العراق.. قتلى وجرحى بانفجار في البصرة وتضارب بالأعداد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          تعرف على موازين القوى العسكرية بين روسيا وأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 277 - عددالزوار : 81777 )           »          وليام جوزيف بيرنز - رئيس وكالة المخابرات المركزية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »          مايكروسوفت تحل لغز "الشقة رقم 15" وتصادر 42 موقعا لقراصنة صينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          كاتبة أميركية: بعد 80 عاما.. الولايات المتحدة تعلمت الدروس الخطأ من هجوم بيرل هاربر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          وسط مخاوف من اندلاع الحرب.. بايدن وبوتين يبحثان أزمة أوكرانيا في قمة افتراضية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


حكم للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان.. 5 مؤبدات لسليم عياش بتهمة التآمر لاغتيال رفيق الحريري

قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 11-12-20, 08:30 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي حكم للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان.. 5 مؤبدات لسليم عياش بتهمة التآمر لاغتيال رفيق الحريري



 

حكم للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان.. 5 مؤبدات لسليم عياش بتهمة التآمر لاغتيال رفيق الحريري

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اغتيال رفيق الحريري كان عن طريق تفجير استهدف موكبه وسط بيروت (الأوروبية)


11/12/2020

أصدرت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان اليوم الجمعة حكما بـ5 عقوبات بالسجن المؤبد على سليم جميل عياش بتهمة التآمر لقتل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري في تفجير عام 2005.
وقال القاضي الأسترالي ديفيد ري وهو يتلو الحكم "ترى الدائرة الابتدائية وجوب فرض العقوبة القصوى لكل من الجرائم الخمس، وهي السجن مدى الحياة يتم تنفيذها في الوقت نفسه".
وأضاف أن عياش -الذي تصفه لائحة الادعاء بأنه قيادي عسكري في حزب الله اللبناني- اقترف عملا إرهابيا تسبب في قتل جماعي، مشيرا إلى أنه كان له دور حيوي في نجاح عملية التفجير التي استهدفت موكب رئيس الوزراء اللبناني الأسبق الراحل وسط بيروت في 14 فبراير/شباط 2005.
من جهتها، وصفت القاضية جانيت نوسورذي الجرائم التي ارتكبها عياش بأنها بالغة الخطورة، موضحة أنه كان له دور محوري في الهجوم.
وفي 18 أغسطس/آب الماضي، أدانت المحكمة عياش بـ5 تهم؛ تشمل المشاركة في قتل الحريري و21 شخصا آخرين، وتمت محاكمته غيابيا، ولم يمثل أبدا أمام المحكمة الخاصة بلبنان، كما لم يعتقل في بلاده على خلفية هذه القضية.
وفي تلك الجلسة، قالت المحكمة إن الأدلة تثبت تورط عياش في عملية اغتيال الحريري عمدا وعن سابق إصرار، في حين لم تثبت لدى المحكمة أي أدلة على ضلوع المتهمين أسد صبرا وحسين عنيسي في عملية اغتيال الحريري، ولكنها أدانتهما بتهمة تضليل المحكمة.
وحينها أيضا برأت المحكمة المتهم الآخر حسن مرعي من تهمة تنسيق عملية الاغتيال، وقالت إن أمام دفاع المدانين شهرا للرد على منطوق الحكم أو طلب الاستئناف عليه.


موقف رافض


على صعيد آخر، أعرب حزب الله اللبناني اليوم عن رفضه ما وصفه بغياب المعايير الموحدة في الادعاء على رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب و3 وزراء سابقين في قضية انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع في الرابع من أغسطس/آب الماضي.

وقال الحزب -في بيان- إن غياب المعايير الموحدة في مقاربة قاضي التحقيق أدى إلى ما يعتقده الحزب بأنه استهداف سياسي طال أشخاصا وتجاهل آخرين.
ودعا حزب الله القاضي إلى إعادة مقاربة الملف واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالوصول إلى الحقيقة بمعايير موحدة بعيدة عن التسييس.
من جهته، أشار دياب -في بيان- إلى أنه لن يسمح باستهداف موقع رئاسة الحكومة من أي جهة كانت.
وكان المحقق العدلي في ملف انفجار مرفأ بيروت القاضي فادي صوان ادعى على رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب و3 وزراء سابقين بجرم الإهمال والتقصير، والتسبب في وفاة وإيذاء مئات الأشخاص.
وحدد القاضي صوان مطلع الأسبوع المقبل موعدا لاستجوابهم كمدعى عليهم.
وقالت وكالة رويترز إن الوزراء الثلاثة الآخرين هم وزير المالية السابق علي حسن خليل، ووزيرا الأشغال العامة السابقان غازي زعيتر ويوسف فينيانوس.

المصدر : الجزيرة + وكالات



 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:47 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع