باحثة أوكرانية: لا نحتاج الغرب للدفاع عن أنفسنا بل المساعدة في الاستعداد للحرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          إيران: الوجود العسكري الأميركي والاعتداءات الإسرائيلية يعرقلان حلّ الأزمة السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 31 )           »          البرنامج النووي لكوريا الشمالية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 10 )           »          السنجاب السري.. قصة أعنف هجوم جوي أميركي يستهدف العراق خلال حرب الخليج (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          للمرة الثانية هذا الشهر.. قصف صاروخي يستهدف قاعدة أميركية في دير الزور السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          تكساس.. إطلاق سراح جميع الرهائن بكنيس يهودي ومقتل محتجزهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          اليمن.. عشرات القتلى في غارات للتحالف ومعارك بمأرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          تعرف على قائمة أغنياء "يوتيوب" في عام 2021 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          معتقل منذ 1968.. من هو الفلسطيني الذي اغتال روبرت كينيدي وأوصِي بإفراج مشروط عنه؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          الخيزُران.. قصة المرأة التي حكمت دولة العباسيين من وراء ستار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          عزلت الوزراء والقضاة وتحكمت في الجيش.. حين حكمت الجارية "شغَب" دولة العباسيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تحدثت عن عشرات القتلى في تيغراي بقصف جوي.. الأمم المتحدة: إثيوبيا على حافة كارثة إنسانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 297 - عددالزوار : 86489 )           »          جرحى في هجوم على السفارة الأميركية ببغداد وواشنطن تتهم "مجاميع إرهابية" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


تركيا تتهم مقاتلات يونانية باستفزاز سفينة أبحاث علمية وترد

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 23-02-21, 08:31 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي تركيا تتهم مقاتلات يونانية باستفزاز سفينة أبحاث علمية وترد



 

تركيا تتهم مقاتلات يونانية باستفزاز سفينة أبحاث علمية وترد

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وزير الدفاع التركي: نحن نقف إلى جانب الحوار وعلاقات حسن الجوار والقانون الدولي (الأناضول)



23/2/2021

اتهمت وزارة الدفاع التركية 4 مقاتلات يونانية باستفزاز سفينة أبحاث تركية في المياه الدولية في بحر إيجة، وقالت إنها ردت وفقا للقانون، كما وعدت بالرد على أي عمليات مماثلة.
ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر في وزارة الدفاع التركية أن 4 مقاتلات يونانية استفزت سفينة أبحاث تركية في المياه الدولية في بحر إيجة، وأطلقت على ارتفاع ألف متر بالونات حرارية على بعد ميلين من السفينة.
وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إن عملية الاستفزاز التي قامت بها مقاتلات يونانية ضد سفينة أبحاث تركية أمس الاثنين هي واحدة من سلسلة المضايقات التي تقوم بها اليونان بكثرة، وإن بلاده ردت على هذه العملية وفق القواعد المتبعة.
وأشار أكار إلى أن العمل الذي تقوم به السفينة التركية هو دراسة هيدروغرافية بحتة متعلقة بالزلازل، وهو عمل قام به اليونانيون من قبل، معتبرا أن الاستفزاز أثناء القيام بعمل بحثي وعلمي لا يليق بعلاقات حسن الجوار.
وأكد وزير الدفاع التركي أن موقف بلاده وقراراتها والخطوات التي ستتخذها حيال هذه التحرشات واضحة، وأنه يجب ألا يساور الشك أو القلق أحدا حيال ذلك.
وفيما يتعلق بمناورات "الوطن الأزرق 2021" البحرية للجيش التركي المقررة بعد غد الخميس في بحر إيجة والأبيض المتوسط، قال أكار إن هذه المناورات مخطط لها من قبل قيادة القوات البحرية، وستشارك فيها مختلف القوات التركية، وبمشاركة مروحيات هجومية ومقاتلات "إف-16″ (F-16) و"إف-4" (F-4).
ويأتي تحرش المقاتلات اليونانية بالسفينة التركية بعد يومين من إعلان مصادر عسكرية تركية أن اليونان مارست العديد من الأنشطة لتصعيد التوتر، بدءا بالمناورات وحتى مهام الغواصات، وذلك منذ انطلاق المحادثات الاستشارية بين البلدين في 25 يناير/كانون الثاني الماضي.
وتقول تركيا إن السفينة تقوم بمهامها لغاية 2 مارس/آذار المقبل في إطار برنامجها السنوي للأبحاث الهيدروغرافية، لكن اليونان قالت قبل أيام إن هذه الأبحاث تعد "تصرفا لا يسهل تحسين العلاقات بين البلدين".

المصدر : الجزيرة + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:57 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع