فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 10 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 8 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          "أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــم الإتفاقــيات والمعاهدات الـعـســـكـريـة والســـــياســــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي يوقع اتفاقا بشأن نقل قوات أمريكية من ألمانيا إلى بولندا

قــســــم الإتفاقــيات والمعاهدات الـعـســـكـريـة والســـــياســــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 16-08-20, 05:00 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي يوقع اتفاقا بشأن نقل قوات أمريكية من ألمانيا إلى بولندا



 

بومبيو يوقع اتفاقا بشأن نقل قوات أمريكية من ألمانيا إلى بولندا

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ووزير الدفاع البولندي ماريوز بلاشتشاك بعد توقيع الاتفاقوقع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اتفاقية تعاون دفاعي جديدة ستُنقل بموجبها قوات أمريكية من ألمانيا إلى بولندا.
وبحسب الاتفاقية، سيرتفع عدد القوات الأمريكية في بولندا إلى حوالي 5500 جندي.
وقال وزير الدفاع البولندي ماريوس بلاشتشاك إن العدد قد يرتفع سريعا إلى 20 ألف في حال كان هناك تهديد يبرر ذلك.
وسبق أن اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألمانيا بعدم المساهمة بما يكفي في حلف الناتو. لكن الخطوة الأمريكية أثارت قلق حلفاء يخشون التوسع الروسي المحتمل.
ووقعت اتفاقية التعاون الدفاعي بين الولايات المتحدة وبولندا في وارسو يوم السبت.

وقال الرئيس البولندي أندريه دودا في مراسم التوقيع "سيكون هذا ضمانا ممتدا بأن جنودنا سيقفون جنبا إلى جنب في حالة وجود تهديد".
وأضاف: "كما سيعمل (الاتفاق) على زيادة أمن الدول الأخرى في هذا الجزء من أوروبا".
ويتمركز حالياً حوالي 4 آلاف و500 جندي أمريكي في بولندا. وأكدت الولايات المتحدة الشهر الماضي أنه سيتم سحب ما يقرب من 12 ألف جندي - من بين أكثر من 38 ألف جندي - من ألمانيا في ما وصفته بإعادة تمركز "استراتيجية" لقواتها في أوروبا.
وعاد نحو 6 آلاف و400 جندي أمريكي إلى الولايات المتحدة، ونقل الباقون إلى دول أخرى في حلف شمال الأطلسي بما فيها بولندا وإيطاليا وبلجيكا.
وقال ترامب إن هذه الخطوة جاءت رداً على فشل ألمانيا في تحقيق أهداف الناتو المتعلقة بالإنفاق الدفاعي.
تحليل: جوناثان ماركوس - محرر شؤون الدفاع

يعتبر مناصرو الاتفاقية أنها وسيلة للدفاع بشكل أفضل عن الناتو وتعزيز الردع ضد موسكو، إلا أن الاتفاقية العسكرية الجديدة لها جوانب سياسية.
وتتولى الولايات المتحدة قيادة مجموعة قتالية صغيرة متعددة الجنسيات تابعة لحلف شمال الأطلسي في بولندا. وهناك نظام دفاع صاروخي أرضي قيد الإنشاء.
ولكن منذ عام 2018 على وجه الخصوص، يضغط سياسيون بولنديون من أجل المزيد.
وترسل الاتفاقية الجديدة إشارة واضحة حول تفضيلات ترامب. فبولندا القوية، مع إنفاق دفاعي قوي نسبياً، هي نوع الحليف الذي يحبه ترامب. وكان ترامب أعلن انسحاب بعض القوات الأمريكية من ألمانيا التي يرى أنها لا تتحمل نصيبها من عبء الدفاع.


وليس واضحا ما إذا كان نقل القوات سيعزز بالضرورة حلف الناتو الذي يعاني في ما يبدو من بعض المشاكل الداخلية.
وقال ترامب للصحفيين بعد وقت قصير من إعلان هذه الخطوة: "لا نريد أن نكون الخاسرين". وأضاف: "نحن نخفض القوة لأنهم لا يدفعون فواتيرهم، الأمر بسيط للغاية."
ولطالما اشتكى ترامب من أن أعضاء الناتو الأوروبيين يجب أن ينفقوا المزيد على الدفاع عن أنفسهم وألا يعتمدوا بشدة على الولايات المتحدة لتحمل تكاليف الحفاظ على التحالف.
ويتركز الخلاف بين الحلفاء على الهدف الذي اتفق عليه جميع أعضاء الناتو وهو أن يصل الإنفاق الدفاعي إلى 2٪ من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2024.

ولم تحقق ألمانيا، إلى جانب البلدان الأخرى، هذا الهدف بعد.
وانتقد المسؤولون الألمان الخطوة الأمريكية، مشيرين إلى أنها قد تضعف الناتو وتقوّي روسيا.




بي بي سي

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع