ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81764 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 50 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


لودريان _ سياسي فرنسي

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 28-01-19, 07:45 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي لودريان _ سياسي فرنسي



 

لودريان.. وزير دفاع يقود دبلوماسية فرنسا

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


جان إيف لودريان سياسي فرنسي من المعسكر الاشتراكي، يحمل على كتفيه سبعة عقود من الزمن، أمضى نحو أربعة منها متقلبا في المناصب الوزارية والنيابية المختلفة، نشط ودود، لكنه أيضا حذر كتوم، انخرطت فرنسا أثناء توليه حقيبة الدفاع في أربعة حروب في أكثر من قارة، وقفزت مبيعات وصفقات الأسلحة الفرنسية إلى أرقام قياسية. انتقل الرجل من "نافذة" الدفاع إلى "بوابة" الخارجية في أول حكومة للرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون.

المولد والنشأة
ولد جان إيف لودريان يوم 30 يونيو/حزيران 1947 في مدينة لوريان (مقاطعة موربيان)، وعاش في عائلة كاثوليكية من الطبقة العاملة.


الدراسة والتكوين
حصل لودريان على دبلوم تأهيلي لتدريس مادة التاريخ.


المسار المهني
أصبح لودريان أستاذا جامعيا منذ العام 1973، ومفتشا عاما فخريا في التربية الوطنية الفرنسة منذ العام 1993.

شغل العديد من الوظائف النيابية والوزارية والمحلية، حيث كان عضوا في بلدية مدينة لوريان بين عامي 1977 و2004، ورئيسا للبلدية ذاتها بين عامي 1981 و1998، وعضوا في مجلس منطقة بريطانيا الفرنسية بين عامي 1998 و2004، ثم أصبح رئيسا للمجلس بين عامي 2004 و2012. كما انتخب نائبا عن مقاطعة موربيان بين عامي 1987 و1991، ثم بين عامي 1997 و2007.
وعلى المستوى الوزاري أصبح سكرتير دولة مكلفا بشؤون البحار لدى وزير التجهيز والإسكان والنقل والفضاء عامي 1991 و1992، ثم وزيرا للدفاع من مايو/أيار 2012 لغاية مارس/آذار 2014، ومن أبريل/نيسان 2014 إلى مايو/أيار 2017.
وبعد فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالرئاسة عينه وزيرا لأوروبا والشؤون الخارجية في أول حكومة يشكلها يوم 17 مايو/أيار 2017، ليكون بذلك الوزير الوحيد في حكومة ماكرون الذي كان عضوا في الحكومة التي سبقته.
ورغم أن لودريان اشتراكي فقد عرف عنه محافظته على صداقات قوية مع اليمين، وأنه رجل العلاقات السياسية المتشابكة، كما عرف بخبرته الواسعة في وزارة الدفاع، وهو المنصب الذي أظهر فيه قوته وحضوره وساهم من خلاله في تعزيز حضور فرنسا في ساحات عديدة.
يشتهر لودريان بأنه كتوم حذر، ويعمل بجد كبير ووتيرة عالية، فخلال السنوات الخمس التي قضاها وزيرا للدفاع زار 64 دولة، وحاز على إشادة أرباب صناعات الأسلحة في فرنسا بعدما ساهم في توقيع اتفاقيات بأرقام قياسية لتصدير الأسلحة (14 مليار دولار طلبيات أسلحة في 2016)، تتضمن أول صفقة لبيع طائرات من طراز رافال التي تنتجها شركة داسو.
ومع أن لودريان كان وزيرا للدفاع فقد كان يؤدي في الوقت ذاته جزءا من أدوار السياسة الخارجية الفرنسية، وزج -إلى جانب هولاند- بالجيش الفرنسي في معارك على أربع جبهات في منطقة الساحل وفي جمهورية أفريقيا الوسطى وفي العراق وسوريا ضد ما تصفها بلاده بالجماعات الإرهابية، وفي فرنسا ضمن عملية سانتينيل لمكافحة الإرهاب.

المصدر : وكالات,مواقع إلكترونية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع