مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 274 - عددالزوار : 81081 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 31 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 16 )           »          مصدر لرويترز: استمرار رئيس الوزراء السوداني بمنصبه مرهون بتنفيذ الاتفاق السياسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          هل تدرك قيادة الانقلابات العسكرية أنها لن تعيش إلا بوجود معارضة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          حلف عسكري جديد يضم نصف البشرية.. ماذا تعرف عن منظمة شنغهاي للتعاون؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          اشتباك مسلح بين حرس الحدود الإيراني وعناصر من طالبان وطهران تعزوه لسوء تفاهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          إثيوبيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 87 )           »          ماذا تعرف عن إقليم العفر؟ وماذا يعني تقدم القوات الإثيوبية فيه؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          بلينكن يتهم روسيا بالتخطيط لعمل عسكري في أوكرانيا والناتو يؤكد دعمه لكييف (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          أردوغان يعرض التوسط بين موسكو وكييف والناتو يحذر روسيا من عواقب أي "عدوان" على أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          ناشيونال إنترست: كيف أشعل الدين حرب الاستقلال الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســــــم الإتــصالات والحـــرب الإلكـــترونية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


بعد اختراق كبير للحكومة الأميركية في عهد ترامب.. بايدن يستعين بفريق أمن إلكتروني على مستوى عالمي

قســــــم الإتــصالات والحـــرب الإلكـــترونية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 23-01-21, 08:31 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي بعد اختراق كبير للحكومة الأميركية في عهد ترامب.. بايدن يستعين بفريق أمن إلكتروني على مستوى عالمي



 

بعد اختراق كبير للحكومة الأميركية في عهد ترامب.. بايدن يستعين بفريق أمن إلكتروني على مستوى عالمي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
إدارة بايدن تعطي الأولوية للمواضيع التقنية العاجلة كما يظهر في التعيينات الأخيرة (مواقع التواصل)


23/1/2021

عيّن الرئيس الأميركي جو بايدن مجموعة من قدامى المحاربين في مجال الأمن القومي من ذوي الخبرة السيبرانية الكبيرة، الأمر الذي لاقى إشادة مسؤولي الدفاع والمحققين السابقين، حيث تعمل الحكومة الأميركية على التعافي من أحد أكبر عمليات الاختراق التي تعرضت لها خلال سنوات إدارة ترامب.
وقالت سوزان سبولدينغ، مديرة مشروع الدفاع عن المؤسسات الديمقراطية في مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية "إنه لأمر رائع أن نرى الأولوية التي تعطيها الإدارة الجديدة للإنترنت".
وخفّضت إدارة ترامب التعيينات في مجال الأمن السيبراني خلال رئاسته، فقد أوقفت منصب منسق الأمن السيبراني في البيت الأبيض، وقامت بتقليص جناح الدبلوماسية الإلكترونية في وزارة الخارجية، وطردت زعيم الأمن السيبراني الفدرالي كريس كريبس في أعقاب هزيمة دونالد ترامب في الانتخابات في 3 نوفمبر/تشرين الثاني.
وكشف عن الاختراق في ديسمبر/كانون الأول، والذي ضرب 6 وكالات فدرالية والعديد من الشركات، بما في ذلك مزود البرمجيات "سولارويندز" (SolarWinds).
وعزت وكالات الاستخبارات الأميركية ذلك علنًا إلى جهات حكومية روسية، بينما نفت موسكو تورطها في الاختراق.


وبموجب قانون صدر مؤخرًا، يجب على بايدن فتح مكتب يركز على الإنترنت ويقدم تقاريره إلى مدير إلكتروني وطني جديد، والذي سينسّق القدرات الإلكترونية الهائلة للحكومة الفدرالية، كما قال مارك مونتغمري، وهو موظف سابق في الكونغرس ساعد في تصميم هذا الدور.
المرشح الرئيسي لمنصب مدير الإنترنت هو جين إيسترلي، وهو مسؤول سابق رفيع المستوى في وكالة الأمن القومي، وفقًا لأربعة أشخاص مطلعين على عملية الاختيار.
وشغل إيسترلي عدة مناصب استخباراتية رفيعة في إدارة أوباما وساعد في إنشاء القيادة الإلكترونية الأميركية، وهي وحدة الحرب الإلكترونية الأعلى في البلاد.
وقال نائب رئيس شركة مايكروسوفت توم بيرت في بيان، إن إدارة بايدن "عيّنت خبراء أمن إلكتروني على مستوى عالمي في مناصب قيادية".

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الاختراق الإلكتروني الكبير ضرب 8 وكالات فدرالية والعديد من الشركات بما في ذلك مزود البرمجيات "سولارويندز" (رويترز)


ومع ذلك، يشعر بعض المراقبين بالقلق من أن المجموعة المختارة لهذه المناصب تم اختيارها بالكامل تقريبًا من القطاع العام، كما قال مسؤول سابق ومحلل صناعي طلب عدم ذكر اسمه. ونبه لضرورة التنويع لأن الغالبية العظمى من البنية التحتية للإنترنت في الولايات المتحدة مملوكة ومدارة من قِبَل الشركات الأميركية.
وقال أميت يوران، المدير السابق للأمن السيبراني في وزارة الأمن الداخلي، وهو الآن الرئيس التنفيذي لشركة الأمن "تينابل" (Tenable)، إن "إيجاد توازن جيد مع كل من الخبرة الحكومية والتجارية سيكون أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق النجاح".
ويخطط بايدن لترشيح روب سيلفرز، الذي عمل أيضًا في إدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما، ليصبح مديرًا لوكالة أمن البنية التحتية للأمن السيبراني، وفقًا لأربعة أشخاص تم إطلاعهم على الأمر.


ويضم مجلس الأمن القومي التابع لبايدن، وهو ذراع البيت الأبيض الذي يوجه الأولويات الأمنية للإدارة، 5 مسؤولين من ذوي الخبرة في مجال الأمن السيبراني.
وتقود التعيينات المسؤولة الكبيرة في وكالة الأمن القومي آن نويبرغر بصفتها نائبة مستشار الأمن القومي للتكنولوجيا الإلكترونية والناشئة.
وقال فيل راينر، الرئيس التنفيذي لشركة معهد الأمن والتكنولوجيا "أصبحت نويبرغر واحدة من أكثر الشخصيات شهرة بوكالة الأمن القومي في السنوات الأخيرة بعد قيادتها جناح الدفاع الإلكتروني بوكالة التجسس، مما أدى إلى الثناء على دورها في تنبيه الشركات سريعًا إلى تقنيات القرصنة المستخدمة من قِبَل البلدان الأخرى".
والمعينون الأربعة الآخرون هم مايكل سولماير كمدير أول للإنترنت، وإليزابيث شيروود راندال كمستشار للأمن الداخلي، وروس ترافرز كنائب مستشار الأمن الداخلي، وكايتلين دوركوفيتش كمديرة أولى للصمود والاستجابة في مجلس الأمن القومي، وجميعهم خدم سابقًا في مناصب أمنية عليا تعاملت مع الأمن السيبراني.

المصدر : الجزيرة نت


 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع