فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          "أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة > قســــــــم الدفـــاع الجــــــوي
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


اختبار "أسير" ناجح لصاروخ أميركي تكتيكي خارق السرعة

قســــــــم الدفـــاع الجــــــوي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 15-08-20, 02:31 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي اختبار "أسير" ناجح لصاروخ أميركي تكتيكي خارق السرعة



 

اختبار "أسير" ناجح لصاروخ أميركي تكتيكي خارق السرعة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قاذفة أميركية ثقيلة محملة بالصواري
أكملت شركة لوكهيد مارتن والقوات الجوية الأميركية أول اختبار طيران لنسخة تكتيكية من سلاح الاستجابة السريعة الفرط صوتي طراز AGM-183A (ARRW). تم إجراء اختبار "الأسير" أو في حالة وضع "الصاروخ في الأسر" من خلال ربطه تحت جناح قاذفة طراز B-52 Stratofortress، أثناء التحليق فوق قاعدة إدواردز الجوية في كاليفورنيا، حيث لم يتم إطلاقه في رحلة حرة، وفقا لما نشره موقع New Atlas الأميركي.
ونظرًا لقدرتها على اختراق أنظمة الدفاع الجوي الحالية بسرعات تزيد عن 5 ماخ (5440 كم/ساعة)، يُنظر إلى الأسلحة الفرط صوتية على أنها واحدة من أهم أسلحة القرن الحادي والعشرين التي ستغير قواعد اللعبة في أي حروب مستقبلية. ولكن يتطلب التحليق جوًا، بسرعات تفوق سرعة الصوت بخمسة أضعاف، التغلب على العديد من العقبات التكنولوجية الرئيسية من خلال سلسلة من الخطوات الدقيقة بدلاً من الاختراقات الدراماتيكية.

الجديد هو أنه من المتوقع أن تصل سرعة الصاروخ الخارق طراز AGM-183A إلى 20 ماخ (أي 24،695 كم/ساعة)، وهو عبارة عن صاروخ فرط صوتي ذاتي التحكم، تم تصميمه ليتم نشره من مقاتلات ثم يتم تعزيزه بصاروخ ينطلق بسرعة 5 ماخ صاروخ قبل أن ينطلق الصاروخ الخارق في المرحلة الأخيرة بسرعته غير المسبوقة لإصابة هدفه. ويمتاز تصميم الصاروخ الجديد بصغر حجمه مقارنة بالأسلحة الأخرى، التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، ويمكن حمل أعداد أكثر منه على متن قاذفات طراز B-52 أو حتى يمكن تركيبه على طائرة مقاتلة من طراز F-15.
أول نموذج تكتيكي
وطار الصاروخ سابقًا في عام 2020، وتقول شركة لوكهيد إن الصاروخ المستخدم في الاختبار الأخير هو أول نموذج أولي تكتيكي يتم تجميعه، مما يشير إلى أن البرنامج يتخطى العمل البحثي البحت ويتجه نحو واقع فعلي.
وأفادت مصادر بشركة لوكهيد أن الغرض من اختبار "الأسير" هو تقييم مدى دقة معدات تكتيكية جديدة، وتم تجهيز مركبة بالكامل لجمع البيانات الحرارية والميكانيكية والرقمية.
ومن المقرر أن تستمر الاختبارات الأرضية واختبارات الطيران لمدة عامين آخرين. ولم يتم الإعلان عن موعد بدء اختبارات الطيران الحر بالضبط أو موعد دخول الصاروخ طراز AGM-183A الخدمة.
العربية نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع