بعد وصولها لمفترق طرق.. خبراء يتحدثون عن سيناريوهات لحل الأزمة في السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          مجلس الأمن يعلن موقفه من استيلاء الجيش السوداني على السلطة ووزير يتحدث عن منعه من لقاء حمدوك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          تاريخ الانقلابات العسكرية في الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          التحقيق بانفجار مرفأ بيروت.. رئيس الوزراء اللبناني السابق يرفع دعوى قضائية على الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          رغم الارتياح الذي بدا عليه الجنرال في مؤتمره الصحفي.. لماذا يظهر البرهان وحيدا في "انقلابه" الثالث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 41 - عددالزوار : 2971 )           »          تاريخ طويل من الطوارئ بمصر.. ماذا يعني إلغاؤها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 8 )           »          اجتماع الدول المجاورة لأفغانستان.. تشديد على ضرورة تشكيل حكومة شاملة والتنسيق المشترك لمحاربة تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          سفراء السودان في 12 دولة يعلنون رفض "الانقلاب”.. واشنطن تدعو لإطلاق سراح السجناء السياسيين وأوروبا تحذر من تداعيات خطيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ستراتفور: انقلاب السودان يمكن أن يؤدي إلى شهور من الاضطرابات العنيفة وتوقف المساعدات الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مقال بالغارديان: بذور انقلاب السودان زُرعت بعد سقوط البشير مباشرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          كيف كان ردهم؟ البرهان أبلغ الأميركيين مسبقا بعزم الجيش على اتخاذ إجراءات ضد الحكومة المدنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          حسن بن عبدالله الغانم المعاضيد - رئيس مجلس الشورى القطري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          معجزة هانوي.. كيف صعد الاقتصاد الفيتنامي من تحت الصفر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          بريطانيا وفرنسا.. جذور الكراهية بين أهم قوتين في أوروبا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


آيفون يستجيب لنقرات على جزء iOS 14 الخلفي.. كيف تستخدمه؟

قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 28-06-20, 09:03 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي آيفون يستجيب لنقرات على جزء iOS 14 الخلفي.. كيف تستخدمه؟



 

آيفون يستجيب لنقرات على جزء iOS 14 الخلفي.. كيف تستخدمه؟



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أضافت آبل في نظام (iOS 14) ميزة جديدة إلى ميزات قسم إمكانية الوصول (Accessibility) تُسمى (Back tap) تتيح لك تنفيذ إجراءات مختلفة من خلال النقر المزدوج على الجزء الخلفي من هاتف آيفون، أو النقر ثلاث مرات.
تساعدك ميزة (Back tap) على ربط خيارات النقر المزدوج أو الثلاثي مع مجموعة من مهام النظام، مثل: أخذ لقطة شاشة، أو قفل هاتفك، أو تفعيل الوضع الصامت، أو تغيير مستوى الصوت، وحتى تشغيل تطبيقات معينة مثل مساعد غوغل.

كما تعمل مع عمليات التشغيل التلقائي لتطبيق (Shortcuts) بشكل مثالي، ويمكنك استخدامها لتفعيل ميزات إمكانية الوصول مثل: AssistiveTouch و VoiceOver و Zoom، وما إلى ذلك.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يمكنك أيضًا استخدام ميزة (Back tap) لتنشيط الاختصارات، التي تفتح مجموعة جديدة كاملة من خيارات الأتمتة باستخدام منصة (HomeKit) من آبل، على سبيل المثال: يمكنك إنشاء اختصار يُشغل جميع الأضواء في منزلك، ثم تنشيطه بالنقر المزدوج على الجزء الخلفي من آيفون عند الاستيقاظ والنوم.
إليك كيفية تفعيل ميزة (Back Tap) في iOS 14:

• انتقل إلى (الإعدادات) Settings في هاتف آيفون بعد تثبيت نظام iOS 14.
• اضغط على خيار (إمكانية الوصول) Accessibility.
• اضغط على خيار (Touch).
• مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار (Back Tap)، واضغط عليه.
• سيظهر لك خياران (النقر المزدوج) Double Back، أو (النقر الثلاثي) Triple Back، اضغط على الخيار الذي يناسبك منهما لإجراء مهام معينة عند الضغط على ظهر الهاتف.
• يمكنك اختيار استخدام النقر الخلفي المزدوج أو الثلاثي أو إعداد كل واحد منهما لإجراء مهام معينة.
• بمجرد الضغط على خيار منهما ستظهر لك قائمة بالمهام التي يمكنك تخصيصها كما هو واضح في الصورة التالية:

وفقًا للأشخاص الذين قاموا بتثبيت الإصدار التجريبي لنظام التشغيل (iOS 14) فإن ميزة (Back Tap) تعمل معهم بشكل مدهش إذا كان الهاتف مفتوحًا – أي داخل الشاشة الرئيسية – وداخل التطبيقات (ويشمل ذلك التطبيقات الخارجية)، وحتى داخل شاشة القفل.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها ميزة كهذه في الهواتف الذكية، حيث تتيح HTC للمستخدمين النقر بل وحتى الضغط على جوانب هاتف (+U12) لتنفيذ إجراءات معينة.

كما تتيح هواتف غوغل Pixel النقر على الشاشة أثناء قفلها للتحقق من الإشعارات؛ ويبدو أن غوغل تختبر ميزة النقر المزدوج القابلة للتخصيص بشكل مماثل في نظام Android 11.g

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:44 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع