غارات التحالف مستمرة بصنعاء ومأرب.. المبعوث الأميركي في المنطقة لإحياء العملية السياسية باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بعد إخماد الاحتجاجات وإنهاء الطوارئ.. روسيا تسحب آخر قوات "حفظ السلام" من كازاخستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          140 عاما من الثورة العرابية.. وقائع ثورة انتهت باحتلال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          حادث 4 فبراير 1942 بعد 80 عاما.. هل ممكن أن يتكرر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          جهورية إندونيسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          دراسة أميركية عن عبقرية الرسول العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الهجوم على أبو ظبي.. هل يسعى الحوثيون لتحييد الإمارات عن معارك مأرب وشبوة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          هجوم "الحوثي" على الإمارات ليس الأول.. إليكم أبرز العمليات والترسانة العسكرية للجماعة اليمنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 5 - عددالزوار : 42 )           »          هل يستطيع بوتين نشر صواريخ نووية بالقرب من الأراضي الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مقال بواشنطن بوست: خطر نشوب صراع نووي يتفاقم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          هجوم أبو ظبي.. التحقيقات تؤكد الرواية الحوثية وإسرائيل تعلن تضامنها مع الإمارات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          بعد يوم من هجوم أبو ظبي.. التحالف يعلن مقتل 80 حوثيا في غارات بمأرب وإيران تطالب بخفض التصعيد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          في أعقاب هجمات أبو ظبي.. التحالف يقصف معسكرات وقيادات للحوثيين بصنعاء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          عقب قتل متظاهرين.. قوى سودانية تدعو للعصيان المدني والعسكر يقرون إنشاء قوة لمحاربة الإرهاب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


وزير الدفاع التركي يدين "استفزازات" اليونان ويتعهد بسحق مقاتلي العمال الكردستاني

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 03-04-21, 07:01 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي وزير الدفاع التركي يدين "استفزازات" اليونان ويتعهد بسحق مقاتلي العمال الكردستاني



 

وزير الدفاع التركي يدين "استفزازات" اليونان ويتعهد بسحق مقاتلي العمال الكردستاني

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أكار أثنى على قادة الوحدات التركية العاملة خارج الحدود (الأناضول)



3/4/2021

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار السبت إن ما سماها الاستفزازات اليونانية متواصلة رغم الموقف البَناء والسلمي لبلاده، بينما تعهد بسحق مقاتلي حزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردا ضد أنقرة.
جاء ذلك في كلمة لأكار خلال اجتماع مع قادة الجيش وقادة الوحدات العاملة ما وراء الحدود، عبر اتصال مرئي من مركز عمليات قيادة فرقة المشاة الـ23 بولاية "شرناق" جنوب شرقي تركيا.
وقال وزير الدفاع التركي "رغم موقفنا البَنّاء والسلمي والمنفتح على الحوار، إلا أن أعمال اليونان الاستفزازية متواصلة وتزيد التوتر"، مشددا على أنها بلا جدوى ولن تأتي بنتيجة.
وأكد أن تركيا تواصل تنفيذ سياساتها "العقلانية والمقبولة إلى أبعد الحدود" في بحري إيجة والمتوسط وجزيرة قبرص.
وشدد على ضرورة أن تكون علاقات حسن الجوار والقانون الدولي والحوار، الأساس حيال إيجاد الحلول حول القضايا المتعلقة بهذا الإطار.
وتشهد منطقة شرق المتوسط توترات جراء الخلاف اليوناني التركي حول ترسيم الحدود البحرية واستغلال الموارد.
وتؤكد أنقرة اتخاذ التدابير اللازمة حيال أي خطوات أحادية الجانب لا تراعي الحقوق والمصالح التركية.

حالة هلع

في سياق آخر، تحدث وزير الدفاع التركي عن تحركات عناصر حزب العمال الكردستاني شمالي العراق.

ولفت إلى أن التقارير الاستخباراتية تشير إلى حالة من الهلع والخوف في صفوف مسلحي الحزب، "نتيجة الكفاح والعمليات الفاعلة المستمرة ضد أوكار الإرهابيين".
يشار إلى أن حزب العمال الكرستاني يتحصن في منطقة جبلية بشمال العراق ويخوض تمردا مسلحا ضد أنقرة سعيا لتمكين أكراد تركيا من حق تقرير المصير، في حين تصنف أنقرة الحزب منظمة إرهابية.
وقال وزير الدفاع "سنواصل عملياتنا العسكرية انطلاقا من مفهوم هجومي حتى تحييد آخر إرهابي من أجل تخليص أبناء شعبنا الأصيل من آفة الإرهاب، وحماية أمنه".

وأوضح أن تركيا أكدت للعراق استعدادها للتعاون والتنسيق الكامل في ما يخص "طرد إرهابيي" الحزب من المنطقة.
وأضاف "نثق بأن جيراننا العراقيين سيفعلون اللازم في هذا الصدد ونتابع الأوضاع عن كثب".

المصدر : الجزيرة نت+ الأناضول

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع