فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 7 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          "أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


القتال يتصاعد شرق أوكرانيا.. كييف تعلن مقتل أحد جنودها وروسيا تلوّح: نتصرف حسب تطور الأحداث

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 08-04-21, 07:25 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي القتال يتصاعد شرق أوكرانيا.. كييف تعلن مقتل أحد جنودها وروسيا تلوّح: نتصرف حسب تطور الأحداث



 

القتال يتصاعد شرق أوكرانيا.. كييف تعلن مقتل أحد جنودها وروسيا تلوّح: نتصرف حسب تطور الأحداث

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الرئيس الأوكراني (وسط) خلال زيارة اليوم إلى جبهات القتال في دونباس (الأناضول)8/4/2021

قالت أوكرانيا إن أحد جنودها قتل في قصف نفذه الانفصاليون الموالون لروسيا شرق البلاد، في حين أكدت موسكو أنها لا تخطط للتدخل في الصراع وأنها ستتخذ أي إجراء بناء على تطور الأحداث.
وأفاد بيان صادر عن وزارة الدفاع الأوكرانية أن الانفصاليين انتهكوا وقف إطلاق النار 5 مرات قرب بلدتي فيسكي وڤودياني جنوب إقليم دونباس، بين منتصف الليل وحتى السابعة صباحا.
وبعد إعلان مقتل جندي اليوم، يرتفع عدد قتلى الجيش الأوكراني إلى 11 خلال الأسبوعين الأخيرين.
وتندلع اشتباكات في "دونباس" بين القوات الأوكرانية وانفصاليين موالين لروسيا أعلنوا استقلالهم من جانب واحد عام 2014، مما أدى إلى مقتل الآلاف منذ ذلك الحين.
يذكر أن العلاقات بين كييف وموسكو تشهد توترا متصاعدا منذ نحو 7 سنوات، بسبب ضم روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية إلى أراضيها، ودعمها الانفصاليين في "دونباس".
وكانت منظمة التعاون والأمن الأوروبية أشارت -في تقرير لها- إلى أنه تم رصد 1500 خرق لوقف إطلاق النار الأيام الأولى من الشهر الجاري.
من جهتهم، أعلن الانفصاليون الموالون لروسيا أن الجيش الأوكراني قصف صباح اليوم محيط مدينة "دونيتسك" جنوب شرقي البلاد.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةزيلينسكي حث الناتو على تقديم خطة عملية لتسريع انضمام اوكرانيا للحلف (رويترز)مناورات مع الناتو

في الأثناء، كشف وزير الدفاع الأوكراني أندريه تارن أن قواته المسلحة ستشارك في 7 مناورات مع حلف شمال الأطلسي (ناتو) خلال العام الجاري.
وقال الوزير الأوكراني إن هذه المناورات محرك مهم بالنسبة لسعي كييف لنيل عضوية الناتو، خصوصا في ظل تصاعد التوتر في إقليم دونباس وما وصفها بالعدوانية الروسية.

اعلان

وكان الرئيس فولوديمير زيلينسكي التقى أمس رئيس اللجنة العسكرية للناتو ستيوارت بيتش، وأعلنت الرئاسة الأوكرانية أن زيلينسكي شدد خلال اللقاء على التزام كييف باتفاق وقف إطلاق النار شرقي البلاد الموقع في يوليو/تموز الماضي.
وحضر الاجتماع من الجانب الأوكراني وزير الدفاع أندري تاران، والقائد العام للقوات المسلحة رسلان خومتشاك، وعدد من المسؤولين الأمنيين والسياسيين.
وكان زيلينسكي قد هاتف أمس الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ، وحثه على تقديم خطة عملية لتسريع انضمام بلاده للحلف، وتعزيز وجوده العسكري في البحر الأسود.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةإحدى جبهات القتال شرق أوكرانيا (رويترز)الموقف الألماني

في السياق، أفاد بيان للحكومة الألمانية بأن المستشارة أنجيلا ميركل أبلغت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين -في اتصال هاتفي- بضرورة خفض بلاده قواتها عند الحدود الأوكرانية.

في المقابل، قال سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف إن بلاده لا تخطط للتدخل في الصراع الأوكراني، وإنها تراقب الوضع عن كثب وستتخذ أي إجراء بناء على تطور الأحداث.
ورأى باتروشيف -في مقابلة مع صحيفة كوميرسانت- أن التصعيد الراهن في دونباس "من تبعات المشاكل الداخلية لأوكرانيا التي تحاول السلطات فيها صرف الانتباه عن حقيقتها".
على صعيد متصل، دعت الخارجية الروسية أوكرانيا ودول الناتو لوقف التحضيرات العسكرية، والتخلي عما سمته الإجراءات التي من شأنها زعزعة الاستقرار شرق أوكرانيا.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا إن كييف تواصل الدفع بقوات إضافية نحو خطوط التماس في دونباس، وتنتهك اتفاقيات مينسك، مشددة على موقف موسكو المؤيد للحل السياسي للصراع بالمنطقة في إطار هذه الاتفاقية.

المصدر : وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:01 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع