ماذا تقول منظمة الصحة العالمية عن أعراض أوميكرون؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 7 )           »          قراصنة سولار ويندز.. مجموعة كاملة من الحيل الجديدة لهجمات شرسة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          وفد إماراتي يبحث في أنقرة فرص التعاون بالصناعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          مرور سنة على إعطاء أول جرعة لقاح بالعالم.. الصحة العالمية: لا مؤشرات على أن "أوميكرون" أشد خطورة من "دلتا" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بعد تلويح حماس بالتصعيد.. إسرائيل تعلن شروط تخفيف الحصار والأمم المتحدة تؤكد تفاقم الوضع الإنساني بغزة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          العملية الأكبر من نوعها.. واشنطن تعلن مصادرة شحنات أسلحة ونفط إيرانية في بحر العرب وطهران تندد "بالقرصنة" الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          العراق.. قتلى وجرحى بانفجار في البصرة وتضارب بالأعداد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          تعرف على موازين القوى العسكرية بين روسيا وأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 277 - عددالزوار : 81836 )           »          وليام جوزيف بيرنز - رئيس وكالة المخابرات المركزية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          مايكروسوفت تحل لغز "الشقة رقم 15" وتصادر 42 موقعا لقراصنة صينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          كاتبة أميركية: بعد 80 عاما.. الولايات المتحدة تعلمت الدروس الخطأ من هجوم بيرل هاربر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          وسط مخاوف من اندلاع الحرب.. بايدن وبوتين يبحثان أزمة أوكرانيا في قمة افتراضية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


سميرة فاضلي - المحامية الأميركية والخبيرة في تمويل تنمية المجتمع ونائبة مدير المجلس الاقتصادي الوطني في إدارة بايدن

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 27-02-21, 07:16 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي سميرة فاضلي - المحامية الأميركية والخبيرة في تمويل تنمية المجتمع ونائبة مدير المجلس الاقتصادي الوطني في إدارة بايدن



 

محجبة في البيت الأبيض.. من سميرة فاضلي نصيرة الفقراء في إدارة بايدن؟

تمتلك خبرات اقتصادية واسعة وإرثا من الخطط الداعمة للفقراء واللاجئين
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سميرة فاضلي من الوجوه المسلمة المهاجرة التي ساهمت في تنمية المجتمع الأميركي (مواقع التواصل)

27/2/2021


لفت ظهورها بالحجاب الأنظار في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، متحدثة عن خطط إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن الاقتصادية. إنها سميرة فاضلي، المحامية الأميركية الخبيرة في تمويل تنمية المجتمع ونائبة مدير المجلس الاقتصادي الوطني في إدارة بايدن، وفي السابق كانت مديرة المشاركة في بنك الاحتياطي الفدرالي بأتلانتا.
سميرة فاضلي هي ابنة محمد يوسف فاضلي ورفيقة فاضلي، وهما طبيبان هاجرا من إقليم كشمير المتنازع عليه بين الهند وباكستان إلى الولايات المتحدة.

تخرجت سميرة من مدرسة نيكولز عام 1996، ثم حصلت على درجة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية من جامعة هارفارد بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، كما حصلت على الدكتوراه في القانون من كلية الحقوق بجامعة ييل.
بدأت فاضلي محاضِرةً في وحدة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بكلية الحقوق في جامعة ييل، وساهمت في إنشاء بنك المؤسسة المالية لتنمية المجتمع (CDFI).
كما عملت أيضا في "شور بنك" (ShoreBank)، أحد بنوك مؤسسة (CDFI)، وهو بنك تنمية للمجتمعات الأميركية الأفريقية ذات الدخل المنخفض، وقد توسع مؤخرا على الصعيدين الوطني والدولي.
وفي وقت لاحق، عملت فاضلي في وزارة الخزانة الأميركية في القضايا المتعلقة بمؤسسات التمويل الجماعي وتمويل الإسكان والأعمال الصغيرة، وكانت أيضا مستشارة أولى ورئيسة لموظفي وكيل وزارة الخزانة للشؤون الدولية.

انضمت إلى إدارة أوباما بصفتها مستشارة أولى للسياسات في المجلس الاقتصادي الوطني، حيث غطت قضايا التقاعد وحماية المستهلك والتنمية المجتمعية والاقتصادية.
عملت في بنك الاحتياطي الفدرالي في أتلانتا بولاية جورجيا، مديرة للمشاركة في إدارة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

حياة مهنية ثرية بالنجاحات

الوقت الذي قضته سميرة في وزارة الخزانة الأميركية ساعدها في حياتها المهنية، حيث عملت محللة سياسية أولى للشؤون المالية المحلية، ومستشارة أولية في الشؤون الدولية، وكان ذلك بمثابة ذروة حياتها المهنية بين عامي 2010 و2011.
ساعدت في تصميم البرامج التي سعت إلى تنشيط أسواق الائتمان في المناطق ذات الدخل المنخفض والمتوسط في أعقاب الركود من عام 2011 إلى 2013.
وأثناء عضويتها في المجلس الاقتصادي الوطني للبيت الأبيض، عملت على تعزيز حماية مدخرات التقاعد، حيث أشارت الأبحاث إلى أن عائلات الطبقة المتوسطة تخسر مليارات الدولارات سنويا بسبب الرسوم الخفية.

وبسبب خبرتها وأفكارها الاستثنائية، أوصى رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي السابق في أتلانتا دينيس لوكهارت، بضمها في اللجنة الاستشارية باعتبارها تمتلك خبرة واسعة في سن صغيرة للغاية.

حقوق الإنسان

تهتم فاضلي بحقوق الإنسان، وترى أن التنمية الاقتصادية هي طريق السلام الذي لا يتحقق إلا بتلبية احتياجات الإنسان، بحسب الموقع الرسمي للبنك الاحتياطي الفدرالي في أتلانتا.
وبدأت رحلة فاضلي بالعمل في مجال حقوق الإنسان، حيث تشمل خبرتها العمل في منظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
وقدمت مساعدات خلال قيامها بجولات إنسانية في فلسطين وكشمير وباكستان، وهي أيضا ناشطة في مجال الحرية الدينية وحقوق الإنسان الدولية.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عائلة سميرة فاضلي في ضيافة الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما (مواقع التواصل)


الحياة العائلية

نشأت سميرة فاضلي في ولاية نيويورك، ولها شقيق وشقيقة، وهي تنتمي إلى أسرة تقدر العمل الجاد والتعليم وخدمة المجتمع.
أدلت شقيقتها المحامية الحقوقية يسرى فاضلي بشهادتها في جلسة استماع بالكونغرس الأميركي في نوفمبر/تشرين الثاني 2019، بشأن إلغاء الوضع الخاص لجامو وكشمير.
وعن قصة هجرتها، تقول سميرة "نشأ والداي في ظروف متواضعة للغاية، ولم يكن بمقدورهما الارتقاء في السلم الاقتصادي، إلا أنهما كانا متعلمين".
سميرة فاضلي زوجة وأم لها 3 أطفال، وهي تعيش في أتلانتا بولاية جورجيا، وتحرص مع زوجها الطبيب على التطوع في الأنشطة المجتمعية، والتدريب الذي يمنح الناس القدرة على الوصول إلى العمل والسكن اللائق والحياة الكريمة.

المصدر : مواقع إلكترونية + الجزيرة نت



 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 27-02-21, 07:21 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:14 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع