أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          أفضل برامج قفل التطبيقات لهواتف آيفون وأندرويد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          تحجب الرؤية الأميركية عن إستراتيجية بوتين.. من هي الشخصيات المؤثرة في السياسة الروسية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          أستراليا توقع اتفاقية بشأن التزود بغواصات مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          طريق الحرير الرقمي.. هل بدأت الصين حرب الشبكات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 32 )           »          المستعرب التشيكي ألويس موسيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 37 )           »          الحبوب المضادة للفيروسات.. هل تغير العلاجات الفموية الجديدة قواعد اللعبة بالنسبة لكورونا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 34 )           »          5 قتلى وعشرات الجرحى بسبب اقتحام سيارة حشدا في ويسكونسن بأميركا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 268 - عددالزوار : 80486 )           »          العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني 51 المجيد عام ٢٠٢١م بسلطنة عُمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 63 )           »          توتر روسي أميركي في البحر الأسود.. أزمة برائحة البارود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 72 )           »          بأسلحة أميركية ومروحيات روسية.. طالبان تستعرض عسكريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 70 )           »          "النمر الطائر".. وحش الحرب الذي صنع تفوق سلاح الطيران الفرنسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 78 )           »          معركة السموع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 78 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


بعد تجاربها الصاروخية.. بيونغ يانغ تحذر بايدن ودعوات أوروبية لاجتماع بمجلس الأمن

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 27-03-21, 08:36 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي بعد تجاربها الصاروخية.. بيونغ يانغ تحذر بايدن ودعوات أوروبية لاجتماع بمجلس الأمن



 

بعد تجاربها الصاروخية.. بيونغ يانغ تحذر بايدن ودعوات أوروبية لاجتماع بمجلس الأمن

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ري بيونغ شول (وسط) أثناء إشرافه على عملية إطلاق الصاروخين (رويترز)



27/3/2021

طلبت دول أوروبية عضوة في مجلس الأمن الدولي عقد اجتماع لمناقشة التجارب الصاروخية الأخيرة لكوريا الشمالية، في حين قال مسؤول رفيع في بيونغ يانغ إن الرئيس الأميركي جو بايدن كشف عن "عدائية دفينة" تجاه بلاده.
وقال دبلوماسيون إن فرنسا وإستونيا وأيرلندا والنرويج وبريطانيا طلبت عقد اجتماع مغلق لمجلس الأمن الثلاثاء المقبل بهذا الخصوص.

وبشكل منفصل، طلبت لجنة عقوبات تابعة للأمم المتحدة تركز على البرامج الصاروخية والنووية لكوريا الشمالية من خبرائها التحقيق في إطلاق بيونغ يانغ صواريخ الخميس الماضي.
وتتألف هذه اللجنة من أعضاء من الدول الـ15 نفسها الأعضاء في مجلس الأمن، وقد أُبلغ الخبراء بالطلب أمس في أثناء اجتماع مغلق.
وأعلنت كوريا الشمالية الجمعة أن ما أطلقته في بحر اليابان الخميس كان "مقذوفا تكتيكيا موجها" جديدا.
ورأى رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا أن الصاروخين "بالستيان"، وهي نوعية صواريخ يحظر على بيونغ يانغ تطويرها بموجب قرار صادر عن مجلس الأمن الدولي.
وهذا هو التصعيد الأول لكوريا الشمالية منذ وصول الرئيس الأميركي جو بايدن إلى سدة الرئاسة. وقد حذّر بايدن من أن بلاده "سترد على أي "تصعيد"، واصفا إطلاق الصاروخين بأنه "انتهاك" لقرارات مجلس الأمن.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أحد الصاروخين لدى إطلاقه (رويترز)


"تعدّ واستفزاز"

وردًّا على ذلك، وصف مسؤول رفيع في بيونغ يانغ تصريحات بايدن بأنها "تعدّ واستفزاز"، وفق ما ذكرت اليوم وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.
وقال ري بيونغ شول -الذي أشرف على عملية إطلاق الصاروخين- في بيان نقلته الوكالة، إن "تعليقات كهذه من قبل الرئيس الأميركي تعدّ تعدّيًا واضحا على حق دولتنا في الدفاع عن النفس واستفزازا لها".

وعبّر المسؤول عن أسفه لكشف بايدن عن "عدائيته الدفينة"، معربا عن ظنه أن "الإدارة الأميركية خطت بوضوح خطوتها الأولى بشكل خاطئ".
وأضاف "إذا واصلت الولايات المتحدة تعليقاتها الطائشة دون تفكير في النتائج، فيمكن عندئذ مواجهتها بشيء غير حسن"، محذّرا من أن كوريا الشمالية على أهبة الاستعداد لمواصلة تعزيز قوتها العسكرية.
وحققت بيونغ يانغ تقدما سريعا في قدراتها تحت قيادة كيم جونغ أون عبر اختبار صواريخ قادرة على الوصول إلى جميع أراضي الولايات المتحدة.

المصدر : وكالات



 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع