ظهير الدين بابُر.. حفيد جنكيز خان الذي أعاد نهضة الإسلام إلى الهند (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          تسمح للقوات الأميركية بالوصول للقواعد اليونانية.. واشنطن وأثينا توسعان تعاونهما الدفاعي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          أصغر حاملة مروحية تابعة للبحرية الأمريكية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          المناوشات الأولى للحلفاء السابقين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          تم الانتهاء من بورتسموث السلام قبل 112 سنة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          معركة لايبزيغ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 8 )           »          ولادة تكتيكات حديثة لاستخدام المروحيات والتصدي لها في النزاعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          قصة دين ترفض بريطانيا رده لإيران يتعلق بصفقة أسلحة تعود تفاصيلها لأكثر من أربعة عقود. (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          ما الفرق بين الإنفلونزا والزكام؟ وكيف نهزمهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          اليمن.. الحوثيون يسيطرون على مديرية في مأرب والأمم المتحدة تدعو لوقف القتال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          مايكل كولينز -شارك في أول رحلة إلى سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          نيل آرمسترونغ - رائد فضاء أمريكي وأول شخص يمشي على سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          لوبوان: كل خصائص الجاسوس متوفرة في روبوت أمازون المنزلي "أسترو" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          طارق البيطار - قاضي التحقيق في كارثة المرفأ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          معارك مأرب.. المبعوث الأممي يطالب الحوثيين بوقف التصعيد والحكومة اليمنية تعلن العبدية "منطقة منكوبة" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة > قســــــــم الدفـــاع الجــــــوي
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


صاروخ أميركي جديد يدمر رادارات معادية في زمن قياسي

قســــــــم الدفـــاع الجــــــوي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 30-06-20, 04:49 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي صاروخ أميركي جديد يدمر رادارات معادية في زمن قياسي



 

صاروخ أميركي جديد يدمر رادارات معادية في زمن قياسي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مقاتلة تابعة للبحرية الأميركية

أعلنت شركة نورثرب غرومان، الجمعة، أن البحرية الأميركية أكملت اختبارات صاروخ مصمم لتدمير رادارات وأنظمة اتصالات العدو في لمح البصر. ووفقًا لما نشرته وكالة أنباء "يو بي أي" الأميركية، يعتبر الانتهاء من اختبارات التحقق من التصميم للصاروخ الجديد المتطور، الذي يتميز بأنه موجه ومضاد للإشعاع وفائق السرعة، علامة بارزة في تطوير محرك الصاروخ والرأس الحربي للبرنامج.
ويُعد الصاروخ التكتيكي الأسرع من الصوت، الذي يُطلق من الجو، ترقية لنظام AGM-88 HARM التابع للبحرية الأميركية، ويمكن أن يشتبك بسرعة للتصدي للتهديدات التقليدية والمتقدمة في إطار منظومات الدفاع الجوي والبري والبحري، وكذلك يستهدف محطات رادار العدو في زمن قياسي.

وقال جوردون تورنر، نائب رئيس الأسلحة المتقدمة في نورثروب غرومان: "تمثل اختبارات التحقق من تصميم محركات الصواريخ نقطة معرفة هامة ومعلمًا رئيسيًا لتطوير الهندسة والتصنيع.
ومن المقرر أن يوفر المحرك الصاروخي الجديد والرأس الحربي قدرات متقدمة لكشف وتدمير أنظمة الدفاع الجوي بعيدة المدى المعادية.
وتم تصميم الصواريخ لتدمير رادار العدو وأجهزة التشويش وأجهزة إرسال الراديو، حيث يتم إطلاقها في مراحل مبكرة في العمليات القتالية لإصابة قوات العدو بالعمى والشلل لأنها تقضي على قدراتهم على تتبع وإسقاط الموجات الهجومية التالية للقاذفات والمقاتلات الأميركية.
وأجريت الاختبارات في مجموعة متنوعة من المواقع التي يتوافر ظروف متباينة من الطقس الحار والبارد، باستخدام مقاتلة F/A-18 Hornet. ومن المرجح أنه سيتم دمج النظام في مقاتلات طراز F/A-18E/F وEA-18G، وسيراعى أن يكون نظام الصواريخ الجديد متوافقًا ويتكامل مع مقاتلات طراز F-35A/B/C.


المصدر: العربية نت


 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:01 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع