فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 10 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 7 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          "أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســـــــــــــم الثقافة الإقتصادية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


بافيليون السنغافورية توقع أول اتفاق طويل الأجل للغاز المسال مع قطر

قســـــــــــــم الثقافة الإقتصادية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 09-11-20, 08:30 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي بافيليون السنغافورية توقع أول اتفاق طويل الأجل للغاز المسال مع قطر



 

بافيليون السنغافورية توقع أول اتفاق طويل الأجل للغاز المسال مع قطر

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قطر هي أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم (الجزيرة)


9/11/2020

قالت "بافيليون إنرجي" (Pavilion Energy) السنغافورية -اليوم الاثنين- إنها وقعت اتفاقا مع الذراع التجارية لقطر للبترول لشراء ما يصل إلى 1.8 مليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال لمدة 10 سنوات اعتبارا من 2023.
وأضافت بافيليون -في بيان- إن كل شحنة تسلم إلى سنغافورة بموجب هذا الاتفاق ستأتي مع بيان بانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، بدءا من البئر وصولا إلى ميناء التفريغ.
ووقعت بافيليون التابعة لشركة الاستثمار السنغافورية "تيماسيك هولدنجز" (Temasek Holdings) المملوكة للدولة الاتفاق مع قطر للبترول للتجارة، وهي شركة تابعة لقطر للبترول.
وبينما تعتزم قطر زيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال إلى 126 مليون طن سنويا بحلول 2027 من 77 مليونا في الوقت الحالي، فإنها تسعى إلى استقطاب مشترين للكميات الإضافية.
وعند طرحها مناقصة لشراء الغاز الطبيعي المسال في وقت سابق هذا العام، طلبت بافيليون من الموردين المحتملين تسليط الضوء على جهودهم لخفض انبعاثات الكربون، لأنها تستهدف جعل مشترياتها في نهاية المطاف محايدة للكربون.
ويسعى متعاملون رئيسيون في القطاع ومستهلكون إلى مزيد من الشفافية بشأن انبعاثات الكربون والميثان في سلسلة قيمة الغاز في ظل سعي عالمي لخفض انبعاثات الكربون.
وتسعى سنغافورة إلى تنويع وارداتها من الغاز، إذ تبدأ عقودها طويلة الأجل مع إندونيسيا المجاورة لتلقي الغاز عبر أنابيب في الانتهاء اعتبارا من 2023.

شركة قطر للبترول للتجارة

ويعني الاتفاق أن قطر -أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم- ستصبح موردا كبيرا للطاقة إلى سنغافورة.
وفي سبتمبر/أيلول الماضي وقّعت قطر عقدا مدته 10 سنوات مع "سينوبك" (Sinopec) الصينية لتوريد غاز طبيعي مسال بأسعار مرتبطة بقيم خام برنت.
وفي العام الماضي دشنت قطر منشأة لجمع الكربون وتخزينه لاحتجاز 5 ملايين طن من الكربون من منشآت الغاز المسال بحلول 2025.

وكانت قطر للبترول أعلنت تأسيس وبدء أعمال شركة قطر للبترول للتجارة، كذراع لها متخصصة بالتداول في الغاز الطبيعي المسال، وذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية.
وتم تكليف شركة قطر للبترول للتجارة -المملوكة بالكامل لقطر للبترول ومقرها الدوحة- ببناء محفظة عالمية متنوعة من الغاز الطبيعي المسال المنتج محليا ودوليا. وتعمل الشركة على إدارة مخاطر الأسعار لمحفظتها من خلال التداول في الغاز والمشتقات.

المصدر : الجزيرة نت + رويترز + وكالة الأنباء القطرية (قنا)

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع