القبض على جنديين ألمانيين سابقين لمحاولتهما تجنيد محاربين للقتال في اليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          اليمن.. الجيش يستعيد مواقع إستراتيجية في مأرب ويخسر 4 من كبار ضباطه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          وُصف باليوم الأهم في مسار الثورة.. مخاوف من صدامات في مسيرات الخميس بالسودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          أردوغان يطلب من البرلمان تمديد تفويضه بتنفيذ عمليات عسكرية في سوريا والعراق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 262 - عددالزوار : 77344 )           »          كورونا.. متحور جديد يثير القلق في بريطانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          عون يتباحث مع أميركيين حول ترسيم الحدود مع إسرائيل واستئناف التدقيق الجنائي بحسابات مركزي لبنان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          كولن باول - وزير الخارجية الأمريكي السابق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 5195 )           »          منها ماك بوك جديد.. هذه الأجهزة التي أعلنت عنها آبل في مؤتمرها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          العقل المدبر لعدة تفجيرات دامية - غزوان الزوبعي الملقب بأبي عبيدة بغداد الذي أعلن العراق اعتقاله؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          الركود العظيم.. هل بدأت قوة الصين بالأفول؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          العالم أكبر من 5.. لافروف يؤيد أردوغان في ضرورة تمثيل القوى الجديدة بمجلس الأمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          ملف خاص بانتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 171 - عددالزوار : 39079 )           »          فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الثـــقافة الصـــحية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


قوائم الطعام منها.. 10 أشياء عليك غسل يديك بعد استعمالها

قســــــم الثـــقافة الصـــحية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 15-12-20, 08:30 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي قوائم الطعام منها.. 10 أشياء عليك غسل يديك بعد استعمالها



 

قوائم الطعام منها.. 10 أشياء عليك غسل يديك بعد استعمالها

15/12/2020

إذا كنت في مطعم أو محطة قطار أو عيادة، عليك أن تنتبه جيدا للأشياء التي تقوم بلمسها، لأنها قد تشكل خطرا حقيقيا على صحتك.
في تقرير نشرته مجلة "ريدرز دايجست" (Reader’s Digest) في نسختها الأسترالية، تقول الكاتبة إيميلي دينوزو إن غسل اليدين أمر مهم جدا للحفاظ على النظافة والحد من انتقال البكتيريا والفيروسات والجراثيم الأخرى.
وتوصي المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها باستخدام الماء النظيف مع الصابون، أو معقم اليدين الذي يحتوي على الكحول لغسل اليدين، حيث تُظهر الدراسات أن كليهما وسيلة فعالة للقضاء على الجراثيم.
لكن ما هي الأشياء التي علينا أن نحذر منها أكثر من غيرها ونحرص على غسل اليدين جيدا بمجرد لمسها؟

1- المال

عند استخدام بطاقة الائتمان أو لمس النقود يجب التأكد من غسل اليدين في أسرع وقت ممكن، إذ تحتوي بعض النقود والعملات على بكتيريا تسبب عددا من الأمراض مثل "الإشريكية القولونية" و"السالمونيلا"، وتصبح النقود أكثر ضررا كلما زادت مدة تداولها.

2- الدرابزين ومقابض الأبواب

تقول كاتي بوريس طبيبة الأمراض الجلدية في المركز الطبي بجامعة كولومبيا إن غسل اليدين أمر مهم جدا للحد من انتشار البكتيريا والفيروسات، خصوصا بعد استخدام وسائل النقل العام، حيث يلمس عدد كبير من الأشخاص الأسطح نفسها، مثل الدرابزين على السلم المتحرك في مترو الأنفاق، ومقابض أبواب الحمامات.

3- قوائم الطعام

توفر المطاعم بيئة خصبة لانتقال الجراثيم، وأسوأ ما فيها قوائم الطعام التي تنتقل من زبون إلى آخر، لذلك من الضروري غسل اليدين مباشرة بعد لمس قائمة الطعام.

4- الأقلام

مع أن أغلب الناس أصبحوا يستخدمون هواتفهم المحمولة لتدوين الملاحظات وكتابة الأرقام، فإننا قد نحتاج أحيانا إلى استعارة قلم لنكتب ملاحظة مهمة، ولكنّ قلم مكتب واحدا قد يحتوي على 10 أضعاف الجراثيم الموجودة في مقعد مرحاض بأماكن العمل.

5- الحيوانات

لا يغسل كثير ممن يملكون حيوانات أليفة أيديهم بعد لمسها، وهو سلوك خاطئ كما تقول الكاتبة. فالحيوانات الأليفة يمكن أن تحمل أمراضا مختلفة.


6- شاشات اللمس

مع انتشار الأجهزة الحديثة أصبحت الحاجة ملحّة إلى غسل اليدين بعد لمس أي نوع من الشاشات. وتقول الدكتورة كاتي بوريس إن الجراثيم قد تكون منتشرة بشكل خاص على الشاشات المستخدمة في المطارات ومحطات النقل العام.
وتضيف "الجراثيم موجودة في كل مكان، وتنتشر في بعض الأماكن أكثر مما نتصوره، لكن غسل اليدين بالصابون والماء يمكن أن يقلل كثيرا من هذه العوامل المسببة للأمراض".

7- ألواح التقطيع وإسفنجة المطبخ

كثير من أنواع البكتيريا يعيش على إسفنجة المطبخ، لذلك ينبغي تجديدها باستمرار. وتشدد الدكتورة بوريس على ضرورة غسل اليدين قبل تحضير الطعام وبعد تقطيع اللحوم النيئة.

8- موزعات الصابون

تعد موزعات الصابون خاصة القابلة لإعادة الملء من أهم ملاذات الجراثيم. فعندما تضغط على المضخة للحصول على الصابون، هناك احتمال كبير أن تنتقل الجراثيم من اليدين إلى الموزع. فلمس عبوات الصابون القابلة لإعادة الملء يمكن أن ينقل إلى يديك بكتيريا أكثر مما قد يعلق بها عند لمس المرحاض.

9- كل شيء في عيادة الطبيب

بسبب أعداد المرضى الذين يتوافدون كل يوم، فإن معظم الأشياء في عيادة الطبيب تحتوي على قدر كبير من الجراثيم والبكتيريا، خاصة قلم تسجيل الدخول. ومن الأشياء الأخرى التي يلزم غسل اليدين بعد لمسها في العيادة ذراع كرسي غرفة الانتظار ومقبض الباب.

10- أي شيء في المطار

إن الأسطح المختلفة في المطار تحتوي على الكثير من الجراثيم. فينبغي تجنب لمس مقابض الأبواب والشاشات والصناديق البلاستيكية التي توضع فيها الأحذية قدر الإمكان، وغسل اليدين كلما أمكن ذلك.

المصدر : الصحافة الأسترالية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:34 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع