ماذا تقول منظمة الصحة العالمية عن أعراض أوميكرون؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 6 )           »          قراصنة سولار ويندز.. مجموعة كاملة من الحيل الجديدة لهجمات شرسة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          وفد إماراتي يبحث في أنقرة فرص التعاون بالصناعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مرور سنة على إعطاء أول جرعة لقاح بالعالم.. الصحة العالمية: لا مؤشرات على أن "أوميكرون" أشد خطورة من "دلتا" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          بعد تلويح حماس بالتصعيد.. إسرائيل تعلن شروط تخفيف الحصار والأمم المتحدة تؤكد تفاقم الوضع الإنساني بغزة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          العملية الأكبر من نوعها.. واشنطن تعلن مصادرة شحنات أسلحة ونفط إيرانية في بحر العرب وطهران تندد "بالقرصنة" الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          العراق.. قتلى وجرحى بانفجار في البصرة وتضارب بالأعداد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تعرف على موازين القوى العسكرية بين روسيا وأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 277 - عددالزوار : 81829 )           »          وليام جوزيف بيرنز - رئيس وكالة المخابرات المركزية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          مايكروسوفت تحل لغز "الشقة رقم 15" وتصادر 42 موقعا لقراصنة صينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          كاتبة أميركية: بعد 80 عاما.. الولايات المتحدة تعلمت الدروس الخطأ من هجوم بيرل هاربر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          وسط مخاوف من اندلاع الحرب.. بايدن وبوتين يبحثان أزمة أوكرانيا في قمة افتراضية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الولايات المتحدة الأمريكية: قرار تعليق إجراءات المحاكم العسكرية الخاصة خطوة إيجابية أ

قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 13-04-09, 08:56 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الولايات المتحدة الأمريكية: قرار تعليق إجراءات المحاكم العسكرية الخاصة خطوة إيجابية أ



 

الولايات المتحدة الأمريكية: قرار تعليق إجراءات المحاكم العسكرية الخاصة خطوة إيجابية أولى

21 يناير 2009
رحّبت منظمة العفو الدولية بخطوة إدارة الولايات المتحدة الجديدة تعليق محاكمات اللجان العسكرية في غوانتانامو باعتبارها "علامة إيجابية"، وقالت إنها تأمل في أن تكون هذه "مؤشراً واضحاً على نية هذه الإدارة في الابتعاد عن ممارسات الماضي غير القانونية".

وقالت سوزان لي ، مديرة برنامج الأمريكتين في منظمة العفو الدولية، إن "هذه الخطوة التي اتخذتها الإدارة الجديدة تبعث على التشجيع – ونأمل في أن تكون خطوة أولى يتبعها تخلٍ تام عن هذه المحاكمات الجائرة، وإغلاق مرفق الاعتقال في غوانتانامو".
وأضافت سوزان لي: "أمس، وفي خطاب تنصيبه، أكد الرئيس باراك أوباما على ضرورة القطع مع ما مضى. ورفض ما زُعم من ضرورة الاختيار بين الأمن والمثُل باعتباره مقولة "زائفة"، ونحن بدورنا نرحب بذلك. فاحترام حقوق الإنسان وحكم القانون هو السبيل إلى الأمن، وليس عقبة في طريقه".

ففي طلب تقدم به المدعون العامون في غوانتانامو أمس، طلب أعضاء النيابة العامة تعليق إجراءات اللجان العسكرية لمدة 120 يوماً في قضية خمسة من المعتقلين كانوا فيما سبق في حجز وكالة الاستخبارات المركزية (السي آي أيه).

وورد في الطلب أن التعليق ضروري للإدارة الجديدة كيما تتمكن من "إجراء مراجعة بشأن المعتقلين المحتجزين حالياً في خليج غوانتانامو، بكوبا، وبغرض تقييم قضايا المعتقلين غير المحتجزين بنية الإفراج أو الترحيل، وذلك من أجل تحديد ما إذا كان بالإمكان إصدار مذكرات قضائية ببدء محاكمتهم، ولتقرير أي المحاكم يمكن أن يناسب مقاضاتهم في المستقبل أكثر من غيره".

ومضت سوزان لي إلى القول: "إن قانون اللجان العسكرية – مثله مثل غوانتانامو وبرنامج الاعتقال السري وممارسة التعذيب – قد وضع الولايات المتحدة الأمريكية على الجانب الخطأ من واجباتها الدولية. وخطوة تعليق إجراءات اللجان العسكرية علامة تلقى الترحيب على أن الإدارة الجديدة تُزمع بأن تصوِّب بعض تلك الأخطاء كأولوية أولى".

وقالت: "نأمل في أن تتحرك الإدارة الجديدة على نحو سريع لإسقاط جميع التهم التي وجِّهت إلى المعتقلين بموجب قانون اللجان العسكرية، وأن تُجرى أية محاكمات يمكن أن تعقد لمقاضاتهم وفق نظام المحاكم الاتحادية للولايات المتحدة، ودون اللجوء إلى إصدار أي أحكام بالإعدام".

وقد ناهضت منظمة العفو الدولية المحاكمات أمام اللجان العسكرية منذ إنشائها، نظراً لعدم تساوقها مع المعايير الدولية للمحاكمة العادلة، بما في ذلك مع الحظر المفروض بموجب القانون الدولي على اعتماد المعلومات التي يتم الحصول عليها تحت إكراه المعاملة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة، أو تحت أي ظروف غير قانونية أخرى، كأدلة في المحاكمات.

خلـفية
دعت منظمة العفو الدولية وأربع منظمات أخرى لحقوق الإنسان رئيس الولايات المتحدة الجديد، باراك أوباما، قبل تنصيبه أمس، إلى وقف إجراءات اللجان العسكرية، وإلى ضمان عدم المضي قُدماً في محاكمة عمر خضر، التي كان من المقرر أن تبدأ في 26 يناير/كانون الثاني 2009. وفي قرار منفصل عن الخطوات التي اتخذت بتعليق جميع الإجراءات، قرر القاضي العسكري في قضية عمر خضر أمس تأجيل محاكمته.


وكان المعتقلون الخمسة الذين ورد ذكرهم في قرار أمس قد نقلوا إلى غوانتانامو في سبتمبر/أيلول 2006 ووجِّه إليهم الاتهام بارتكاب جرائم كبرى بمقتضى قانون اللجان العسكرية، الذي وقَّعه الرئيس ليصبح قانوناً في الشهر التالي.

وجاء في طلب تعليق إجراءات المحاكم العسكرية أن وزير الدفاع، روبرت غيتس، قد أمر رئيس النيابات العامة للجان العسكرية، بأمر من الرئيس باراك أوباما، بتعليق هذه الإجراءات في جميع القضايا قيد النظر.

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 14-04-09, 02:03 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
البارزانى
Guest

إحصائية العضو



رسالتي للجميع

افتراضي



 

مشكور يا اخ باسل

 

 


   

رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
إجراءات, إيجابية, الأمريكية:, المتحدة, المحاكم, الولايات, الخاصة, العسكرية, تعليق, خطوة, قرار

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:56 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع