تاريخ الانقلابات العسكرية في الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          التحقيق بانفجار مرفأ بيروت.. رئيس الوزراء اللبناني السابق يرفع دعوى قضائية على الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          رغم الارتياح الذي بدا عليه الجنرال في مؤتمره الصحفي.. لماذا يظهر البرهان وحيدا في "انقلابه" الثالث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 41 - عددالزوار : 2967 )           »          تاريخ طويل من الطوارئ بمصر.. ماذا يعني إلغاؤها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 8 )           »          اجتماع الدول المجاورة لأفغانستان.. تشديد على ضرورة تشكيل حكومة شاملة والتنسيق المشترك لمحاربة تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          سفراء السودان في 12 دولة يعلنون رفض "الانقلاب”.. واشنطن تدعو لإطلاق سراح السجناء السياسيين وأوروبا تحذر من تداعيات خطيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          ستراتفور: انقلاب السودان يمكن أن يؤدي إلى شهور من الاضطرابات العنيفة وتوقف المساعدات الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مقال بالغارديان: بذور انقلاب السودان زُرعت بعد سقوط البشير مباشرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          كيف كان ردهم؟ البرهان أبلغ الأميركيين مسبقا بعزم الجيش على اتخاذ إجراءات ضد الحكومة المدنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          حسن بن عبدالله الغانم المعاضيد - رئيس مجلس الشورى القطري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          معجزة هانوي.. كيف صعد الاقتصاد الفيتنامي من تحت الصفر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          بريطانيا وفرنسا.. جذور الكراهية بين أهم قوتين في أوروبا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          إثيوبيا تشنّ غارة جوية على "الجبهة الغربية" لإقليم تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          كتاب : "سيد اللعبة: كيسنجر وفن دبلوماسية الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســـــم الكـتب العســــكريــة و السياســــــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


كتاب الأمير -القصة السرية للأمير الأكثر إثارة للاهتمام في العالم الأمير بندر بن سلطان

قســـــم الكـتب العســــكريــة و السياســــــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 06-02-21, 09:17 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي كتاب الأمير -القصة السرية للأمير الأكثر إثارة للاهتمام في العالم الأمير بندر بن سلطان



 


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

في هذا الكتاب نقرأ السيرة السرية للأمير الأكثر إثارة للاهتمام في العالم "الأمير بندر بن سلطان" يكتبها "وليام سيمبسون" زميل الأمير بندر في كلية سلاح الجو الملكية، في كرانول، حيث شرع المؤلف في كتابة هذه السيرة الذاتية بالتعاون مع الأمير بندر.

"لقي وليام سيمبسون تحدياً هائلاً في كتابة السيرة الذاتية للأمير بندر، إذ إنه تمكن من الإحاطة بجوهر هذا الرجل - اللغز. فالتعامل مع المنعطفات والتحولات في هذه الحياة المدهشة إنجاز بحد ذاته، وكذا تحديد العوامل التي أنشأت هذا الرجل البارع ذا الحضور المؤثر..." نيلسون مانديلا - من مقدمة الكتاب.

إنها رواية جذابة عن إحدى أكثر الشخصيات غموضاً ونفوذاً في الولايات المتحدة. بين سنتي 1983 و2005، حين كان الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود سفير المملكة العربية السعودية.

ثمة علاقة خاصة تربط بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة منذ أكثر من ثلاثة عقود، على الرغم مما تتخلل هذه الفترة من حروب وأزمات نفطية وإرهاب عالمي. لذا، فإن التعرّف إلى شخصية الأمير بندر بن سلطان تسهم في كشف بعض جوانب هذه العلاقة.

لمع نجم الأمير كأحد أبرز الدبلوماسيين السعوديين بعد عمله مع الرئيس كارتر على بيع طائرات أف - 15 إلى المملكة، والمساعدة التي قدّمها في تمرير معاهدة قناة بنما في الكونغرس، ما أدّى إلى تعيينه سفيراً للمملكة في الولايات المتحدة.

عمل الأمير بندر بعد أن أصبح سفيراً مع الرئيس ريغان ومدير وكالة الاستخبارات المركزية بيل كيسي لكسب الحرب الباردة. ويبدو أنه أدّى دوراً رئيسياً في مسألة إيران - الكونترا، وأقنع الرئيس غورباتشيف في سحب القوات السوفياتية من أفغانستان، وأسهم مع آخرين في المفاوضات لإنهاء الحرب العراقية - الإيرانية. وقد حظي بقدرة لا نظير لها على الوصول إلى المكتب البيضاوي. فكان جورج هـ. دبليو بوش (كنائب للرئيس) يصطحب الأمير معه لصيد السمك، وتستخدمه نانسي ريغان لنقل الرسائل إلى حكومة زوجها.

ويعرّج عليه كولن باول للعب تنس الريشة. بل إنه أصبح في حرب الخليج عضواً في مجلس الأمن القومي بحكم الأمر الواقع. وفي هذه السيرة الذاتية الكاشفة، يكشف ويليام سيمبسون النقاب لأول مرة عن الحياة الشائقة والمبهرة لرجل يجمع بين متناقضات - يشعر بالارتياح في الرياض وسط الصحراء كما على المنحدرات الثلجية في أسبن بالولايات المتحدة أو وسط الاجتماعات السياسية الصعبة مع رؤساء الدول؛ ثري مقبل على الحياة ورغدها وربّ أسرة مخلص حتى التفاني؛ داهية متمرِّس واسع الحيلة، ومع ذلك فإنه رجل صريح يحوز على الثقة في جميع أنحاء العالم؛ رجل سلام ومع ذلك من أمهر وسطاء صفقات السلاح في العالم، رجل برز في الثمانينيات والتسعينيات كواحد من القوى المحركة للسياسة الخارجية الأميركية.

ومِسك الختام ما قاله الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود: "أحب انعدام الأمن الذي يحيط بي. إذا جرحتني أنزف. وإذا وجّهت إليَّ كلاماً نابياً أنزعج وأتألم. وإذا كان عليَّ أن أواجه الخطر أو التحدي، فإننا جميعاً مدرّبون على الخروج سالمين وفعل ما يجب فعله... إنني لست آمناً، وغير آمن، لكنني لا أسمح لانعدام الأمن الذي يحيط بي أن يمنعني من عمل ما يجب عمله".


تأليف : وليام سيمبسون
517 صفحة
نُشر : سنة 2006
الطبعة :1
الناشر : الدار العربية للعلوم ناشرون - لبنان


 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:27 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع