ماذا تقول منظمة الصحة العالمية عن أعراض أوميكرون؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 6 )           »          قراصنة سولار ويندز.. مجموعة كاملة من الحيل الجديدة لهجمات شرسة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          وفد إماراتي يبحث في أنقرة فرص التعاون بالصناعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مرور سنة على إعطاء أول جرعة لقاح بالعالم.. الصحة العالمية: لا مؤشرات على أن "أوميكرون" أشد خطورة من "دلتا" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          بعد تلويح حماس بالتصعيد.. إسرائيل تعلن شروط تخفيف الحصار والأمم المتحدة تؤكد تفاقم الوضع الإنساني بغزة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          العملية الأكبر من نوعها.. واشنطن تعلن مصادرة شحنات أسلحة ونفط إيرانية في بحر العرب وطهران تندد "بالقرصنة" الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          العراق.. قتلى وجرحى بانفجار في البصرة وتضارب بالأعداد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تعرف على موازين القوى العسكرية بين روسيا وأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 277 - عددالزوار : 81829 )           »          وليام جوزيف بيرنز - رئيس وكالة المخابرات المركزية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          مايكروسوفت تحل لغز "الشقة رقم 15" وتصادر 42 موقعا لقراصنة صينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          كاتبة أميركية: بعد 80 عاما.. الولايات المتحدة تعلمت الدروس الخطأ من هجوم بيرل هاربر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          وسط مخاوف من اندلاع الحرب.. بايدن وبوتين يبحثان أزمة أوكرانيا في قمة افتراضية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


البنتاغون: الانسحاب لم يحسم بعد.. رئيس لجنة القوات المسلحة بالكونغرس يدعو إلى خطة واقعية للخروج من أفغانستان

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 22-03-21, 06:43 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي البنتاغون: الانسحاب لم يحسم بعد.. رئيس لجنة القوات المسلحة بالكونغرس يدعو إلى خطة واقعية للخروج من أفغانستان



 

البنتاغون: الانسحاب لم يحسم بعد.. رئيس لجنة القوات المسلحة بالكونغرس يدعو إلى خطة واقعية للخروج من أفغانستان

أوضح وزير الدفاع الأميركي عقب لقائه الرئيس الأفغاني أن توقيت سحب القوات الأميركية من أفغانستان لم يحسم بعد، وأن القرار منوط بالرئيس بايدن، مشددا على رغبة بلاده في إنهاء الصراع.

22/3/2021

قال رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي، آدم سميث، إن زيارة وزير الدفاع لويد أوستن إلى أفغانستان تؤكد أهمية موعد انسحاب قوات بلاده في مطلع مايو/أيار، لكنه رأى أن هذا الموعد غير واقعي، مطالبا بتطوير خطة خروج مسؤولة.
وفي مقابلة مع شبكة "إم إس إن بي سي" (MSNBC)، قال سميث إن زيارة وزير الدفاع لأفغانستان تؤكد أهمية موعد الأول من مايو/أيار، مؤكدا تأييده فكرة أن الوقت قد حان لإعادة القوات إلى البلاد، لكن سحبها في هذا الموعد "غير واقعي أبدا".

وأضاف سميث "لدينا ما بين 2500 إلى 3500 عنصر لقواتنا بأفغانستان، كما أن لحلفائنا هناك ما بين 6 آلاف و7 آلاف عنصر، وإذا انسحبت قواتنا فإن الحلفاء لن يستمروا هناك".
ورأى رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب أنه لا توجد طريقة واقعية لسحب 10 آلاف جندي بأمان من أفغانستان في غضون 5 أسابيع، وأن السؤال الأكبر والأهم يتمثل في طبيعة السياسة التي سيطبقها الرئيس جو بايدن في أفغانستان على المدى البعيد.
وتابع سميث قائلا "أعتقد أن وجودنا في أفغانستان يعود إلى سببين؛ الأول هو دعم الحكومة الأفغانية، والثاني يتمثل في مواجهة الإرهاب، ولا أعتقد أن أيًّا من هذين الأمرين يستحق تكلفة ومخاطر وضعنا الحالي، ونحتاج إلى تطوير خطة خروج مسؤولة من أفغانستان".
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ديك دوربن: لم أكن أعلم أنني صوّتت على أطول حرب في تاريخ الولايات المتحدة (الأوروبية)


حان وقت الإنهاء

من جهته، قال السيناتور الديمقراطي ديك دوربن في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" (CNN) "قبل 20 سنة، صوّتت ضد غزو العراق، لكنني صوّتت لمصلحة الحرب في أفغانستان، هناك حيث يوجد المسؤولون عن أحداث 11 سبتمبر/أيلول، وقلت إن علينا القضاء عليهم، فلا أحد يجب أن يفلت من العقاب بعد قتل 3 آلاف من الأميركيين الأبرياء".
وأضاف دوربن أنه لم يكن يعلم حينئذ أنه صوّت على أطول حرب في تاريخ الولايات المتحدة، معتبرا أن الوقت قد حان لوضع حدّ لهذه الحرب.
وتابع دوربن قائلا "لكنني في هذه المرحلة لا أرى أي نهاية لوجودنا هناك. أريد أن يكون هناك خروج آمن لقواتنا وأن نترك بيئة آمنة قدر الإمكان، لكنني أعارض الانتظام في الحرب بأفغانستان عقدا إضافيا".
وفي كابل أوضح وزير الدفاع أوستن عقب لقائه الرئيس الأفغاني أشرف غني أن توقيت سحب القوات الأميركية من أفغانستان لم يحسم بعد، وأن القرار منوط بالرئيس بايدن، مشددا على رغبة بلاده في إنهاء الصراع.

أما الرئاسة الأفغانية فأعلنت أن الرئيس شدد في أثناء لقائه أوستن على ضرورة خفض مستوى العنف في البلاد، وأنه أكد وجود فرصة سانحة لتحقيق السلام في ظل اتفاق الأطراف الأفغانية كافة على ذلك واستمرار مفاوضات السلام بين حركة طالبان والحكومة في الدوحة.

المصدر : الجزيرة + وكالات




 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:59 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع