عشرات القتلى في هجوم انتحاري داخل مسجد في بيشاور الباكستانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          بعد الدبابات ومطالب بتوفير مقاتلات وصواريخ.. أوكرانيا تسعى للحصول على قطع بحرية من ألمانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          بعد تعرض سفارتها لهجوم مسلح.. أذربيجان تعلق عمل بعثتها الدبلوماسية في طهران بالكامل وتجلي موظفيها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          لوموند: 6 أسئلة يطرحها تسليم الدبابات الثقيلة إلى كييف (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          وزير دفاع أميركي سابق: بوتين يرى في إعادة إحياء الإمبراطورية الروسية قدره (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          حزب الشعب الجمهوري التركي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          آخرها هجوم أصفهان.. خبراء إيرانيون يفككون شفرة انفجارات المنشآت العسكرية والنووية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 12 )           »          نائب وزير الخارجية الروسي: موسكو مستعدة لمشاورات مع واشنطن وتصرفاتها تهدد باحتمال مواجهة مباشرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          أوكرانيا تتهم روسيا باستخدام قنابل محرمة دوليا وموسكو تعتبر من غير المجدي التحدث مع كييف بعد تزويدها بالدبابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          قبيل وصول بلينكن.. استشهاد فلسطيني بالخليل واعتقالات بأنحاء الضفة والخارجية الفلسطينية تدين الأعمال الإرهابية للمستوطنين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          ديلي بيست: كاتب خطابات بوتين السابق يتوقع انقلابا عسكريا في روسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          مجلس الأمن يناقش الأوضاع في مالي ومستقبل البعثة الأممية هناك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          إقالة قائد الجيش ومسؤولين عسكريين ومدنيين تثير جدلا داخل المجتمع البرازيلي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          وزير الدفاع الألماني: 100 مليار يورو لا تكفي لتحديث جيشنا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          معارك شرسة حول أوغليدار شرق أوكرانيا وتصريحات أميركية بشأن موعد تسليم الدبابات لكييف (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الثـــقافة الصـــحية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


7 أطعمة يجب أن تحرمها على نفسك بعد سن 30

قســــــم الثـــقافة الصـــحية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 03-10-20, 04:08 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي 7 أطعمة يجب أن تحرمها على نفسك بعد سن 30



 

7 أطعمة يجب أن تحرمها على نفسك بعد سن 30

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كريمة القهوة تصنع من الدهون التقابلية (بيكسابي)



يتراجع معدل التمثيل الغذائي للجسم بمجرد بلوغك سن الثلاثين، لذلك عليك أن تنتبه للأطعمة التي تتناولها بهذه السن، وإلا فإنك قد تتعرض لزيادة الوزن والسمنة ومشاكلها الصحية.
وقال موقع "نوتريشين" الأميركي إنه يجب أن تدرك أن النظام الغذائي الذي تتبعه يلعب دورا مهما في الشيخوخة، وإن اختيار الأطعمة الصحية يمكن أن يبطئها.
نقدم هنا سبعة أنواع من الأغذية يجب الابتعاد عنها عند بلوغ سن الثلاثين:


1- السكر
يؤدي إلى تزويدك بسعرات حرارية فارغة مع تراكم الدهون على مستوى الفخذين والمعدة وغيرها من مناطق تخزين الدهون. ويؤدي السكر الزائد لزيادة الوزن وقد يسهم في الإصابة بالعقم، فضلا عن أنه يسرع ظهور التجاعيد وترهل الجلد.


2- الأطعمة المعلبة
يعد تناولها من الخيارات التي نفضلها في معظم الأحيان، لا سيما إن كنا منشغلين بالكثير من المهام الأخرى. في المقابل، غالبا ما تحتوي الوجبة الواحدة من هذه الأطعمة على مستويات مرتفعة من الملح والسكر والدهون، ناهيك عن المضافات الكيميائية. كما تتضمن نسبة قليلة من الألياف، مما يجعلك تشعر بالجوع بسرعة.

ويمكن أن تشتمل الأطعمة المعلبة على غلوتامات أحادي الصوديوم الذي يجعل مذاق الطعام جيدا ويزيد من شهيتك. ومن المرجح أن تحتوي على نسبة عالية من مادة بيسفينول التي يقول البعض إنها تسبب اختلالات هرمونية والسرطان والعقم وزيادة الوزن.

3- الزيوت النباتية البرومينية Brominated Vegetable Oil
يسبّب استهلاكها فقدان الذاكرة، ومشاكل أخرى تتعلق بالأعصاب، ناهيك عن بعض الالتهابات الداخلية. وفي حال كانت لديك مخاوف بشأن الغدة الدرقية أو الخصوبة، ينبغي عليك التخلي عن استهلاك هذا النوع من الزيوت.

وهذا النوع من الزيوت مزيج من الدهون الثلاثية المشتقة من النباتات التي ترتبط بذرات عنصر البروم. وتستخدم في المشروبات الغازية.

4- الدقيق الأبيض
يفتقر للألياف، لذلك يفضل استهلاك الحبوب الكاملة التي يهضمها الجسم ببطء. وهذا سيساعدك على الشعور بالشبع فترة أطول.


5- الزيوت المهدرجة جزئيا Partially Hydrogenated Oils والدهون التقابلية Trans fats
هضم السمن النباتي الذي تضعه على شطيرة الحبوب الكاملة أمر صعب على جسمك.

وتؤثر الزيوت النباتية المهدرجة والمهدرجة جزئيا على صحة قلبك وتتسبب في الإصابة بالتهاب مزمن. وبالنسبة للرجال، تساهم الدهون التقابلية في تراجع معدل الخصوبة، وحدوث اضطرابات في الهرمونات، فضلا عن أنها تؤدي إلى تراجع أداء وظائف الذاكرة والدماغ.

6- اللحوم المصنعة
رغم أنها شهية لكنها تحتوي على كميات كبيرة من النترات الذي يعد من المواد المسرطنة. لذلك، ينبغي عليك تجنبها لأنها تحتوي على مادة النترات. كما أنها غنية بكمية عالية من الصوديوم والدهون المشبعة التي تعرض صحة قلبك للخطر.



7- مبيض (كريمة) القهوة
تصنع من الدهون التقابلية التي تؤثر على القلب والمفاصل ووظائف الدماغ والهرمونات. وبعد بلوغك سن الثلاثين، عليك التخلي عن شرب هذا النوع من القهوة.


المصدر : الصحافة الأميركية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع