فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          "أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


بعد أن حذرته طالبان.. الناتو يرد: حرب أفغانستان لن تستمر للأبد

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 14-02-21, 08:23 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي بعد أن حذرته طالبان.. الناتو يرد: حرب أفغانستان لن تستمر للأبد



 

بعد أن حذرته طالبان.. الناتو يرد: حرب أفغانستان لن تستمر للأبد

متحدث باسم الحركة: التصعيد الأخير في أفغانستان سببه القصف المستمر من القوات الأفغانية لأفراد الحركة وللمدن والقرى
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ستولتنبرغ: على طالبان الحدّ من العنف (الأناضول)



14/2/2021

قال حلف شمال الأطلسي "ناتو" (NATO) إن الحرب في أفغانستان لا يمكن أن تستمر للأبد، ردا على تحذير وجهته طالبان للحلف بسبب ما أسمته سعيه إلى "استمرار الحرب" في أفغانستان.
وطالب الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ الحركة بالوفاء بوعودها، متهما إياها برفع مستوى العنف في البلاد. وقال إن على طالبان الحد من العنف ووقفَ صلتها بمن وصفها بالجماعات الإرهابية.

وأضاف أن "الحرب في أفغانستان لا يمكن أن تستمر للأبد، ولا دولة بالحلف تريد البقاء هناك فترة أطول من اللازم".
وأشار إلى أن دول الناتو ستجري مشاورات فيما بينها، وكذلك مع الإدارة الأميركية الجديدة، بشأن تمركز جديد لقوات الناتو في أفغانستان.
وتأتي هذه التصريحات قبيل اجتماع عبر الفيديو مقرر يوم 17 فبراير/شباط الجاري سيناقش وزراء دفاع الحلف خلاله مصير بقاء مهمة الناتو التي يبلغ عدد جنودها 10 آلاف.
وكانت حركة طالبان قالت في بيان "رسالتنا للاجتماع الوزاري المقبل للناتو هي أن استمرار الاحتلال والحرب ليس في مصلحتكم ولا في مصلحة شعوبكم وشعبنا". وتابعت "كل من يسعى لتمديد الحروب والاحتلال سيكون مسؤولا عنها تماما كما في العقدين الماضيين".
وتشهد أفغانستان في الآونة الأخيرة تصاعدا في أعمال العنف، وسط تعثر محادثات السلام بين الأطراف الأفغانية. ولم تتوصل المفاوضات إلى تحقيق أي اختراق، في وقت نفذت فيه طالبان هجمات بشكل شبه يومي استهدفت قوات الحكومة في مناطق داخلية.
وارتفع منسوب العنف في العاصمة كابل خاصة، حيث تم استهداف شخصيات أفغانية بارزة، بما في ذلك صحفيون وناشطون وقضاة وسياسيون.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نعيم عبّر عن ثقته في قدرة الأفغان على التوصل إلى حل لخلافاتهم الداخلية (الجزيرة)


ملتزمة باتفاق الدوحة

وفي السياق ذاته، قال محمد نعيم المتحدث باسم المكتب السياسي عضو وفد المفاوضات لحركة طالبان إن التصعيد الأخير في أفغانستان سببه القصف المستمر من طرف القوات الأفغانية لأفراد الحركة وللمدن والقرى.

وأشار نعيم في لقاء مع الجزيرة إلى أن الحركة ملتزمة بما تم التوصل إليه مع الجانب الأميركي في الدوحة، لكنها لم تتوصل بعد إلى اتفاق مع الحكومة الأفغانية لوقف الهجمات.
وبخصوص احتمال مراجعة إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن الاتفاقية، قال المتحدث إنه تم التوصل إلى الاتفاقية بعد سنتين من المفاوضات الجادة والشاقة، ومن مصلحة الجميع الالتزام بها، وليس من مصلحة أي من الأطراف خرقها.
وعبّر نعيم عن ثقته في قدرة الأفغان على التوصل إلى حل لخلافاتهم الداخلية إذا ما انسحبت القوات الأجنبية التي حملها مسؤولية الحرب في البلاد.

خفض القوات

والعام الماضي، أبرمت إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب اتفاقا مع طالبان وافقت الولايات المتحدة بموجبه على مغادرة القوات الأجنبية أفغانستان بحلول مايو/أيار المقبل، إذا انخفض العنف وتقدمت محادثات السلام مع حكومة كابل.
وأعلنت إدارة الرئيس الجديد جو بايدن أنها تراجع الاتفاق، لكن وزارة الدفاع (البنتاغون) اتهمت الحركة بعدم الوفاء بالوعود التي قطعتها.
بدورها، اتهمت حركة طالبان الولايات المتحدة بانتهاك اتفاق السلام، وأصرت على أنها ستواصل "القتال والجهاد" إذا لم تغادر القوات الأجنبية بحلول مايو/أيار المقبل.
وخفض ترامب قبيل انتهاء ولايته عدد القوات الأميركية في أفغانستان إلى 2500 عنصر فقط، وهو أدنى مستوى منذ بداية الحرب في عام 2001.

المصدر : الجزيرة نت+ وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:00 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع