القوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9481 )           »          الظفرة.. ماذا تعرف عن القاعدة العسكرية الأميركية الفرنسية بالإمارات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 300 - عددالزوار : 87581 )           »          الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          الصراع في تيغراي: تعرف على الجماعات المسلحة التي وحدت صفوفها ضد حكومة أبي أحمد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          متمردو تيغراي يعلنون تجدد القتال بمنطقة عفر والحكومة الإثيوبية تحملهم المسؤولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          الخارجية الأميركية تجيز صفقة عسكرية محتملة لمصر بـ2.5 مليار دولار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بوركينا فاسو.. العالم يدين الانقلاب ويطالب الجيش باحترام الدستور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لوموند: خيارات بوتين في أوكرانيا.. تدخل عسكري أم تصعيد دبلوماسي أم هجوم إلكتروني؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          سعد زغلول.. كيف قاد المُلاك والفلاحين في مواجهة الاستعمار؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          أزمة أوكرانيا.. الغرب يلوّح بمعاقبة بوتين شخصيا وروسيا تطلق سلسلة مناورات وتؤكد نهاية العالم الأحادي القطبية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          بوركينا فاسو.. الجيش يسيطر على المرافق الحيوية في البلاد والسفارة الأميركية تغلق أبوابها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          أوكرانيا.. الناتو يحشد قواته والكرملين يتهمه بالتصعيد وجونسون متفائل بإمكانية الحل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          تحقيق استقصائي أوروبي.. من هم الدبلوماسيون الروس الذين طردهم الناتو بتهمة التجسس؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          للمرة الثانية خلال أسبوع.. الحوثيون يستهدفون مواقع حساسة في الإمارات وقوات أميركية تحتمي بالملاجئ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الجيش اليمني يستعيد مواقع غرب مأرب والمبعوث الأميركي في مسقط لبحث جهود التسوية

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 26-02-21, 07:43 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الجيش اليمني يستعيد مواقع غرب مأرب والمبعوث الأميركي في مسقط لبحث جهود التسوية



 

الجيش اليمني يستعيد مواقع غرب مأرب والمبعوث الأميركي في مسقط لبحث جهود التسوية

المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ يجري محادثات بمسقط، في إطار مساع دبلوماسية لوقف الحرب المستعرة التي تنذر بأزمات إنسانية أوسع نطاقا، خاصة مع الهجوم الحوثي على مأرب
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مقاتلون موالون للحكومة اليمنية خلال معارك مع الحوثيين بين محافظتي مأرب والجوف (رويترز)



25/2/2021

استعاد الجيش الوطني اليمني مواقع خسرها مؤخرا خلال معارك مع الحوثيين غربي محافظة مأرب (شمال شرق)، في حين يجري المبعوث الأميركي إلى اليمن محادثات في سلطنة عُمان في إطار حراك دبلوماسي لوقف الحرب.
فقد قالت مصادر عسكرية يمنية اليوم الخميس، إن الجيش الوطني سيطر على مواقع عسكرية في منطقة صرواح كان الحوثيون قد سيطروا عليها قبل أسبوعين.

وأضافت المصادر أن الجيش أسقط 3 طائرات مسيّرة للحوثيين في منطقة الكسارة غربي مأرب، وهي المحافظة الوحيدة التي تعد المعقل الأخير للحكومة اليمنية شمالي البلاد.
كما أعلنت قوات الجيش اليمني أنها صدت هجوما للحوثيين في منطقة "الجدعان" شمال غربي المحافظة، وقالت إن 17 مسلحا من الحوثيين قتلوا خلال الاشتباكات، مشيرة أيضا إلى تدمير آليات عسكرية لجماعة الحوثي.
وأشار الجيش الوطني اليمني، في بيان، إلى أن طائرات التحالف شنت غارتين على تجمعات للحوثيين كانت في طريقها إلى جبهات القتال في محافظة مأرب التي تضم أكثر من 50 مخيما للنازحين، فضلا عن مئات الآلاف من السكان المحليين.
وشهد القسم الغربي من محافظة مأرب في الأسابيع الماضية تصعيدا كبيرا من جانب الحوثيين الذين زجوا بنحو 20 ألف مقاتل، وفق صحفي يمني، سعيا للتوغل باتجاه مدينة مأرب، وهي عاصمة المحافظة، وتقع على مسافة 110 كيلومترات تقريبا شرق العاصمة صنعاء.
وكانت وكالة رويترز نقلت الاثنين الماضي عن مصادر عسكرية ومسؤول محلي أن الدفاعات التابعة للحكومة اليمنية في مديرية صرواح (غرب مدينة مأرب) انهارت، وأن خط المواجهة بات الآن على بعد حوالي 20 كيلومترا من المدينة، وقد أثار تقدم الحوثيين تحذيرات دولية من كارثة إنسانية جديدة مع وجود أعداد كبيرة من النازحين.

مباحثات في مسقط

سياسيا، بحث وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي اليوم مع المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ الجهود المبذولة لإنهاء الأزمة في اليمن.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية بأن الجانبين أكدا أهمية معالجة الأزمة الإنسانية، ودعم جهود تحقيق التسوية السياسية بين جميع الأطراف عبر الحوار والمفاوضات السلمية.
ووصل المبعوث الأميركي إلى العاصمة العُمانية مسقط في إطار جولة تستغرق 10 أيام، وكان بدأها الاثنين الماضي من العاصمة السعودية الرياض، وتشمل دولا أخرى بالمنطقة.
وفي الرياض، كان ليندركينغ التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير ووزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، وتزامنت زيارته للسعودية مع وجود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث الذي التقى في اليوم نفسه وزير الخارجية اليمني.

وتأتي هذه التحركات الدبلوماسية في وقت تؤكد إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أنها ستبذل كل ما في وسعها لإنهاء الحرب المستمرة في اليمن منذ نحو 7 سنوات.
وبادرت إدارة بايدن إلى إلغاء تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية لتفادي تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، ورحب الحوثيون بالتصريحات الأميركية لكنهم اعتبروها غير كافية، بينما طالبت الحكومة اليمنية واشنطن بممارسة أقصى الضغوط على الحوثيين لوقف هجماتهم، خاصة في مأرب.

المصدر : الجزيرة نت + وكالات



 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع