ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81704 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 33 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


نيويورك تايمز: البنتاغون يستعجل استئصال شأفة تطرّف اليمين المتشدد في صفوفه

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 19-01-21, 07:07 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي نيويورك تايمز: البنتاغون يستعجل استئصال شأفة تطرّف اليمين المتشدد في صفوفه



 

نيويورك تايمز: البنتاغون يستعجل استئصال شأفة تطرّف اليمين المتشدد في صفوفه

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
البنتاغون بصدد التعجيل برصد التدوينات التي ينشرها أفراد الخدمة العسكرية على وسائل التواصل الاجتماعي (الأوروبية)



19/1/2021

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" (The New York Times) بأن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) تحثّ الخطى للتحقق مما إذا كان بين صفوفها من يؤمن بتفوق الجنس الأبيض ويتبنّى أشكال تطرف أخرى، وذلك بهدف محاربتها.
وأوضحت الصحيفة، في تقرير إخباري، أن المحققين الفدراليين يعكفون على تحديد عدد أفراد المؤسسة العسكرية وقدامى المحاربين الذين شاركوا في الهجوم العنيف على مبنى الكونغرس (الكابيتول هيل).
ومنذ أن اقتحم أنصار الرئيس دونالد ترامب مقرّ الكابيتول هيل في 6 يناير/كانون الثاني، وكبار قادة القوات المسلحة، البالغ قوامها 2.1 مليون من أعضاء الخدمة العسكرية الفعلية وقوات الاحتياط، تتنازعهم المخاوف من اشتراك أفراد عسكريين سابقين أو حاليين في تلك الحادثة.
وتعرّف مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" (FBI) أثناء تحرياته -التي ما برحت في مراحلها المبكرة- على 6 مشتبه فيهم على الأقل تربطهم صلات بالقوات المسلحة من بين ما يربو على 100 شخص اعتُقلوا في حين لا يزال عدد أكبر يخضع للاستجواب.
ومن بين هؤلاء ضابط في القوات الجوية برتبة "ليفتنانت كولونيل" من ولاية تكساس، وضابط بالجيش من كارولينا الشمالية وجندي احتياطي من نيو جيرسي، في حين أُردي شخص آخر قتيلا أثناء عملية اقتحام مبنى الكونغرس.
ووفقا لنيويورك تايمز، فإن التحقيقات الجارية وسط صفوف المؤسسة العسكرية تُعد حالة مستعجلة بالنسبة لوزارة الدفاع التي لها سوابق في التقليل من خطورة صعود القومية البيضاء وزيادة نشاط التيار اليميني المتطرف، بل إن ألمانيا ودولا أخرى وجدت تلك النزعات مغروسة في صفوف قواتها المسلحة.
ونقلت الصحيفة عن الجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة، القول إن أولئك العسكريين "لا يمثّلون قوات بلادنا المسلحة"، مضيفا أن معظم القوات العاملة وقدامى المحاربين "يواصلون أداء الخدمة بشرف ويصونون القَسَم لحماية دستور الولايات المتحدة والدفاع عنه".

وقال الجنرال ميلي إنه رأى "مثيري شغب" ضمن الحشود التي اقتحمت الكابيتول هيل وهم يحملون أعلاما عسكرية، بعضها لسلاح مشاة البحرية وشارات أخرى تخص الجيش والقوات الخاصة.

وينهمك مسؤولون اتحاديون في فحص آلاف من أفراد الحرس الوطني، الذين وصلوا إلى واشنطن بحلول أمس الاثنين لتأمين حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، ويبلغ عددهم 21 ألفا و500 جندي.
وسيخضع بعض هؤلاء، ممن سيكونون بالقرب من بايدن ونائبته كامالا هاريس، لمزيد من التحريات الأمنية للتحقق من سيرهم الذاتية، وهو إجراء معتاد يهدف إلى التصدي للتهديدات الداخلية وسبَق اتخاذه قبيل تنصيب الرئيس المنصرف دونالد ترامب عام 2017.
ويقول مسؤولو البنتاغون إنهم بصدد التعجيل برصد التدوينات التي ينشرها أفراد الخدمة العسكرية على وسائل التواصل الاجتماعي، على غرار ما تقوم به الشركات مع موظفيها.
وتأتي هذه التحريات في وقت يتأهب فيه الجنرال المتقاعد لويد أوستن لتولي قيادة البنتاغون ليصبح أول وزير دفاع أميركي من أصول أفريقية.
وكان مكتب التحقيقات الفدرالي قد أخطر البنتاغون العام الماضي أنه فتح تحريات جنائية بحق 143 من أفراد الخدمة الحاليين والسابقين، منهم 68 متهمون بقضايا تطرف محلي، حسب مسؤول كبير في وزارة الدفاع لم تذكر الصحيفة اسمه.
وتنطوي قضايا التطرف المحلي في معظمها -حسب ذلك المسؤول- على دوافع معادية للحكومة أو معادية للسلطات، بما في ذلك الهجمات على المرافق الحكومية والمسؤولين.
وربع تلك القضايا تُعنى بحوادث تتعلق بالقومية البيضاء، في حين يرتبط عدد قليل منها بدوافع معادية للفاشية أو مناهضة للإجهاض.

المصدر : نيويورك تايمز

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:01 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع