ماذا تقول منظمة الصحة العالمية عن أعراض أوميكرون؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 6 )           »          قراصنة سولار ويندز.. مجموعة كاملة من الحيل الجديدة لهجمات شرسة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          وفد إماراتي يبحث في أنقرة فرص التعاون بالصناعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مرور سنة على إعطاء أول جرعة لقاح بالعالم.. الصحة العالمية: لا مؤشرات على أن "أوميكرون" أشد خطورة من "دلتا" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          بعد تلويح حماس بالتصعيد.. إسرائيل تعلن شروط تخفيف الحصار والأمم المتحدة تؤكد تفاقم الوضع الإنساني بغزة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          العملية الأكبر من نوعها.. واشنطن تعلن مصادرة شحنات أسلحة ونفط إيرانية في بحر العرب وطهران تندد "بالقرصنة" الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          العراق.. قتلى وجرحى بانفجار في البصرة وتضارب بالأعداد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تعرف على موازين القوى العسكرية بين روسيا وأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 277 - عددالزوار : 81829 )           »          وليام جوزيف بيرنز - رئيس وكالة المخابرات المركزية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          مايكروسوفت تحل لغز "الشقة رقم 15" وتصادر 42 موقعا لقراصنة صينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          كاتبة أميركية: بعد 80 عاما.. الولايات المتحدة تعلمت الدروس الخطأ من هجوم بيرل هاربر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          وسط مخاوف من اندلاع الحرب.. بايدن وبوتين يبحثان أزمة أوكرانيا في قمة افتراضية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


القتال يتصاعد شرق أوكرانيا.. كييف تعلن مقتل أحد جنودها وروسيا تلوّح: نتصرف حسب تطور الأحداث

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 08-04-21, 04:40 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي القتال يتصاعد شرق أوكرانيا.. كييف تعلن مقتل أحد جنودها وروسيا تلوّح: نتصرف حسب تطور الأحداث



 

القتال يتصاعد شرق أوكرانيا.. كييف تعلن مقتل أحد جنودها وروسيا تلوّح: نتصرف حسب تطور الأحداث

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الرئيس الأوكراني (وسط) خلال زيارة اليوم إلى جبهات القتال في دونباس (الأناضول)


8/4/2021

قالت أوكرانيا إن أحد جنودها قتل في قصف نفذه الانفصاليون الموالون لروسيا شرق البلاد، في حين أكدت موسكو أنها لا تخطط للتدخل في الصراع وأنها ستتخذ أي إجراء بناء على تطور الأحداث.
وأفاد بيان صادر عن وزارة الدفاع الأوكرانية أن الانفصاليين انتهكوا وقف إطلاق النار 5 مرات قرب بلدتي فيسكي وڤودياني جنوب إقليم دونباس، بين منتصف الليل وحتى السابعة صباحا.
وبعد إعلان مقتل جندي اليوم، يرتفع عدد قتلى الجيش الأوكراني إلى 11 خلال الأسبوعين الأخيرين.
وتندلع اشتباكات في "دونباس" بين القوات الأوكرانية وانفصاليين موالين لروسيا أعلنوا استقلالهم من جانب واحد عام 2014، مما أدى إلى مقتل الآلاف منذ ذلك الحين.
يذكر أن العلاقات بين كييف وموسكو تشهد توترا متصاعدا منذ نحو 7 سنوات، بسبب ضم روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية إلى أراضيها، ودعمها الانفصاليين في "دونباس".
وكانت منظمة التعاون والأمن الأوروبية أشارت -في تقرير لها- إلى أنه تم رصد 1500 خرق لوقف إطلاق النار الأيام الأولى من الشهر الجاري.
من جهتهم، أعلن الانفصاليون الموالون لروسيا أن الجيش الأوكراني قصف صباح اليوم محيط مدينة "دونيتسك" جنوب شرقي البلاد.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

زيلينسكي حث الناتو على تقديم خطة عملية لتسريع انضمام اوكرانيا للحلف (رويترز)


مناورات مع الناتو

في الأثناء، كشف وزير الدفاع الأوكراني أندريه تارن أن قواته المسلحة ستشارك في 7 مناورات مع حلف شمال الأطلسي (ناتو) خلال العام الجاري.
وقال الوزير الأوكراني إن هذه المناورات محرك مهم بالنسبة لسعي كييف لنيل عضوية الناتو، خصوصا في ظل تصاعد التوتر في إقليم دونباس وما وصفها بالعدوانية الروسية.

وكان الرئيس فولوديمير زيلينسكي التقى أمس رئيس اللجنة العسكرية للناتو ستيوارت بيتش، وأعلنت الرئاسة الأوكرانية أن زيلينسكي شدد خلال اللقاء على التزام كييف باتفاق وقف إطلاق النار شرقي البلاد الموقع في يوليو/تموز الماضي.
وحضر الاجتماع من الجانب الأوكراني وزير الدفاع أندري تاران، والقائد العام للقوات المسلحة رسلان خومتشاك، وعدد من المسؤولين الأمنيين والسياسيين.
وكان زيلينسكي قد هاتف أمس الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ، وحثه على تقديم خطة عملية لتسريع انضمام بلاده للحلف، وتعزيز وجوده العسكري في البحر الأسود.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إحدى جبهات القتال شرق أوكرانيا (رويترز)الموقف الألماني

في السياق، أفاد بيان للحكومة الألمانية بأن المستشارة أنجيلا ميركل أبلغت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين -في اتصال هاتفي- بضرورة خفض بلاده قواتها عند الحدود الأوكرانية.

في المقابل، قال سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف إن بلاده لا تخطط للتدخل في الصراع الأوكراني، وإنها تراقب الوضع عن كثب وستتخذ أي إجراء بناء على تطور الأحداث.
ورأى باتروشيف -في مقابلة مع صحيفة كوميرسانت- أن التصعيد الراهن في دونباس "من تبعات المشاكل الداخلية لأوكرانيا التي تحاول السلطات فيها صرف الانتباه عن حقيقتها".
على صعيد متصل، دعت الخارجية الروسية أوكرانيا ودول الناتو لوقف التحضيرات العسكرية، والتخلي عما سمته الإجراءات التي من شأنها زعزعة الاستقرار شرق أوكرانيا.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا إن كييف تواصل الدفع بقوات إضافية نحو خطوط التماس في دونباس، وتنتهك اتفاقيات مينسك، مشددة على موقف موسكو المؤيد للحل السياسي للصراع بالمنطقة في إطار هذه الاتفاقية.

المصدر : وكالات


 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:19 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع