ظهير الدين بابُر.. حفيد جنكيز خان الذي أعاد نهضة الإسلام إلى الهند (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          تسمح للقوات الأميركية بالوصول للقواعد اليونانية.. واشنطن وأثينا توسعان تعاونهما الدفاعي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          أصغر حاملة مروحية تابعة للبحرية الأمريكية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          المناوشات الأولى للحلفاء السابقين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          تم الانتهاء من بورتسموث السلام قبل 112 سنة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          معركة لايبزيغ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          ولادة تكتيكات حديثة لاستخدام المروحيات والتصدي لها في النزاعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          قصة دين ترفض بريطانيا رده لإيران يتعلق بصفقة أسلحة تعود تفاصيلها لأكثر من أربعة عقود. (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          ما الفرق بين الإنفلونزا والزكام؟ وكيف نهزمهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          اليمن.. الحوثيون يسيطرون على مديرية في مأرب والأمم المتحدة تدعو لوقف القتال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          مايكل كولينز -شارك في أول رحلة إلى سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          نيل آرمسترونغ - رائد فضاء أمريكي وأول شخص يمشي على سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          لوبوان: كل خصائص الجاسوس متوفرة في روبوت أمازون المنزلي "أسترو" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          طارق البيطار - قاضي التحقيق في كارثة المرفأ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          معارك مأرب.. المبعوث الأممي يطالب الحوثيين بوقف التصعيد والحكومة اليمنية تعلن العبدية "منطقة منكوبة" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


إحياء ذكرى مذبحة المسجدين.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تعتبر حماية المسلمين واجبا وطنيا

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 13-03-21, 05:48 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي إحياء ذكرى مذبحة المسجدين.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تعتبر حماية المسلمين واجبا وطنيا



 

إحياء ذكرى مذبحة المسجدين.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تعتبر حماية المسلمين واجبا وطنيا

مسلمو نيوزيلندا لا يزالون مستهدفين واعتقلت الشرطة الأسبوع الماضي رجلا (27 عاما) ووجهت إليه تهمة إطلاق تهديدات بالقتل استهدفت المسجدين
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أرديرن (يمين) قالت إن الكلام لن يمحو الخوف الذي أصاب مسلمي نيوزيلندا (الأوروبية)



13/3/2021

أكدت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن أثناء مراسم أقيمت لإحياء الذكرى الثانية لمذبحة المسجدين في مدينة كرايست تشيرتش أن من واجب بلادها حماية مسلميها.
وحضر مئات الأشخاص المراسم التي أقيمت في المدينة اليوم السبت وسط تدابير أمنية مشددة، تكريما لذكرى ضحايا المجزرة التي نفذها مهاجم مسلح في 15 مارس/آذار 2019، وأوقع 51 قتيلا وعشرات الجرحى، وكان يبث جريمته مباشرة عبر فيسبوك قبل اعتقاله.

وقالت أرديرن في كلمتها اليوم "بالنسبة لمجتمعنا من المسلمين (…) نستخدم أصواتنا وكلماتنا للاعتراف بما حل بكم من خسارة".
ورأت أن "الكلام لن يمحو الخوف الذي أصاب الطائفة المسلمة"، لكنها قالت إن ما حدث يجب أن ينتج "أمة جامعة أكثر، أمة تفتخر بتعدديتها وتثمنها وتدافع عنها بشراسة حين يقتضي الأمر"، وأكدت أن من واجب هذه البلاد أن تحمي مسلميها.
وكانت أرديرن لقيت عند وقوع الهجوم إشادة بتعاطفها مع عائلات الضحايا وقرارها السريع تشديد القيود على حيازة الأسلحة النارية في نيوزيلندا.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أقارب الضحايا يتلون أسماءهم تكريما لهم في حضور ممثلين عن المسلمين والأجهزة الحكومية (الأوروبية)


كلمات الناجين وأسر الضحايا

وتحدث بعض الناجين وأفراد من عائلات الضحايا خلال المراسم، حيث روى تمل أطا تشوجو، الذي أصيب في الوجه والذراعين والساقين أنه كان ينتظر لتلقي العلاج مع والد مقداد إبراهيم (الطفل الذي يبلغ الثالثة من العمر) حين علم أنه توفي، وقال تمل باكيا "بدا لي فجأة أن ألمي لا معنى له".
وقالت كيران منير، التي قتل زوجها شهيد هارون محمود في المذبحة، إن أفضل ما يمكن القيام به للانتقام "ألا نكون مثل العدو، أن نتعلم كيف ننهض بكرامة ونمضي قدما بأفضل ما يمكننا".
وتعد مذبحة مسجدي النور ولينوود في كرايست تشيرتش أسوأ جريمة قتل جماعي في تاريخ نيوزيلندا، وحكمت محكمة العام الماضي بسجن القاتل الأسترالي برنتون تارانت الذي يعتقد بتفوق البيض بالسجن مدى الحياة، ومن دون الحق في الحصول على إفراج مشروط، وهي عقوبة لم يسبق لها مثيل في تاريخ هذا البلد.
والأسبوع الماضي، أوقفت الشرطة في كرايست تشيرتش رجلا يبلغ 27 عاما، ووجهت إليه تهمة إطلاق تهديدات بالقتل استهدفت المسجدين.

المصدر : وكالات




 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:10 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع