فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81427 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 15 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


اللواء حسين سلامي - القائد العام للحرس الثوري الإيراني

قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 03-01-21, 07:52 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي اللواء حسين سلامي - القائد العام للحرس الثوري الإيراني



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اللواء حسين سلامي( بالفارسية :حسين سلامي) هو القائد العام للحرس الثوري الإيراني وعُين في 21 أبريل 2019 خلفًا لمحمد علي جعفري.

السيرة الذاتية

ولد حسين سلامي عام 1960 في كلبايكان ، بمقاطعة أصفهان ، في إيران. في عام 1978، تم قبوله في قسم الهندسة الميكانيكية في جامعة إيران للعلوم والتقنية. عندما بدأت الحرب بين إيران والعراق ، انضم إلى الحرس الثوري الإسلامي وقاد القوات الجوية للحرس على حدود محافظة كردستان غرب إيران؛ فقاد فرق كربلاء والامام الحسين ومقر نوح. وبعد انتهاء الحرب ، واصل دراسته وتخرج بدرجة الماجستير في إدارة الدفاع.
برز سلامي بين قادة الحرس الثوري بسبب خطبه النارية والعدوانية التي استهدفت الولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية. وأنه هدد مراراً "بتدمير إسرائيل" و"كسر أمريكا".

المناصب


رئيس جامعة القيادة والأركان في الحرس الثوري (1992-1997)،
نائب العمليات في فريق الحرس الثوري المشترك (1997-2005)
قائد سلاح الجو في الحرس الثوري الإيراني (2005 - أكتوبر 2009)
عضو في هيئة التدريس بجامعة الدفاع الوطني العليا
نائب قائد الحرس الثوري الإسلامي (2009-2009)
القائد الأعلى لقوات الحرس الثوري الإيراني (2019):في 21 أبريل 2019، عين المرشدالأعلى في إيران علي خامنئي حسين سلامي قائداً عاماً لقوات حرس الثوري الإسلامي.

العقوبات

في 8 أبريل 2019، فرض ترامب عقوبات اقتصادية وعقوبات سفر على الحرس الثوري الإسلامي والمنظمات والشركات والأفراد المرتبطين به. وقد أدرج سلامي في قائمة العقوبات كقائد جديد للحرس الثوري الإيراني. أعلن سلامي إن قواته تفخر بأن ينعتها شخص مثل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالإرهاب. وقال: «نحن نحارب هؤلاء الذين لا يحترمون حق الآخرين في الحياة الكريمة».

المصدر : وكيبيديا



 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع