تصريحاته أغضبت أوكرانيا.. رئيس البحرية الألمانية يستقيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          بفضل هذا الرجل.. ظهرت أولى الأقنعة الواقية من الغاز (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          "بيترلو"..هكذا تحولت شوارع مانشستر لبركة دماء بسبب وقفة احتجاجية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          وثيقة تكشف : كيف خطط السوفيت لمحو مدن بأكملها نووياً واحتلال أوروبا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          إليك طريقة استخدام واتساب دون إنترنت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          اجتثاث الكولاك.. هكذا أباد السوفيت الآلاف من فلّاحي أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          دون قصد.. غواصة بريطانية تقتل 5600 شخص عام 1941 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          زنجبار.. الشواطئ التي بكت دماً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          في ظل إنكار المجلس العسكري الحاكم.. واشنطن والأمم المتحدة تؤكدان وجود مرتزقة فاغنر الروسية بمالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          في خضم التوتر المتصاعد مع روسيا.. البنتاغون يعلن عن مناورات بحرية للناتو في البحر المتوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          كيف استخدمت برمجية "ويسبرغيت" الخبيثة لتدمير معنويات أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          الهجوم الحوثي على الإمارات.. مجلس الأمن يندد وقرقاش: لدينا الحق القانوني والأخلاقي للدفاع عن أراضينا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          القانون الدولي الإنساني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 42 - عددالزوار : 14342 )           »          ماذا تعرف عن معاناة عمالقة الصبر بسجون إسرائيل؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          استعراض عضلات أم تحالف إستراتيجي؟.. هذه أهداف المناورات الإيرانية الصينية الروسية في المحيط الهندي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


نواز شريف - سياسي باكستاني

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 18-01-19, 07:32 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي نواز شريف - سياسي باكستاني



 

نواز شريف

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سياسي باكستاني مخضرم، تقلب في أوضاع السياسة فكان نائبا في البرلمان فرئيسا للوزراء فلاجئا في المنفى، ثم عاد رئيسا للوزراء قبل أن يقال من منصبه مرة أخرى صيف 2017 لإدانته بتهم الفساد التي كشفت عنها تسريبات بنما عام 2016.

المولد والنشأة
ولد ميان محمد نواز شريف يوم 25 ديسمبر/كانون الأول 1949 في لاهور، وهو الابن الأكبر لمحمد شريف أحد رجال الأعمال البارزين في
باكستان الذي أسس شركة لصناعة الصلب.

الدراسة والتكوين
أتم دراسته في مدرسة سانت أنطوني الثانوية، ثم التحق بجامعة البنجاب وحصل على بكالوريوس الحقوق.


الوظائف والمسؤوليات
تولى عددا من الوظائف والمناصب، حيث كان عضوا في برلمان البنجاب الإقليمي، وتولى منصب وزير المالية في مجلس وزراء البنجاب عام 1981 ووزير
الرياضة بنفس المجلس.
انتخب نائبا في المجلسين الوطني والإقليمي عام 1985، وتولى في العام نفسه منصب كبير وزراء ولاية البنجاب، وبعد أن حل الجنرال ضياء الحق المجلسين في 31 مايو/أيار 1988 أصبح كبير الوزراء بالوكالة.
تولى رئاسة وزراء باكستان في 6 نوفمبر/تشرين الثاني 1990 بعد فوز تحالفه "آي جي آي" في انتخابات 24 أكتوبر/تشرين الأول 1990، لكن رئيس الدولة فاروق ليغاري أقاله عام 1993 فأعادته المحكمة العليا إلى منصبه، ثم اضطر إلى الاستقالة في يوليو/تموز 1993.
أعيد انتخابه رئيسا للوزراء في فبراير/شباط 1997 بعد فوز رابطة مسلمي باكستان في الانتخابات، وفي 12 أكتوبر/تشرين الأول 1999 أطاح بحكومته انقلاب عسكري بقيادة الجنرال برويز مشرف، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة بتهمة الخطف والإرهاب، وأدين بتهم تتعلق بالفساد، وحرم من كافة الأنشطة السياسية.

التجربة السياسية
دخل عالم السياسة مبكرا وبنى مكانة مهمة داخل حزب الرابطة الإسلامية وصار له أنصار وجناح خاص يعرف بـ"الرابطة الإسلامية جناح نواز شريف" منذ 1993، وباسمه فاز برئاسة الوزراء عام 1997، ولأنه رجل أعمال وله مصانع فقد تعاطف معه أرباب المصانع والمعامل.

نفي مع عائلته في ديسمبر/كانون الأول 2000 بقرار حكومي إلى السعودية ثم انتقل إلى لندن، وفي يوليو/تموز 2002 أصدر الرئيس مشرف مرسوما يمنع فيه رؤساء الوزراء السابقين -الذين قضوا فترتين في المنصب- من الترشح لفترة ثالثة.
وفي أغسطس/آب 2004 انتقد نواز شريف مشرف، وقال في رسالة إلى حزبه "إن باكستان لم تعد آمنة في الداخل ولا في الخارج"، والتقى في مايو/أيار 2006 بينظير بوتو في العاصمة البريطانية لندن، وتعهدا بالعودة إلى البلاد للمشاركة في الانتخابات العامة لعام 2007 وإنهاء حكم مشرف واستعادة الديمقراطية.
طلب من المحكمة العليا بإسلام آباد في 2 أغسطس/آب 2007 إصدار قرار يسمح بعودته وأسرته للبلاد، وأصدرت المحكمة قرار السماح في 23 من نفس الشهر.

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:24 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع