سفراء السودان في 12 دولة يعلنون رفض "الانقلاب”.. واشنطن تدعو لإطلاق سراح السجناء السياسيين وأوروبا تحذر من تداعيات خطيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          ستراتفور: انقلاب السودان يمكن أن يؤدي إلى شهور من الاضطرابات العنيفة وتوقف المساعدات الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مقال بالغارديان: بذور انقلاب السودان زُرعت بعد سقوط البشير مباشرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          كيف كان ردهم؟ البرهان أبلغ الأميركيين مسبقا بعزم الجيش على اتخاذ إجراءات ضد الحكومة المدنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          حسن بن عبدالله الغانم المعاضيد - رئيس مجلس الشورى القطري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          معجزة هانوي.. كيف صعد الاقتصاد الفيتنامي من تحت الصفر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          بريطانيا وفرنسا.. جذور الكراهية بين أهم قوتين في أوروبا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          إثيوبيا تشنّ غارة جوية على "الجبهة الغربية" لإقليم تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          كتاب : "سيد اللعبة: كيسنجر وفن دبلوماسية الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          معركة تالاس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          طريق الحرير الجديد.. كيف تبسط الصين سيطرتها على العالم؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 19 )           »          بذكرى معركة العلمين.. هذا ما فعلته حدائق الشيطان بالتنمية غرب مصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 17 )           »          تعرف على أشكال الاحتجاج الدبلوماسي بين الدول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          سلالة جديدة من دلتا كورونا تظهر وإصابات ترتفع.. ما الذي حدث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 18 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 263 - عددالزوار : 77629 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


هل يتنحى زوكربيرغ عن رئاسة فيسبوك في نهاية 2021؟

قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 31-01-21, 09:09 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي هل يتنحى زوكربيرغ عن رئاسة فيسبوك في نهاية 2021؟



 

هل يتنحى زوكربيرغ عن رئاسة فيسبوك في نهاية 2021؟

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مع تعرض شركات الإنترنت الكبرى لمزيد من التدقيق التنظيمي، ستكون هذه السنة صعبة على زوكربيرغ (الأناضول)



31/1/2021

طبع الجدل حول الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب وفيروس كورونا الحديث على وسائل التواصل في عام 2020، وربما يشهد 2021 بعض الهزات الارتدادية، ولكن هذه المرة حول إدارة أكبر وسائل التواصل الاجتماعي.
فمع تعرض شركات الإنترنت الكبرى لمزيد من التدقيق التنظيمي في جميع أنحاء العالم، وخاصة فيسبوك (Facebook) وغوغل (Google)، ستكون هذه السنة صعبة خصوصا على مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لفيسبوك.
ويقول الصحفي روبيرت إكس. كرينغيلى أحد كتاب التكنولوجيا في الصحيفة الأسبوعية إنفو ورلد (infoworld) في مدونته، إنه على الرغم من أنه لا يتوقع أن يتخلى زوكربيرغ عن منصبه رئيسا تنفيذيا هذا العام، فإنه سيفعل ذلك في النهاية، وذلك ببساطة لأنه لم يعد مقنعا بقدر ما كان عليه من قبل، وستأتي لحظة (ربما في عام 2022) يترك حينها الإدارة العليا ليساعد فيسبوك على الاستمرار.
التحديات التي تواجهها الإدارة في فيسبوك صعبة وغير مسبوقة، فمثلا هناك أحاديث جارية الآن مفادها أن هناك روبوتا يعمل على تليغرام (Telegram) يبيع المعلومات الشخصية بمبلغ 20 دولارا أو أقل، بما في ذلك أرقام هواتف 500 مليون مستخدم فيسبوك فردي.
ماذا كان ردّ الشركة المنطقي على جدل من هذا القبيل؟ لا يوجد أحد في الإدارة العليا لديه الخبرة للتعامل مع هذه المواقف، خصوصا أنها مواقف جديدة لم تتعرض لها أغلب شركات التقنية.
وفي الواقع، لا أحد يعرف الكثير عن إدارة شركات كبيرة مثل فيسبوك، حيث تغزو الشبكة الاجتماعية حياتنا بشكل أكبر. فمعظم خبرات الإدارة تتولد من نسخ سلوكيات معينة من قدوات كانت قبلها في نفس الشركة أو شركات أخرى، ولكن لسوء حظ زوكربيرغ لا يوجد شخص واجه ما يواجهه اليوم، مما يعني عدم وجود نظام دعم نفسي خاص به.
لا توجد شركة إنترنت تجسد مؤسسها أكثر من فيسبوك، فهو يمتلك حرفيا جميع مفاصل الشركة، لذا فإن أي شيء يحدث -سواء كان جيدا أو سيئا- لا يمكن إلقاء اللوم فيه على أي شخص آخر غير زوكربيرغ.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ستيف جوبز (يسار) مؤسس آبل وبيل غيتس مؤسس مايكروسوفت، كانت لهما طرق خاصة في إدارة شركاتهم (الفرنسية)


ومع أنه كان لزوكربيرغ الكثير من القدوات في شركات عرفت بأسماء مؤسسيها خلال سنوات مثل ستيف جوبز وبيل غيتس ولاري بيغ، فإن أن كلا منهم صاغ طرقا مختلفة للإدارة من خلال الهيمنة.
فقد كان ستيف يدير كطاغية محبوب، بينما حاول بيل الهيمنة من الناحية الفنية من خلال ادعاء قدرته على تحديد البرمجية السيئة من بعد، أما لاري فكان دائما ما يختبئ وراء الخوارزمية ويلقي اللوم عليها في كل شيء، من خدمة العملاء غير الموجودة إلى عدم المساواة في دخل الموظفين.
الشخصية الفريدة الوحيدة المعتمدة على ذاتها في هذه المجموعة كان ستيف جوبز، وقد توفي ستيف، بينما أصبح الآخرون جميعا أثرياء للغاية، وتم استيعابهم بطريقة أخرى للالتزام بالعمل اليومي للشركة، وقبلوا بهذا الدور، ربما هم قد كبروا أخيرا أو أنهم تعلموا من الآخرين.

فقد تعلم غيتس من جون شيرلي الذي عمل في إدارة شركة "آي بي إم" (IBM)، بينما اتبع بيغ المسار الذي أطلقه جيري يانغ ووجهه المخضرم إيريك شميدت خبير التكنولوجيا، بينما كان ستيف جوبز أيضا الاستثناء هنا فقد كان الوحيد الذي تعلم بنفسه ومن المصاعب التي واجهها أثناء تأسيسه آبل.
لكن لم يواجه أي من هؤلاء الرجال ما يواجهه زوكربيرغ اليوم، حيث تلقى جميع الطلقات وقام بجميع المكالمات الصعبة بنفسه، وهو من المؤكد أمر مرهق للغاية.
نعم، شيريل ساندبرغ هي أيضا مديرة العمليات في فيسبوك، وصحيح أنها على دراية كبيرة بإدارة الأمور، لكن زوكربيرغ يظل هو الرئيس.

ويقول الكاتب إنه لا يدعو لزوال فيسبوك الذي لا يزال يتمتع بقبضة جيدة على جمهوره من خلال كونه أكثر من مجرد موقع تواصل، لكن سوق وسائل التواصل الاجتماعي يمر بمرحلة انتقالية كبيرة، وأكبر شاهد على ذلك -كما يقول الكاتب- هو عدم وجود حسابات لأطفاله على فيسبوك، فهم يتجهون لمنصات أخرى، فحتى فيسبوك له مدة صلاحية.
وهكذا فإن فيسبوك -وفق الكاتب- سيخرج من عام 2021 مطعونا وخاضعا للضرائب والتنظيم، وربما حتى ممزقا. وقد تكون غوغل كذلك، لكن فيسبوك بصراحة أقل أهمية وأكثر عرضة للخطر.
ستكون الطريقة التي يستجيب بها زوكربيرغ هي التي تحدد مصير الشركة، وتحدد كونه إداريا متميزا مثل ستيف جوبز.

المصدر : مواقع إلكترونية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع