وزير دفاع أميركي سابق: بوتين يرى في إعادة إحياء الإمبراطورية الروسية قدره (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          حزب الشعب الجمهوري التركي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          آخرها هجوم أصفهان.. خبراء إيرانيون يفككون شفرة انفجارات المنشآت العسكرية والنووية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 5 )           »          نائب وزير الخارجية الروسي: موسكو مستعدة لمشاورات مع واشنطن وتصرفاتها تهدد باحتمال مواجهة مباشرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          أوكرانيا تتهم روسيا باستخدام قنابل محرمة دوليا وموسكو تعتبر من غير المجدي التحدث مع كييف بعد تزويدها بالدبابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          قبيل وصول بلينكن.. استشهاد فلسطيني بالخليل واعتقالات بأنحاء الضفة والخارجية الفلسطينية تدين الأعمال الإرهابية للمستوطنين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          ديلي بيست: كاتب خطابات بوتين السابق يتوقع انقلابا عسكريا في روسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          مجلس الأمن يناقش الأوضاع في مالي ومستقبل البعثة الأممية هناك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          إقالة قائد الجيش ومسؤولين عسكريين ومدنيين تثير جدلا داخل المجتمع البرازيلي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          وزير الدفاع الألماني: 100 مليار يورو لا تكفي لتحديث جيشنا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          معارك شرسة حول أوغليدار شرق أوكرانيا وتصريحات أميركية بشأن موعد تسليم الدبابات لكييف (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          ليوبارد وأبرامز وأخواتهما.. 9 دول وافقت على إرسال دبابات إلى أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          كاتب روسي: هكذا يستخدم الغرب إستونيا في حربه ضد روسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 44 )           »          تعرف على القدرات القتالية لدبابات ليوبارد الألمانية وأبرامز الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 88 )           »          الجيش العراقي.. الأسطورة التي صنعتها القومية العربية وقتلتها الطائفية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 46 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــم الإتفاقــيات والمعاهدات الـعـســـكـريـة والســـــياســــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


واشنطن تتعهد بالحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي

قــســــم الإتفاقــيات والمعاهدات الـعـســـكـريـة والســـــياســــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 23-10-20, 04:50 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي واشنطن تتعهد بالحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي



 

في إعلان مشترك.. واشنطن تتعهد بالحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
غانتس (يمين) وإسبر خلال توقيعهما الاتفاق (الصحافة الإسرائيلية)



23/10/2020

وقع وزيرا الدفاع الأميركي مارك إسبر والإسرائيلي بيني غانتس إعلانا مشتركا أمس الخميس في واشنطن يقضي بحفاظ الولايات المتحدة على التفوق العسكري الإسرائيلي في الشرق الأوسط خلال السنوات القادمة.
جاء ذلك بحسب تغريدة نشرها غانتس على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي توتير أكد فيها أهمية استمرار التعاون بين البلدين، في وقت يشهد الشرق الأوسط حقبة من عمليات التطبيع الإيجابية، والتي يمكن أن تواجه العدوانية الإيرانية، على حد قوله.
ولم يدل غانتس بمزيد من التفاصيل، لكن وسائل إعلام إسرائيلية أفادت بأن الالتزام الأميركي يستمر 4 سنوات، أي نظريا لحين انتهاء الولاية الثانية للرئيس دونالد ترامب إذا ما أعيد انتخابه في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

غانتس أكد أهمية استمرار التعاون بين البلدين (رويترز)


تجديد الالتزام

من جهته، جدد وزير الدفاع الأميركي التأكيد على التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل، وقال إنه يود أن يذكّر مرة أخرى بمدى التزام واشنطن بالتفوق العسكري النوعي لإسرائيل في ما يتعلق بالمبيعات الدفاعية.
وقال إسبر "كان من المهم بالنسبة إلي أن أعيد التأكيد مرة أخرى على العلاقة الخاصة التي تجمع بين بلدينا".
وأضاف الوزير الأميركي "نحن مصممون على الحفاظ على التفوق العسكري النوعي لإسرائيل في مبيعات الأسلحة، وعلى إعادة تأكيد التزامنا الطويل الأمد والمضمون والثابت بأمن إسرائيل".
وجاء هذا التوقيع في وقت كانت إسرائيل تتخوف فيه من احتمال موافقة واشنطن على طلب أبو ظبي شراء مقاتلات شبح متطورة من طراز "إف-35" (F-35).


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إسبر: مصممون على الحفاظ على التفوق العسكري النوعي لإسرائيل (الأناضول)


تفوق نوعي

ومنذ الستينيات، تضمن الولايات المتحدة الحفاظ على "التفوق العسكري النوعي" لإسرائيل في الشرق الأوسط.
وتم تعزيز هذه السياسة قبل عامين بقانون ينص على أن تضمن الإدارة الأميركية عند بيعها أي سلاح لدولة أخرى في المنطقة احتفاظ إسرائيل بالقدرة على الدفاع عن نفسها إذا وقع هذا السلاح في الأيدي الخطأ.
وكانت قضية مقاتلات الشبح الأميركية المتعددة المهام -التي تسعى أبو ظبي منذ وقت طويل إلى شرائها من واشنطن- ألقت بظلالها على اتفاق تطبيع العلاقات التاريخي الذي وقعته الإمارات وإسرائيل في البيت الأبيض برعاية ترامب.

وقبيل ساعات من توقيع الاتفاق التاريخي، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن "لا مشكلة" لديه في بيع هذه المقاتلات المتطورة إلى الإمارات، في موقف عارضه بشدة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، محذرا من أن مثل هكذا صفقة قد تقوض التفوق العسكري لبلاده في المنطقة.

المصدر : الجزيرة نت + الفرنسية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع