غارات التحالف مستمرة بصنعاء ومأرب.. المبعوث الأميركي في المنطقة لإحياء العملية السياسية باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بعد إخماد الاحتجاجات وإنهاء الطوارئ.. روسيا تسحب آخر قوات "حفظ السلام" من كازاخستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          140 عاما من الثورة العرابية.. وقائع ثورة انتهت باحتلال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          حادث 4 فبراير 1942 بعد 80 عاما.. هل ممكن أن يتكرر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          جهورية إندونيسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          دراسة أميركية عن عبقرية الرسول العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الهجوم على أبو ظبي.. هل يسعى الحوثيون لتحييد الإمارات عن معارك مأرب وشبوة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          هجوم "الحوثي" على الإمارات ليس الأول.. إليكم أبرز العمليات والترسانة العسكرية للجماعة اليمنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 5 - عددالزوار : 43 )           »          هل يستطيع بوتين نشر صواريخ نووية بالقرب من الأراضي الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مقال بواشنطن بوست: خطر نشوب صراع نووي يتفاقم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          هجوم أبو ظبي.. التحقيقات تؤكد الرواية الحوثية وإسرائيل تعلن تضامنها مع الإمارات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          بعد يوم من هجوم أبو ظبي.. التحالف يعلن مقتل 80 حوثيا في غارات بمأرب وإيران تطالب بخفض التصعيد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          في أعقاب هجمات أبو ظبي.. التحالف يقصف معسكرات وقيادات للحوثيين بصنعاء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          عقب قتل متظاهرين.. قوى سودانية تدعو للعصيان المدني والعسكر يقرون إنشاء قوة لمحاربة الإرهاب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة > القســـم العــام للقــوات الجـــوية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


بالصور.. مقبرة الطائرات العسكرية الأميركية

القســـم العــام للقــوات الجـــوية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 02-06-20, 05:01 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي بالصور.. مقبرة الطائرات العسكرية الأميركية



 

بالصور.. مقبرة الطائرات العسكرية الأميركية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


مئات الطائرات العسكرية المتعددة الأحجام والاستخدام يحتفظ بها في هذا المكان عقب خروجها من الخدمة


تضم قاعدة ديفيس مونثان الجوية بولاية أريزوناجنوب غربي الولايات المتحدة مقبرة مترامية الأطراف للطائرات العسكرية التي خرجت من الخدمة، وفي هذه المنشأة الواقعة في منطقة صحراوية أكثر من 4400 طائرة تابعة لسلاح الجو وقوات البحرية (المارينز) وحرس السواحل ووكالة أبحاث الفضاء (ناسا).

واختير لهذه المنشأة -التي تمتد على مساحة 11 كيلومترا مربعا- مكان جاف في منطقة تكسن لتوفير الظروف المناخية المناسبة لمنع تآكل هياكل الطائرات، وذلك بسبب قلة معدل الرطوبة في الجو والارتفاع عن سطح البحر بـ780 مترا.


وأقيمت هذه المنشأة مباشرة عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية في منتصف أربعينيات القرن الماضي، بهدف أساسي هو تخزين طائرات بي 29 وسي 47، لتشمل في العقود الموالية أصنافا متعددة من الطائرات العسكرية، سواء القتالية أو غير القتالية، وحتى الطائرات المدنية.


ويتم التعامل مع الطائرات التي "تتقاعد" في ذلك المكان، إما بتحويلها إلى خردة وبيعها في المزاد العلني، أو يتم إعادة تأهيلها وصيانتها كليا أو جزئيا (قطع غيار) لتستخدم ضمن أسطول سلاح الجو أو حرس السواحل أو غيرهما.


وتتولى وحدة عسكرية ضمن قاعدة ديفيس مونثان عملية صيانة وتأهيل الطائرات العسكرية، وتسمى المجموعة رقم 309 للصيانة وإعادة التأهيل.

وفي حال قرر المسؤولون عن الوحدة المكلفة بصيانة الطائرات وتأهيلها أن هذه الطائرة أو تلك أصبحت عديمة القيمة، فإنه يتم تحويلها إلى مركز تابع لوزارة الدفاع (البنتاغون) من أجل التخلص منها عن طريق المزادات الحكومية، ولكن بعد إزالة التجهيزات العسكرية الموجودة فيها، والتخلص من المكونات الضارة فيها.

‪مركبة عسكرية تجر طائرة أواكس للإنذار المبكر والتحكم من طراز إي 3 آي وصلت لمكان تخزينها بعد خروجها من الخدمة‬ (وزارة الدفاع الأميركية)
وتستقبل الوحدة سنويا قرابة ثلاثمئة طائرة، سواء للتخزين أو لإعادة تأهيلها لتستخدم مرة أخرى، ويتراوح عدد الطائرات التي يعاد استعمالها ما بين خمسين ومئة طائرة سنويا.

‪موظفان في وحدة الصيانة وإعادة التأهيل منكبان على إصلاح طائرة مقاتلة من طراز إف 15 سي‬ (وزارة الدفاع الأميركية)
وفي تسعينيات القرن العشرين، أسندت إلى مجموعة الصيانة وإعادة التأهيل التخلص من 365 قاذفة قنابل من طراز بي 52 أس، وذلك تنفيذا لمعاهدة ستارت 1 لخفض الأسلحة الإستراتيجية المبرمة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي.

قاذفة قنابل إستراتيجية من طراز بي52 أتش وصلت إلى وحدة الصيانة وإعادة التأهيل بعد إحالتها إلى التقاعد


ويعمل داخل المنشأة قرابة سبعمئة شخص، وتقدر القيمة السنوية لقطع الغيار التي توفرها هذه المنشأة للقوات المسلحة الأميركية بنحو نصف مليار دولار.

مجموعة من الطائرات التابعة للبحرية الأميركية خرجت من الخدمة وهي من طراز بي 3 سي‬ (وزارة الدفاع الأميركية)
ويقوم متحف يسمى "متحف بيما للجو والفضاء" تابع للمؤسسة العسكرية، بتنظيم جولات للعموم داخل هذه المنشأة، وسبق أن استخدمت بعض الأماكن فيها لتصوير العديد من الأفلام.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




المصدر : مواقع إلكترونية




 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:48 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع