ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81758 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 49 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


إثيوبيا توجه تهما مرتبطة بالإرهاب لمعارضين بارزين

قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 19-09-20, 08:02 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي إثيوبيا توجه تهما مرتبطة بالإرهاب لمعارضين بارزين



 

إثيوبيا توجه تهما مرتبطة بالإرهاب لمعارضين بارزين

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جوهر محمد كان من أبرز المعتقلين بعد الاحتجاجات التي شهدتها إثيوبيا مؤخرا (رويترز)
19/9/2020


وجهت السلطات الإثيوبية اليوم السبت اتهامات بارتكاب جرائم من بينها "الإرهاب" و"التحريض على العنف" للمعارضين البارزين جوهر محمد وبيكيلي غيربا، في خطوة من شأنها تأجيج التوتر في منطقة أورومو المضطربة.
وتتعلق الاتهامات التي يمكن أن تؤدي إلى السجن مدى الحياة، بالعنف الذي اندلع بعد مقتل المغني الشعبي هاشالو هونديسا الذي ينحدر من إثنية الأورومو، والذي عكس صوته شعور أبناء أكبر إثنيات البلاد بالتهميش السياسي والاقتصادي.
وفي أعقاب مقتل هاشالو في 29 يونيو/حزيران الماضي، لقي ما يصل إلى 239 شخصا مصرعهم في أعمال عنف عرقية واشتباكات مع قوات الأمن سلطت الضوء على التحديات الأمنية التي تواجه رئيس الوزراء آبي أحمد، الحائز على جائزة نوبل للسلام العام الماضي.
وكان جوهر وبيكيلي من بين أكثر من 9 آلاف شخص أوقفوا في اعتقالات جماعية لاحقة أثارت انتقادات بأن آبي يستغل الاضطرابات لإسكات معارضيه السياسيين.
والسبت، أعلن مكتب المدعي العام عن اتهامات بحق 24 مشتبها، وتشمل الاتهامات "محاولة التحريض على النزاع العرقي والديني"، ومن بين المشتبه بهم العديد من منتقدي آبي البارزين الذين يعيشون في الخارج.
وقال محامي جوهر، تولي باييسا، لوكالة الصحافة الفرنسية إنه لم يتم إبلاغه بالتهم الموجهة إلى موكله بعد، لكنه رفضها ووصفها بأنها لا أساس لها من الصحة.
وقال تولي "إنه أمر صادم للغاية. أنا متأكد بنسبة 100% أن الأمر قد يستغرق سنوات وسنوات، لكنهم لن يثبتوا هذه المزاعم إذا كان القانون يعمل بالفعل".
ومن المتوقع أن يمثل جوهر وبيكيلي، وكلاهما عضوان في حزب المؤتمر الفدرالي الأورومي المعارض، أمام المحكمة الاثنين.



ولعب جوهر دورا رئيسا في الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي أوصلت آبي إلى السلطة في عام 2018.
وآبي هو أول رئيس وزراء للبلاد من إثنية الأورومو، لكنه يواجه انتقادات شديدة من شخصيات قومية أوروموية مثل جوهر الذي يتهمه بأنه مدافع ضعيف عن مصالحهم ويتصرف كدكتاتور.

المصدر : الفرنسية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع