وزير دفاع اليمن: أمن الملاحة الدولية يتحقق بزوال أدوات إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          انطلاق تمرين "مرجان 17" بين القوات البحرية السعودية والمصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          هجوم سجن الحسكة.. أكثر من 100 قتيل بمعارك تنظيم الدولة و"سوريا الديمقراطية" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لبيد : صفقة الغواصات أخطر قضية فساد أمني بتاريخ إسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          فورين بوليسي: كيف يمكن للحرب بين أوكرانيا وروسيا أن تؤثر على آسيا وأفريقيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مقتل عسكري فرنسي بهجوم في مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لينا خان - رئيسة لجنة التجارة الفدرالية الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          عقب إطلاق نار بثكنات.. سلطات بوركينا فاسو تنفي احتجاز الرئيس ووقوع انقلاب عسكري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بعد طول شك ولا مبالاة.. شبح الحرب يعود إلى شوارع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا.. هل أطلقت واشنطن "رصاصة الرحمة" على التفاهم مع موسكو؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تدابير أمنية عاجلة في العراق على وقع تطورات معارك الحسكة والصدر يعلق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          البحرية الأميركية تعترض سفينة محملة بالمتفجرات عقب إبحارها من إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          روسيا تنفي سعيها لتنصيب رئيس موال لها في كييف وأوكرانيا تتعهد بتفكيك الجماعات الموالية لموسكو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 299 - عددالزوار : 87228 )           »          هجوم صاروخي يستهدف القاعدة العسكرية الفرنسية في مدينة غاو بمالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


سفينة إسرائيلية تتعرض لهجوم قرب سواحل الإمارات وتقارير تتهم إيران

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 13-04-21, 06:02 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي سفينة إسرائيلية تتعرض لهجوم قرب سواحل الإمارات وتقارير تتهم إيران



 

سفينة إسرائيلية تتعرض لهجوم قرب سواحل الإمارات وتقارير تتهم إيران

في ضوء تصاعد المواجهة البحرية بين الطرفين، فقد حدد المجلس الوزاري الأمني المصغر يوم الأحد المقبل، لعقد جلسة خاصة لبحث الملف الإيراني.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
3 سفن شحن إسرائيلية تعرضت لهجوم، وتل أبيب توجّه الاتهام لطهران (الجزيرة)



13/4/2021

تعرضت سفينة إسرائيلية -اليوم الثلاثاء- لهجوم قبالة سواحل الإمارات في الخليج العربي، بحسب وسائل إعلام لبنانية وإسرائيلية.
وقالت وسائل إعلام لبنانية إن سفينة إسرائيلية تعرّضت للاستهداف بالقرب من إمارة الفجيرة الإماراتية، ونقلت عن مصادر لم تكشف عن هويتها، قولها إن اسم السفينة المستهدفة “هايبيرن“، وهي تابعة لشركة “بي سي سي” (pcc) الإسرائيلية.

ولم تُصدر تل أبيب تعقيبا رسميا فوريا بشأن الحادث، لكن وسائل إعلام إسرائيلية كشفت عن بعض تفاصيله.
فقد قالت قناة “كان” الرسمية إن الهجوم نفذته قوات إيرانية بصاروخ أطلق من سفينة أو طائرة مسيرة، وأوضحت أن الهجوم وقع صباح اليوم الثلاثاء.
من جانبها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن مالك السفينة الإسرائيلية التي تعرضت للهجوم، هو رجل الأعمال رامي أوغنر.
وبحسب الصحيفة، فإن السفينة لم تكن في ميناء الفجيرة الإماراتي وقت الهجوم، وإنما كانت تبحر خارجه في منطقة بحر العرب.
وأصيبت السفينة بأضرار بسيطة للغاية جراء الهجوم.

وقالت مراسلة الجزيرة من القدس نجوان سمري إن هذه السفينة تعود ملكيتها لذات رجل الأعمال الذي استهدفت سفينته قبل نحو شهر ونصف في الخليج العربي، ونقلت عن وسائل إعلام إسرائيلية أن هذه السفينة لم تتعرض لضرر كبير، وأنها توجهت إلى أحد موانئ الإمارات لمعاينة الأضرار.
من جهته، قال المتحدث باسم القيادة الأميركية الوسطى إنهم على علم بالتقارير بشأن تعرض سفينة إسرائيلية لهجوم قبالة الإمارات.
وأشارت المراسلة إلى أن هذه هي سفينة الشحن الثالثة الإسرائيلية التي تتعرض لهجوم خلال شهر ونصف، بينما توجّه تل أبيب الاتهام لطهران.
وفي ضوء تصاعد المواجهة البحرية بين الطرفين، فقد حدد المجلس الوزاري الأمني المصغر يوم الأحد المقبل، لعقد جلسة خاصة لبحث الملف الإيراني.
ويأتي هذا الحادث بعد يومين من تعرض منشأة نطنز النووية الإيرانية لهجوم أعطب شبكة الكهرباء فيها، وحمّلت طهران إسرائيل مسؤوليته.

وقبل نحو أسبوع، أعلنت طهران تعرّض سفينتها “ساويز” التجارية لتفجير قرب سواحل جيبوتي، وقد كانت تتمركز في البحر الأحمر على مدى السنوات القليلة الماضية لدعم القوات الخاصة الإيرانية المكلفة بمهام مرافقة السفن التجارية للحماية من القرصنة، فيما أكدت تقارير وقوف إسرائيل خلف التفجير.

وفي الشهر الماضي، تضررت سفينة حاويات إيرانية نتيجة هجوم في البحر الأبيض المتوسط، وذلك بعد أسبوعين من تعرض سفينة إسرائيلية مملوكة لشركة هايبيرن راي -وفق بيانات شحن الأمم المتحدة- لانفجار في خليج عمان.

المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:29 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع