فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          "أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


هاجموا سفينة حاويات بخليج غينيا.. قراصنة يخطفون 15 بحارا تركيا وأردوغان يعطي تعليمات لإنقاذ الرهائن

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 24-01-21, 06:30 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي هاجموا سفينة حاويات بخليج غينيا.. قراصنة يخطفون 15 بحارا تركيا وأردوغان يعطي تعليمات لإنقاذ الرهائن



 

هاجموا سفينة حاويات بخليج غينيا.. قراصنة يخطفون 15 بحارا تركيا وأردوغان يعطي تعليمات لإنقاذ الرهائن

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سفن في ميناء لاغوس بعد تفريغ شحنات من البضائع فيه (وكالة الأنباء الأوروبية)


24/1/2021

هاجم قراصنة سفينة حاويات تركية في خليج غينيا وخطفوا 15 بحارا تركيا قبل أن يسمحوا بالإبحار نحو الغابون، في حين أعطى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تعليمات للتحرك من أجل إنقاذ الرهائن.
وأفاد مراسل الجزيرة في تركيا نقلا عن مصادر دبلوماسية بأن السفينة "موزارات" التي ترفع العلم الليبيري تعرضت يوم أمس السبت للهجوم على يد قراصنة بينما كانت تبحر على بُعد قرابة 180 ميلا بحريا قبالة مدينة لاغوس النيجيرية.
ذكرت المصادر أن القراصنة احتجزوا 15 مواطنا تركيا من طاقم السفينة كرهائن، في حين قتل أحد أفراد الطاقم من الجنسية الأذربيجانية خلال عملية اقتحام القراصنة للسفينة التي توجهت وعلى متنها 3 من طاقمها إلى ميناء "بورت جنتيل" في الغابون.
ووقع الهجوم بينما كانت السفينة التركية تبحر من لاغوس في نيجيريا إلى كيب تاون في جنوب أفريقيا.
ويفترض أن تكون السفينة وصلت صباح اليوم إلى ميناء بورت جنتيل في الغابون، وفق ما أوردته وكالة الأناضول التركية للأنباء.
وقالت الرئاسة التركية في تغريدة على تويتر إن الرئيس رجب طيب أردوغان اتصل هاتفيا مرتين مع قبطان السفينة، فرقان يارين، للاطلاع على آخر التطورات.
وأضافت أنه أكد خلال الاتصال أنه أعطى التعليمات إلى جميع الجهات المعنية للعمل على إنقاذ أفراد الطاقم المحتجزين.
من جهته، أجرى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اتصالا مع نظيره الأذربيجاني لتعزيته في البحار الأذربيجاني الذي قتل خلال الهجوم، مشيرا إلى أن جثمان الضحية سيسلم عندما تصل السفينة إلى الميناء في الغابون.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الشرطة البحرية في نيجيريا تعتقل أشخاصا يشتبه في أنهم قراصنة (رويترز)


تفاصيل الهجوم

وفي تفاصيل الهجوم الذي نفذه قراصنة مسحلون، ذكرت إدارة النقل البحري في تركيا أن أفراد الطاقم احتموا في البداية في منطقة بالسفينة تعد آمنة.
وأوضحت أنه بعد 6 ساعات من بدء الهجوم، تمكن القراصنة من اقتحام المنطقة التي كان يتحصن فيها البحارة.
وخلال محاولة البحارة منع المهاجمين من الوصول إليهم، قتل البحار الأذربيجاني فرمان إسماعيلوف، في حين اختطف المهاجمون 15 بحارا تركيا تحت تهديد السلاح.
وقالت وسائل إعلام تركية إن البحار الأذربيجاني الذي قتل كان الوحيد الذي يحمل جنسية غير تركية ضمن طاقم سفينة الحاويات.
وأبقى الخاطفون على 3 بحارة أتراك لقيادة السفينة بعدما عطّلوا أنظمتها باستثناء رادار الملاحة.
ونقلت وكالة الأناضول عن القبطان يارين قوله إنه يبحر "على غير هدى" صوب الغابون، لأن رادار السفينة فقط هو الذي يعمل.
ووفقا لوكالة أسوشيتد برس، يعد خليج غينيا الذي تقع في نطاقه كل من نيجيريا والكاميرون وغينيا وبنين وتوغو، البحر الأكثر خطورة في العالم بسبب نشاط القراصنة فيه.

المصدر : الجزيرة نت + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:14 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع