أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          أفضل برامج قفل التطبيقات لهواتف آيفون وأندرويد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          تحجب الرؤية الأميركية عن إستراتيجية بوتين.. من هي الشخصيات المؤثرة في السياسة الروسية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          أستراليا توقع اتفاقية بشأن التزود بغواصات مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          طريق الحرير الرقمي.. هل بدأت الصين حرب الشبكات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 35 )           »          المستعرب التشيكي ألويس موسيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 42 )           »          الحبوب المضادة للفيروسات.. هل تغير العلاجات الفموية الجديدة قواعد اللعبة بالنسبة لكورونا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 36 )           »          5 قتلى وعشرات الجرحى بسبب اقتحام سيارة حشدا في ويسكونسن بأميركا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 268 - عددالزوار : 80653 )           »          العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني 51 المجيد عام ٢٠٢١م بسلطنة عُمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 64 )           »          توتر روسي أميركي في البحر الأسود.. أزمة برائحة البارود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 72 )           »          بأسلحة أميركية ومروحيات روسية.. طالبان تستعرض عسكريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 73 )           »          "النمر الطائر".. وحش الحرب الذي صنع تفوق سلاح الطيران الفرنسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 80 )           »          معركة السموع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 81 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الحكومة اليمنية تدعو واشنطن للضغط على الحوثيين والنزوح متواصل من مأرب

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 23-02-21, 08:39 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الحكومة اليمنية تدعو واشنطن للضغط على الحوثيين والنزوح متواصل من مأرب



 

الحكومة اليمنية تدعو واشنطن للضغط على الحوثيين والنزوح متواصل من مأرب

نقلت وكالة رويترز عن مصادر عسكرية ومسؤول محلي أن الدفاعات التابعة للحكومة اليمنية في مديرية صرواح (غرب مدينة مأرب) انهارت، وأن خط المواجهة بات الآن على بعد حوالي 20 كيلومترا من المدينة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بن مبارك (يمين) وغريفيث (من حساب الخارجية اليمنية على فيسبوك)



23/2/2021

طالبت الحكومة اليمنية الولايات المتحدة بالضغط على الحوثيين لوقف الهجوم الذي يشنونه في محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن) والذي دفع آلافا آخرين من السكان إلى النزوح.
فخلال اجتماعه اليوم الثلاثاء في الرياض مع المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ دعا وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك واشنطن إلى الضغط على الحوثيين لوقف التصعيد العسكري، ونبه إلى مخاطر هذا التصعيد على عملية السلام.

وحذر بن مبارك من التكلفة الإنسانية الكبيرة الناشئة من استمرار التصعيد الحوثي في مأرب.
من جهته، أكد ليندركينغ موقف بلاده بضرورة وقف الحوثيين جميع العمليات العسكرية في مأرب، والامتناع عما وصفها بالأعمال المزعزعة للاستقرار.
وخلال لقاء منفصل في العاصمة السعودية مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، جدد وزير الخارجية اليمني التأكيد على أن الحوثيين غير جادين بالسلام، معتبرا أن الهجوم على مأرب يثبت أن قرارهم مرهون بإيران.
ودعا بن مبارك إلى الضغط على الحوثيين كي يدركوا أن العنف لا يولد إلا العنف، مؤكدا التزام الحكومة بالانخراط في جهود السلام.
من جهته، عبر غريفيث عن قلقه من تدهور الأوضاع الإنسانية في مأرب، مؤكدا أن التوصل إلى حل سياسي بالتفاوض هو الحل لإنهاء الحرب في اليمن.
وكانت الحكومة اليمنية قالت في وقت سابق إن الحوثيين فهموا خطأ إلغاء تصنيف واشنطن لهم كجماعة إرهابية.

معارك ونزوح

وتأتي دعوة الحكومة اليمنية إلى الضغط على الحوثيين لوقف التصعيد العسكري في مأرب، في وقت تنذر المعارك على مقربة من عاصمة المحافظة بأزمة إنسانية كبيرة.
ونقلت وكالة رويترز أمس الاثنين -عن مصادر عسكرية ومسؤول محلي- حدوث انهيار الدفاعات التابعة للحكومة بمديرية صرواح (غرب مدينة مأرب)، وأن خط المواجهة بات الآن على بعد حوالي 20 كيلومترا من المدينة.
وقالت المصادر إن مئات المقاتلين من الجانبين قتلوا في اشتباكات بمنطقة مأرب الغنية بالغاز، مشيرة إلى أن الحوثيين ربما خسروا مقاتلين أكثر خلال الهجوم المستمر منذ أسابيع في ظل التفوق الجوي الذي تتمتع به قوات التحالف الإماراتي السعودي التي تساند الحكومة اليمنية برئاسة عبد ربه منصور هادي.

وفي تغريدة نشرها على تويتر أول أمس الأحد قال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام إن قواتهم ستواصل القتال حتى "تحرير" البلاد بأكملها.
من جهته، قال الجيش الوطني اليمني إنه يقوم بعمليات هجومية ودفاعية في مأرب لصد الهجمات الحوثية، مشيرا إلى دور للسفير الإيراني في صنعاء في التصعيد الحالي من قبل الحوثيين.
وتتواصل المعارك حول مأرب، في وقت حذرت مجموعة الأزمات الدولية من وقوع كارثة إنسانية غير مسبوقة في التاريخ المعاصر إذا هاجم الحوثيون المدينة التي تضم نازحين من مناطق أخرى.
وقد أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن (حكومية) اليوم عن نزوح أكثر من 1500 أسرة جراء تصاعد القتال بمحافظة مأرب خلال الأسبوعين الأخيرين.
وفي وقت سابق، قالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة إن حوالي 116 ألف شخص في اليمن غادروا منازلهم بالفعل خلال العام الماضي، كما نزح آلاف آخرون خلال الأسابيع الأخيرة جراء القتال.

المصدر : الجزيرة نت+ وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:14 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع