أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          أفضل برامج قفل التطبيقات لهواتف آيفون وأندرويد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          تحجب الرؤية الأميركية عن إستراتيجية بوتين.. من هي الشخصيات المؤثرة في السياسة الروسية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          أستراليا توقع اتفاقية بشأن التزود بغواصات مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          طريق الحرير الرقمي.. هل بدأت الصين حرب الشبكات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 35 )           »          المستعرب التشيكي ألويس موسيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 42 )           »          الحبوب المضادة للفيروسات.. هل تغير العلاجات الفموية الجديدة قواعد اللعبة بالنسبة لكورونا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 36 )           »          5 قتلى وعشرات الجرحى بسبب اقتحام سيارة حشدا في ويسكونسن بأميركا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 268 - عددالزوار : 80653 )           »          العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني 51 المجيد عام ٢٠٢١م بسلطنة عُمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 64 )           »          توتر روسي أميركي في البحر الأسود.. أزمة برائحة البارود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 72 )           »          بأسلحة أميركية ومروحيات روسية.. طالبان تستعرض عسكريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 73 )           »          "النمر الطائر".. وحش الحرب الذي صنع تفوق سلاح الطيران الفرنسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 80 )           »          معركة السموع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 81 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


جو بايدن - الرئيس الأمريكي 46

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 17-06-20, 05:07 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي جو بايدن - الرئيس الأمريكي 46



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


جوزيف روبينيت بايدن الابن ويُطلق عليه جو بايدن (بالإنجليزية: Joe Biden)‏ (ولد 20 نوفمبر 1942) سياسي أمريكي و‌الرئيس السادس والأربعينللولايات المتحدة الأمريكية الحالي من فترة 20 يناير 2021 شغل سابقًا منصب نائب رئيس الولايات المتحدة السابع والأربعين في الفترة من عام 2009 إلى 2017 أبان حكم الرئيس باراك أوباما. وهو عضو في الحزب الديمقراطي، ومثل ولاية ديلاويركسيناتور من عام 1973 حتى أصبح نائب الرئيس في عام 2009.
ولد بايدن في سكرانتون، بنسلفانيا، في عام 1942، وعاش هناك لمدة عشر سنوات قبل أن ينتقل مع عائلته إلى ديلاوير. أصبح محاميا في عام 1969، وانتخب لمجلس مقاطعة نيو كاسل في عام 1970. انتخب أول مرة لمجلس الشيوخ في عام 1972، وأصبح سادس أصغر سيناتور في تاريخ الولايات المتحدة.
أعيد انتخاب بايدن إلى مجلس الشيوخ ست مرات، وكان رابع أكبر عضو في مجلس الشيوخ عندما استقال ليتولى منصب نائب الرئيس في عام 2009. وكان عضوا قديما ورئيسا سابقا للجنة العلاقات الخارجية. وعارض حرب الخليج عام 1991، لكنه دعا إلى تدخل الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في حرب البوسنة في عامي 1994 و 1995. وصوت لصالح القرار الذي أذن بقيام حرب العراق في عام 2002، لكنه عارض زيادة القوات الأمريكية في عام 2007. كما شغل منصب رئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ، حيث تناول القضايا المتعلقة بسياسة المخدرات ومنع الجريمة والحريات المدنية، وقاد الجهود التشريعية لإنشاء قانون مكافحة الجرائم العنيفة وإنفاذ القانون، وقانون مكافحة العنف ضد المرأة. ترأس اللجنة القضائية خلال ترشيحات المحكمة العليا الأمريكية المثيرة للجدل للقاضيين روبرت بورك وكلارنس توماس.


سعى بايدن إلى الترشح عن الحزب الديمقراطي للرئاسة في عام 1988 وفي عام 2008، وفشل في كلتا المرتين بعد عروض باهتة. ثم اختاره باراك أوباما ليكون زميله في السباق الرئاسي عام 2008، والذي فاز به. أصبح بايدن أول كاثوليكي وأول شخص من ديلاوير يصبح نائب رئيس الولايات المتحدة.
أشرف نائب الرئيس بايدن على الإنفاق على البنية التحتية بهدف مواجهة الركود الكبير والسياسة الأمريكية تجاه العراق حتى انسحاب القوات الأمريكية في عام 2011. وقد ساعدته مقدرته على التفاوض مع الجمهوريين في الكونغرس على وضع تشريعات مثل قانون إعانات الضرائب والتأمين ضد البطالة وخلق فرص العمل في عام 2010 الذي حل أزمة الجمود الضريبي، وقانون مراقبة الموازنة لعام 2011 الذي حل أزمة سقف الدين في ذلك العام، وقانون إعفاء دافع الضرائب الأمريكي لعام 2012 الذي تناول مشكلة "الهاوية المالية" الوشيكة. وفي عام 2011، عارض تنفيذ المهمة العسكرية التي أسفرت عن مقتل أسامة بن لادن. أعيد انتخاب أوباما وبايدن في عام 2012. وفي أكتوبر 2015، وبعد أشهر من التكهنات، اختار بايدن عدم الترشح لرئاسة الولايات المتحدة في عام 2016. وفي ديسمبر 2016، لم يستبعد احتمال ترشحه للرئاسة عام 2020، ولكنه أعلن في 13 يناير 2017، أنه لن يترشح، إلا أنه تراجع عن هذا بعد أربعة أيام فقط، ولم يستبعد مجددا عملية ترشيحه. في 12 يناير 2017، منحه أوباما وسام الحرية الرئاسي. وبعد أن ترك بايدن المنصب، تم تعيينه أستاذا في جامعة بنسلفانيا.
سيرته

بداية حياته والعائلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


بايدن عُندما كان عمره 10 سنوات في عام 1953.

ولد بايدن في سكرانتون بنسلفانيا وهو ابن جوزيف بايدن وكاثرين إوجينيا. وكان الأول بين أربع أشقاء وتعلم الكثير من التراث الكاثوليكي الإيرلندي.
له أخوان، جيمس براين بايدن وفرانسيس بايدن، واخت، فاليري بايدن. انتقلت عائلة بايدن إلى كلايمونت، ديلاور عندما كان بايدن في العاشرة من عمره، وترعرع في ضواحي ريف نيو كاسل، ديلاور، حيث كان والده يعمل رجل مبيعات للسيارات. في عام 1961، تخرج بايدن من أكاديمية اريشمير في كلايمونت، ديلاور


في عام 1965 من جامعة ديلاور في نيوارك، حيث ضاعف دراسته في التاريخ وعلم السياسة.
وبعدها التحق بجامعة سيراكوس للقانون وتخرج في عام 1968 ودخل في سلك ديلاور في عام 1969.
في عام 1966، عندما كان في مدرسة القانون، تزوج بايدن من نيليا هانتر. ولهم ثلاثة أطفال، جوزيف بايدن، روبرت هانتر وناعومى. توفيت زوجته وابنتها في حادثة سيارة بعد وقت قصير من انتخابه في مجلس الشيوخ الأمريكي في عام 1972. وقد أصيب أبناه الصغيران، بو وهانتر بشدة من جراء الحادث، ولكنهما تماثلا تدريجيا للشفاء من إصابتهما. جلس بايدن في مكتب بالقرب منهما. مصرا على عدم الاستقالة من اجل رعايتهما، بدأ بايدن في ممارسة التغيير كل يوم لمدة ساعة ونصف في طريقه من بيته في ضاحية ويلمنجتون إلى واشنطن.


في عام 1975، تزوج بايدن من جيل تراسي جايكوب. وانجبوا ابنة واحدة وهي اشلى والاثنان عضوان في الكنيسة الكاثوليكية الرومانية. في فبراير من عام 1988، نقل بايدن مرتين إلى المستشفي من بسبب تمدد في الاوعية الدموية العقلية (أم دم) مما منعه من ممارسة عمله في مجلس الشيوخ لمدة سبعة أشهر.
الابن الأكبر لبايدن، بو، كان شريك في شركة ويلمنجتون للقانون وانتخب ليشغل منصب المدعي العام لديلوار في عام 2006. هو الآن القائد في حرس جيشِ ديلوار الوطني. ومن المتوقع ان يذهب إلى العراق في أكتوبر 2008. ابن بايدن الأصغر، هانتر، يعمل كمحامٍ في واشنطن، ويخدم في مجلس إدارة امتراك، وسابقا عمل في قسم التجارة.
منذ 1991، عمل بايدن أيضا كأستاذِ مُلحَقِ في كلّيةِ قانون جامعةِ ويدينير حيث يدرس القانون الدستورى.



 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 09-11-20, 08:05 AM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

سيناتور الولايات المتحدة

في عام 1969 بدأ في التدرب على العمل بالقانون في ويلمنجتون، ديلاوير، وانتخب بعدها ليكون قنصل نيوكاسل حيث خدم من سنة 1970إلى 1972.
قدمت انتخابات مجلس الشيوخ الأمريكية لبايدن فرصة مناسبة. فقد كان السيناتور الجمهوري الملتزم جيمس كاليب بوجس على أبواب تقاعده، مما يجعل من المحتمل أن يترك النائب بيت دو بونت ومحافظ ويلمنجتون في معركة أخلاقية. ومن اجل تجنب هذا، دعا الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون إلى عقد اجتماع من اجل اقناع بوجز بالترشح مرة أخرى مع الدعم الجمهوري الكامل. ترشح بوجز ولكن فاز بايدن الديمقراطي في النهاية.


تسلم بايدن المكتب في 3 يناير عام 1973 وهو في سن الثلاثين، لكي يصبح خامس اصغر سيناتور في تاريخ الولايات المتحدة. في عمر الثلاثين، كان بايدن في الحد الادنى للسن لكى يصبح سيناتورا في الولايات المتحدة. ولا زال منذ ذلك الوقت يكسب الانتخابات بسهولة، هازما جيمس باكستر في عام 1978 وجون بوريس في عام 1984 وجاين برادي في عام 1990, ورايموند كلاتورثي في عام 1996 وفاز في عام 2000, بأغلبية ستين في المائة من الأصوات. والآن هو أكثر سيناتور استمر في مجلس الشيوخ الأمريكي في تاريخ ديلوار. وقد أُعيد انتخابه مرة أخرى كسيناتور في عام 2008.
في عام 1974 تم اختيار السيناتور بايدن ليكون من ضمن المئتين من وجوه المستقبل من قبل صحيفة التايم.


الدورة 110 من الكونغرس

عمل بايدن في اللجان التالية في الدورة 110 من الكونغرس الأمريكي


لجنة العلاقات الخارجية (الرئيس)
كرئيس للجنة بأكملها وهو عضو في كل اللجان الفرعية.
لجنة السلطة القضائيةلجنة مجلس الشيوخ الأمريكية القضائية الفرعية لمقاومة الاحتكار، سياسة منافسة وحقوق المستهلك
لجنة مجلس الشيوخ الأمريكية القضائية للجريمة والمخدرات، (الرئيس)
لجنة مجلس الشيوخ الأمريكية القضائية لحقوق الإنسان والقانون.
لجنة مجلس الشيوخ الأمريكية القضائية للهجرة، امان الحدود والمواطنة.
لجنة مجلس الشيوخ الأمريكية القضائية للإرهاب، التكنولوجيا وسلامة أراضي الوطن.
مؤتمر مجلس شيوخ أمريكي التحضيري للسيطرةِ على المخدراتِ الدوليةِ (مساعد الرئيس)
لجنة القضاء

بايدن هو عضو قديم في لجنة القضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي، التي رأسها من عام 1987 حتى عام 1995 وفيها خدم كعضو أقلية من عام 1981 حتى عام 1987 ومرة أخرى من عام 1995 حتى عام 1997. في هذه المدة، تعامل مع المسائل المتعلقة بسياسة المخدرات، منع الجريمة، والحريات المدنية. عندما كان رئيسا، ترأس جلستي تعيين محكمة عليا بشكل خاص : بوبرت بورك في عام 1987 وكيلرنس توماس في عام 1991.
اشترك بايدن في صناعة العديد من قوانين الجريمة الفيدرالية في العقد السابق، بما فيها التحكم في جريمة العنف وإجراءات تطبيق القانون لعام 1994, وهو معروف بقانون بايدن للجريمة، والقانون الأبرز (العنف ضد حركة المرأة عام 1994) والذي يحتوي على جزء كبير من الإجراءات من أجل وقف العنف المنزلي ويزود البلايين من الدولارات للأموال الفيدرالية من أجل التوصل للجرائم المبنية على الجنس.
كرئيس للسيطرة المخدرات على المؤتمر التحضيري، كتب بادين القوانين التي صنعت كبار ضباط مكافحة المخدرات في الولايات المتحدة، الذين اشرفوا ونسقوا من أجل السيطرة على سياسة التحكم في المخدرات.

النشاطات المبكرة في مجلس الشيوخ

في سنواته المبكرة في مجلس الشيوخ، ركز بايدن على حماية المستهلك وعلى القضايا البيئية، ونادى بمزيد من مساءلة الحكومة. في عام 1974، اعتبرته جريدة تايم واحدًا من أهم 200 شخص للمستقبل. في مقابلة في 1974، وصف بايدن نفسه بأنه ليبرالي فيما يخص الحقوق المدنية والحريات وقضايا كبار السن والرعاية الصحية، ولكنه محافظ في قضايا أخرى كالإجهاض والتجنيد العسكري.
في 1993، صوت بايدن لقرار بالحكم على المثلية الجنسية بأنها غير مناسبة للحياة العسكرية، وبالتالي حرمان المثليين من الخدمة في القوات المسلحة الأمريكية. في 1996، صوت لقانون حماية الزواج والذي منع الحكومة الفدرالية من الاعتراف بزواج المثليين، وبالتالي حرمانهم من الحماية المساوية أمام القانون الفدرالي بما يسمح للولايات بفعل ذلك. في 2015، حُكم على هذا القانون بكونه غير دستوري في قضية أوبرجفل ضد هودجز.

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 09-11-20, 08:17 PM

  رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

مراسم التنصيب


 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 26-12-20, 06:55 AM

  رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 10-01-21, 07:29 PM

  رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 21-01-21, 08:59 PM

  رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

لحظة دخول بايدن للبيت الأبيض

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 22-01-21, 07:24 PM

  رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 


عائلة سعيدة تسكن البيت الأبيض.. كيف أعادت جيل بايدن الحياة للأرمل الشاب؟

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عائلة جو بايدن أمام تمثال إبراهام لنكولن (رويترز)

22/1/2021

يتبادل الزوجان جو وجيل بايدن رسائل الحب والتقدير عبر وسائل التواصل الاجتماعي وفي المناسبات العامة واللقاءات الإعلامية، ولا يخجل جو بايدن من أن يذكر مرارا أن جيل هي السيدة القوية التي أعادت له الحياة، وأنها تمتلك إرادة استثنائية وعمودا فقريا كالصاروخ -حسب وصفه- يمكن الاستناد إليها في المحن والأزمات.
وقبل يومين، دخل البيت الأبيض أفراد عائلة جو بايدن المترابطة، المكونة من زوجته الدكتورة جيل الأستاذة الجامعية، والابن هنتر (50 عاما) وزوجته ميليسا وأبنائه الأربعة، وابنته آشلي، والحفيدين روبرت وناتالي من الابن المتوفى بو.


مرت عائلة بايدن بعدد من المحن المؤلمة، يأتي في مقدمتها فقد الزوجة والابنة، ولحقهما الابن الأكبر بعد عدة عقود، لكن أفراد تلك العائلة حرصوا على انتزاع السعادة من شباك الأحزان المتوالية.
بعد 6 أسابيع من انتخابه عضوًا في مجلس الشيوخ عن ولاية ديلاوير عام 1972، تلقى جو بايدن مكالمة هاتفية "مدمرة"، حيث تم إبلاغه فيها بوفاة زوجته وزميلته الجامعية نيليا، عندما اصطدمت مقطورة بعربتها التي كانت تقودها مع أطفالهما الثلاثة. كما توفيت الابنة نعومي (عام واحد)، في حين أصيب الأبناء بو (4 أعوام)، وهنتر( 3 أعوام) بجروح بالغة، ظلا على إثرها يتلقيان العلاج في المستشفى عدة أشهر، واشتهر بايدن حينها بأداء اليمين الدستورية في مستشفى بجوار نجله بو.
في 30 من عمره، أصبح بايدن أبا وحيدا مسؤولا عن رعاية أبنائه، حيث كان يستقل القطار إلى المنزل من واشنطن إلى ويلمنغتون كل ليلة، حتى قابل جيل بعد 3 سنوات.
وفي مذكراته الصادرة عام 2007، كتب جو عن زوجته جيل: "لقد أعادت لي حياتي".
وفي مقابلة مع مجلة فوغ (Vogue)، تذكرت جيل اللقاء الأول بجو، الذي كان من تدبير شقيقه الأكبر، إذ تقول جيل "كنت ناضجة بما يكفي، لكنني وجدت نفسي أمام شخص يرتدي ملابس جادة، ويكبرني بـ9 سنوات، يا إلهي، هذا لن ينجح أبدا، ولا بعد مليون عام".
لكن لم تمر ساعات طويلة حتى انجذبت جيل للأرمل الشاب، فاتصلت بأمها في الواحدة صباحا لتخبرها أنها أخيرا وجدت الرجل المناسب.

نجحت جيل في إعادة الحياة للأسرة الحزينة، فقد كان جو يعمل لوقت متأخر، فكانت تذهب إلى منزله لإعداد العشاء للصغيرين وتصطحبهما في الصباح إلى المدرسة، حتى أصبحت أمّا ثانية لهما وصديقة مخلصة.
تقول جيل في مذكراتها "كنا نمضي أمسية رائعة في مشاهدة التلفزيون معهما، حتى بدأنا بناء علاقتنا الخاصة بعيدا عن والدهما".
لكن الغريب أن جيل كانت مترددة في إتمام الزواج؛ إذ تقدم جو بايدن لخطبتها 5 مرات قبل أن توافق على الارتباط، ربما لأن زواجها الأول لم ينجح، وكانت حذرة من فكرة الزواج، كما كانت تخشى من أن يفقدها الزواج من رجل سياسي حياتها المهنية.
علاوة على ذلك، كانت تدرك تماما خطورة أن تقوم بدور الأم لطفلين فقدا والدتهما في سن مبكرة.
لكن بمرور الوقت وقعت في حب الطفلين، حتى أنهما طلبا من والدهما انضمام جيل لعائلتهم، وشعرت حقا بأن هذا الزواج يجب أن ينجح، إذ تقول لمجلة فوغ "لأنهما فقدا والدتهما لم أستطع جعلهما يفقدان أمًّا أخرى".
في عام 1977، تزوج جو وجيل، واصطحبا الصبيين معهما في شهر العسل، وفي عام 1981، استقبلت الأسرة الصغيرة الابنة آشلي.
حصلت جيل على درجة الماجستير في التربية من جامعة ويست تشيستر (West Chester University) عام 1981، وبعد أن قضت عدة سنوات من الراحة بعد ولادة ابنتها، عادت لتدريس اللغة الإنجليزية في وقت حصلت فيه على درجة الماجستير في الآداب في اللغة الإنجليزية من جامعة فيلانوفا (Villanova University) عام 1987.
وفي عام 1987 أيضا، أعلن جو -الذي كان عضوا في مجلس الشيوخ لما يقرب من عقدين- نيته للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي لسباق الرئاسة لعام 1988، لكنه انسحب في سبتمبر/أيلول من ذلك العام.
بعد عدة أشهر، خضع جو لعملية جراحية لعلاج تمدد الأوعية الدموية في الدماغ، وخلال فترة النقاهة أصيب بانسداد رئوي.


وعن هذه المرحلة الحرجة تقول جيل "أقاتل دائما للسيطرة على نفسي، خاصة في أوقات المشقة والمحن، لم يرني أطفالنا أبكي أبدا عندما كان جو مستلقيا يواجه الموت في مستشفى والتر ريد".
أثناء العمل بدوام كامل في التدريس بالجامعة، أوفت جيل أيضا بواجباتها كشريك في مسار مهام زوجها المهنية، لكن الحياة مليئة بالعواصف التي لا تهدأ، فقد أصيبت عائلة بايدن باختبار جديد عام 2013، إذ تم تشخيص الابن الأكبر بو بسرطان المخ، وقضى عامين وهو يصارعه.
تصف جيل هذه المرحلة قائلة "لقد كنت محطمة تماما، وتغيرت حياتي في لحظة، وطوال فترة مرضه كنت أؤمن حقا بأنه سيعيش، ولم أفقد الأمل أبدا، حتى اللحظة التي أغلق فيها عينيه".
مع مرور الوقت، تعافي آل بايدن من أحزانهم، وقرر جو استئناف معركة الرئاسة مرة أخرى في عام 2020.
وكانت جيل طوال الوقت تقاتل من أجل زوجها حرفيا، حتى أنها منعت بشدة إحدى المتظاهرات من الاقتراب منه على خشبة المسرح أثناء الأيام الأولى من السباق الرئاسي.


أبناء بايدن

هنتر بايدن (50 عاما) يعمل ناشطا ومحاميا، ومساهم في شركة استشارات استثمارية.
تزوج هنتر بايدن من كاثلين بول عام 1993، وأنجب 3 بنات: نعومي (التي تحمل اسم شقيقته المتوفاة) وفينيغان ومايسي. وانفصل الزوجان عام 2015.
ثم تزوج بايدن من المخرجة الجنوب أفريقية ميليسا كوهين في 2019، وأنجب مؤخرا ابنهما بو (يحمل اسم شقيقه المتوفى) في لوس أنجلوس.
أما آشلي (39 عاما) فهي الابنة الصغرى في عائلة بايدن، وتعمل اختصاصية اجتماعية، وناشطة، وتمتلك مؤسسة للموضة أيضا.
وعندما كانت آشلي في المدرسة الابتدائية، اكتشفت أن شركة مستحضرات التجميل بون بل (Bonne Bell) اختبرت منتجاتها على الحيوانات، فكتبت رسالة إلى الشركة تطلب منها تغيير سياستها بشأن التجارب على الحيوانات، وشاركت لاحقا في حملات الحفاظ على الدلافين، مما ألهم والدها بالعمل مع عضوة الكونغرس باربرا بوكسر لكتابة وتمرير تشريعات للحفاظ على الدلافين عام 1990.
حصلت آشلي على درجة الماجستير في العمل الاجتماعي من جامعة بنسلفانيا عام 2010، وكانت واحدة من 12 خريجًا حصلوا على جائزة جون هوب فرانكلين الأميركية لمكافحة العنصرية.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

جو بايدن في حفل زفاف ابنته آشلي عام 2012 (مواقع التواصل)


تزوجت آشلي من هوارد كيرين، وهو جراح التجميل وطبيب الأنف والأذن والحنجرة عام 2012.
ورافقت والدها في الحملة الانتخابية، وقالت "علمني والدي دائما أن الصمت هو التواطؤ، وأنه يجب أن أدافع عن أي شخص يُعامل بشكل غير عادل".
في لقائها مع شبكة "سي إن إن" (CNN)، أكدت آشلي أنها لن تكون ضمن فريق عمل والدها، وستظل تعمل في مجالها، كما أكدت أنه ليست لديها حسابات عامة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأوضحت أن العائلة هي أهم شيء بالنسبة لوالدها، وقالت "لدينا قاعدة، لا تزال حتى اليوم، أنه بغض النظر عن مكان أبي، وبغض النظر عن الاجتماع الذي يحضره، إذا اتصل به أحد أبنائه، فإنه سيترك الجميع ليرد على المتصل".

المصدر : الصحافة الأميركية





 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 22-01-21, 07:29 PM

  رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:54 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع