ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 270 - عددالزوار : 80690 )           »          لماذا أصاب متحور "أوميكرون" العالم بالهلع.. خبراء يجيبون (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          البرهان يتعهد من الفشقة بعدم التفريط في أي شبر من أرض السودان وإثيوبيا تنفي مهاجمة المنطقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          المعاهدة الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          في الذكرى الـ74 لقرار التقسيم.. لماذا يلوّح الرئيس الفلسطيني بالعودة إلى قرار التقسيم 181؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          مقال في وول ستريت جورنال: النووي الإيراني.. مفاوضو طهران يستمتعون بإذلال الأميركيين ولا يقدمون تنازلات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          ناشونال إنترست: تقرير البنتاغون عن التطور العسكري والأمني في الصين.. قراءة بين السطور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          البرهان يتفقد الجنود السودانيين على الحدود مع إثيوبيا و"لجان المقاومة" بالخرطوم تنفي لقاء حمدوك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          "آبي" إثيوبيا.. "نبي" يواجه الانقلابات أم مستبد ذكي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 7 )           »          أوميكرون.. 3 أسئلة مهمة حول السلاسة المتحورة الجديدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          شرق أوكرانيا.. سيناريو جورجيا أم قره باغ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          وسط ذعر من تفشي أوميكرون.. دول تفرض قيودا وفايزر ترجح الحاجة لتطعيمات سنوية ضد كورونا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


ليس من السهل تخمينها.. هذه هي القوائم المخفية على جهاز آيفون الخاص بك

قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 25-01-21, 09:01 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي ليس من السهل تخمينها.. هذه هي القوائم المخفية على جهاز آيفون الخاص بك



 

ليس من السهل تخمينها.. هذه هي القوائم المخفية على جهاز آيفون الخاص بك

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قوائم آيفون سميت مخفية لأنها تتطلب منك القيام بإيماءات معينة (رويترز)


25/1/2021

يحتوي هاتف آيفون (iPhone) على مجموعة من القوائم "المخفية" التي تساعدك على القيام بأشياء مثل البحث عبر التطبيقات، أو العودة إلى الشاشة الأخيرة، أو العثور على عناصر واجهة مستخدم تعرض لقطات من معلومات معينة، أو إيقاف تشغيل واي فاي (Wi-Fi) وتشغيله بسرعة.
هذه القوائم وصفت بأنها مخفية لأنها تتطلب منك القيام بإيماءات معينة ليس من السهل تخمينها بالضرورة. ولكن بمجرد أن تعرف مكانها، فإنها تكون مفيدة للغاية.
إليك نظرة عامة سريعة لمساعدتك على المضي قدمًا:


الوصول للجزء العلوي من الشاشة دون إسقاط هاتفك

ربما لديك جهاز كبير، أو يد صغيرة. في كلتا الحالتين، يمكنك الوصول بسرعة إلى الرموز الموجودة أعلى الهاتف دون تمديد أصابعك باستخدام خيار "قابلية الوصول"(Reachability).
يؤدي هذا إلى خفض الشاشة لأسفل حتى لا تضطر إلى التحسس بيديك. قابلية الوصول معطلة، لذا تحتاج للقيام بهذه الخطوات لتشغيلها:
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

خطوات تفعيل خاصية الوصول بهواتف آيفون الحديثة (مواقع التواصل)


افتح الإعدادات ثم انقر فوق إمكانية الوصول واختر اللمس، ثم بدّل خيار قابلية الوصول إلى تشغيل. والآن بعد أن أصبح التشغيل مفعلا، استخدمه عن طريق التمرير سريعًا لأسفل على الحافة السفلية للشاشة.


استخدام مركز التحكم

قد لا تعلم أنه يمكنك التمرير سريعًا لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى من شاشتك في آيفون 12 لفتح مركز التحكم، إذا كنت تمتلك هاتف آيفون حديثا، والذي يمنحك عناصر تحكم وصول سريعة إلى الوظائف الشائعة.
ويمكنك استخدامه لتشغيل المصباح، والتعرف على أغنية باستخدام سبوتفي (Spotify) والتحكم في الأضواء الذكية، وتشغيل أو إيقاف تشغيل واي فاي (Wi-Fi) أوالبلوتوث (Bluetooth) وتشغيل الآلة الحاسبة والمزيد. ولكن عليك إعداده بحيث يحتوي على العناصر المناسبة فيه.
ولإدارة ما يظهر في مركز التحكم، قم بما يلي:
افتح الإعدادات ثم اضغط على مركز التحكم، وقم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الزر الأخضر الموجود بجوار أي خيارات تريد رؤيتها عند التمرير من أعلى يمين الشاشة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



مركز التحكم في آيفون (مواقع التواصل)


أدوات آيفون

يمكنك وضع تطبيقات صغيرة تسمى عناصر واجهة المستخدم على شاشتك الرئيسية، ولكن هناك أيضًا قسم مخفي كامل مخصص للأدوات.

وهذا يوجد على يسار شاشتك الرئيسية، لذا يمكنك الوصول إليه عن طريق التمرير يمينًا عبر الشاشة.
ويمكنك تخصيصه بأي تطبيق يحتوي على أدوات. فمثلا يمكنك وضع معرض الصور الخاص بك وأيقونة توضح عمر البطارية على الهاتف أو آير بودز (AirPods) أو ساعة آبل (Apple Watch) ويمكن استخدامه لإلقاء نظرة سريعة على قصص أخبار تطبيقات أخرى، والمزيد.
هناك طريقتان للحصول على الأدوات على هذه الشاشة. وبالنسبة لأدوات آبل المضمنة، وعدد قليل من التطبيقات المصممة خصيصًا، قم بما يلي:
اسحب لليمين عبر شاشتك الرئيسية حتى ترى لوحة الأدوات مع وجود شريط بحث في الأعلى، ثم قم بالتمرير لأسفل واضغط على زر "تحرير" بيضاوي الشكل في الأسفل.
اضغط على زر + في أعلى اليسار، ثم اختر التطبيق أو الأداة التي تريد إضافتها، اضغط على إضافة القطعة. إذا كنت لا ترى الأداة التي تريد إضافتها، فقد تحتاج إلى اتخاذ خطوة إضافية.
في هذه الحالة: بعد النقر على "تعديل" مرر لأسفل إلى أسفل الشاشة مرة أخرى وحدد "تخصيص" هناك، سترى أدوات للتطبيقات الأخرى التي ثبتها على جهاز آيفون. اضغط على الزر الأخضر + لإضافتها.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قائمة الأدوات في آيفون (مواقع التواصل)


البحث في كل شيء مرة واحدة

يمكنك البحث من خلال التطبيقات والويب والخرائط والقاموس والملفات والمزيد، كل ذلك باستخدام قائمة البحث العام في آيفون.
ويمكنك إظهار ذلك عن طريق التمرير سريعًا لأسفل من منتصف الشاشة الرئيسية. سترى أيضًا اقتراحات المساعد الشخصي سيري (Siri) للإجراءات الأكثر شيوعًا.
(تذكير: سيؤدي التمرير من أعلى الوسط إلى ظهور الإشعارات وسيؤدي التمرير السريع من أعلى اليمين إلى ظهور مركز التحكم)

التبديل بين التطبيقات بسرعة

يمكنك تغيير التطبيقات أو إغلاقها بسرعة عن طريق التمرير لأعلى من أسفل الشاشة ثم الضغط حتى تشعر باهتزاز لطيف. اسحب لليمين للتنقل بين التطبيقات. اضغط على أحد التطبيقات للتبديل إليه، أو اسحب لأعلى لإغلاقه.
وهناك بعض الحيل الإضافية، ويمكنك التبديل بين التطبيقات عن طريق التمرير سريعًا جهة اليمين أو اليسار عبر الجزء السفلي من الشاشة. افتح أحد التطبيقات ثم اسحب لليمين عبر الجزء السفلي ستنتقل إلى آخر تطبيق فتحته. مرر لليسار للرجوع، أو استمر في التمرير لليمين للتنقل بين التطبيقات.
كما يمكنك الرجوع إلى الشاشة الأخيرة في أحد التطبيقات، مثل صفحة الويب السابقة، عن طريق التمرير سريعًا من حافة الشاشة.
أفضل طريقة لتجربة ذلك هي فتح موقع ويب، والانتقال إلى موقع آخر، ثم التمرير سريعًا عبر الشاشة. ستعود من حيث بدأت. إذا مررت إلى اليسار من الجانب الأيمن لهاتفك فستمضي قدمًا مرة أخرى.

المصدر : مواقع إلكترونية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:50 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع