اغتيال الجعبري.. إسرائيل تجدد غاراتها على غزة وسرايا القدس تطلق صواريخها على تل أبيب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 61 )           »          الحرب الروسية الأوكرانية - زيلينسكي يصف الضغط بالجحيم.. القوات الروسية تتقدم بشرق أوكرانيا وحلف الناتو يدعو لمنع موسكو من النصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 55 )           »          التايمز: دليل مبسط لتاريخ التوترات بين الصين وتايوان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          مقال بواشنطن بوست: أميركا قادرة على مواجهة الصين وروسيا في وقت واحد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          توقيت حساس ومخاطر غير مسبوقة.. ماذا وراء تحذير غوتيريش من الإبادة النووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          أدب القنبلة النووية -من أبرز رواد أدب القنبلة الذرية تاميكي هارا (1905-1951) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 49 )           »          تيسير الجعبري.. قائد شمال غزة بسرايا القدس سابقاً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 52 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 45 - عددالزوار : 6497 )           »          تركيا هي كلمة السر.. لماذا تعيد أذربيجان بناء جيشها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 76 )           »          موقع ذا سوشياليست: بايدن يسعى للدخول في حرب مع الصين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 68 )           »          ماذا تعرف عن ألقاب "الباشا" و"البيه"؟ يستخدمها المصريون رغم إلغائها رسميا منذ 70 عاما (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 54 )           »          الحرب في أوكرانيا.. حصاد 6 أشهر من الأرباح والخسائر وضبابية تلُف نهايتها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 66 )           »          شاهد | لحظة بلحظة.. ماذا سيحدث لك وللعالم إذا وقعت حرب نووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 47 )           »          تايبيه تطالب بإدانة دولية لتهديد بكين.. صواريخ صينية تحلق فوق تايوان للمرة الأولى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 56 )           »          مقال في فورين أفيرز: الصين في وضع الهجوم.. كيف غيرت الحرب في أوكرانيا إستراتيجية بكين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 82 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســـــــــــــم الثقافة الإقتصادية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


بافيليون السنغافورية توقع أول اتفاق طويل الأجل للغاز المسال مع قطر

قســـــــــــــم الثقافة الإقتصادية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 09-11-20, 08:30 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي بافيليون السنغافورية توقع أول اتفاق طويل الأجل للغاز المسال مع قطر



 

بافيليون السنغافورية توقع أول اتفاق طويل الأجل للغاز المسال مع قطر

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قطر هي أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم (الجزيرة)


9/11/2020

قالت "بافيليون إنرجي" (Pavilion Energy) السنغافورية -اليوم الاثنين- إنها وقعت اتفاقا مع الذراع التجارية لقطر للبترول لشراء ما يصل إلى 1.8 مليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال لمدة 10 سنوات اعتبارا من 2023.
وأضافت بافيليون -في بيان- إن كل شحنة تسلم إلى سنغافورة بموجب هذا الاتفاق ستأتي مع بيان بانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، بدءا من البئر وصولا إلى ميناء التفريغ.
ووقعت بافيليون التابعة لشركة الاستثمار السنغافورية "تيماسيك هولدنجز" (Temasek Holdings) المملوكة للدولة الاتفاق مع قطر للبترول للتجارة، وهي شركة تابعة لقطر للبترول.
وبينما تعتزم قطر زيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال إلى 126 مليون طن سنويا بحلول 2027 من 77 مليونا في الوقت الحالي، فإنها تسعى إلى استقطاب مشترين للكميات الإضافية.
وعند طرحها مناقصة لشراء الغاز الطبيعي المسال في وقت سابق هذا العام، طلبت بافيليون من الموردين المحتملين تسليط الضوء على جهودهم لخفض انبعاثات الكربون، لأنها تستهدف جعل مشترياتها في نهاية المطاف محايدة للكربون.
ويسعى متعاملون رئيسيون في القطاع ومستهلكون إلى مزيد من الشفافية بشأن انبعاثات الكربون والميثان في سلسلة قيمة الغاز في ظل سعي عالمي لخفض انبعاثات الكربون.
وتسعى سنغافورة إلى تنويع وارداتها من الغاز، إذ تبدأ عقودها طويلة الأجل مع إندونيسيا المجاورة لتلقي الغاز عبر أنابيب في الانتهاء اعتبارا من 2023.

شركة قطر للبترول للتجارة

ويعني الاتفاق أن قطر -أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم- ستصبح موردا كبيرا للطاقة إلى سنغافورة.
وفي سبتمبر/أيلول الماضي وقّعت قطر عقدا مدته 10 سنوات مع "سينوبك" (Sinopec) الصينية لتوريد غاز طبيعي مسال بأسعار مرتبطة بقيم خام برنت.
وفي العام الماضي دشنت قطر منشأة لجمع الكربون وتخزينه لاحتجاز 5 ملايين طن من الكربون من منشآت الغاز المسال بحلول 2025.

وكانت قطر للبترول أعلنت تأسيس وبدء أعمال شركة قطر للبترول للتجارة، كذراع لها متخصصة بالتداول في الغاز الطبيعي المسال، وذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية.
وتم تكليف شركة قطر للبترول للتجارة -المملوكة بالكامل لقطر للبترول ومقرها الدوحة- ببناء محفظة عالمية متنوعة من الغاز الطبيعي المسال المنتج محليا ودوليا. وتعمل الشركة على إدارة مخاطر الأسعار لمحفظتها من خلال التداول في الغاز والمشتقات.

المصدر : الجزيرة نت + رويترز + وكالة الأنباء القطرية (قنا)

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع