اغتيال الجعبري.. إسرائيل تجدد غاراتها على غزة وسرايا القدس تطلق صواريخها على تل أبيب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 61 )           »          الحرب الروسية الأوكرانية - زيلينسكي يصف الضغط بالجحيم.. القوات الروسية تتقدم بشرق أوكرانيا وحلف الناتو يدعو لمنع موسكو من النصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 55 )           »          التايمز: دليل مبسط لتاريخ التوترات بين الصين وتايوان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          مقال بواشنطن بوست: أميركا قادرة على مواجهة الصين وروسيا في وقت واحد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          توقيت حساس ومخاطر غير مسبوقة.. ماذا وراء تحذير غوتيريش من الإبادة النووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          أدب القنبلة النووية -من أبرز رواد أدب القنبلة الذرية تاميكي هارا (1905-1951) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 49 )           »          تيسير الجعبري.. قائد شمال غزة بسرايا القدس سابقاً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 52 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 45 - عددالزوار : 6497 )           »          تركيا هي كلمة السر.. لماذا تعيد أذربيجان بناء جيشها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 76 )           »          موقع ذا سوشياليست: بايدن يسعى للدخول في حرب مع الصين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 68 )           »          ماذا تعرف عن ألقاب "الباشا" و"البيه"؟ يستخدمها المصريون رغم إلغائها رسميا منذ 70 عاما (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 54 )           »          الحرب في أوكرانيا.. حصاد 6 أشهر من الأرباح والخسائر وضبابية تلُف نهايتها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 66 )           »          شاهد | لحظة بلحظة.. ماذا سيحدث لك وللعالم إذا وقعت حرب نووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 47 )           »          تايبيه تطالب بإدانة دولية لتهديد بكين.. صواريخ صينية تحلق فوق تايوان للمرة الأولى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 56 )           »          مقال في فورين أفيرز: الصين في وضع الهجوم.. كيف غيرت الحرب في أوكرانيا إستراتيجية بكين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 82 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


فيديريكا موغيريني ( سياسية إيطالية ) مفوضة عليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 15-01-19, 12:01 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي فيديريكا موغيريني ( سياسية إيطالية ) مفوضة عليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي



 

فيديريكا موغيريني

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


سياسية إيطالية تنتمي إلى الحزب الديمقراطي اليساري، عُينت وزيرة لخارجية بلادها، وانتخِبت بعدها بستة أشهر مفوضة عليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي.

المولد والنشأة
ولدت فيديريكا موغيريني يوم 16 يونيو/حزيران 1973 في العاصمة الإيطالية
روما لأسرة من الطبقة العليا في المجتمع الإيطالي فأبوها مخرج سينمائي معروف. تزوجت عام 2003 من السياسي الإيطالي ماتيو ريبيزاني وأنجبت منه طفلتين.

الدراسة والتكوين
درست العلوم السياسية في جامعة لاسابيينزا في العاصمة الإيطالية روما، وحصلت عبر مشاركتها في برنامج التبادل الجامعي الأوروبي (إيراسموس) على درجة الدكتوراه في علاقة الدين والدولة في الإسلام من معهد دراسات العالم العربي بجامعة مقاطعة "إيكس إن" جنوبي
فرنسا.
وهي تفخر بنشاطها الكثيف في عالم شبكات التواصل الاجتماعي، وإتقانها الإنجليزية والفرنسية، ومعرفتها بالإسبانية وإلمامها بقدر من العربية.

الوظائف والمسؤوليات
كانت أول وظيفة تولتها هي منصب نائب رئيس تجمع الشباب الاشتراكي الأوروبي الذي تولته خلال 1999-2001، وبعد نيلها عضوية مجلس رئاسة
حزب اليسار الديمقراطي عام 2001 أسندت إليها مسؤولية الشؤون الخارجية في الحزب، فاهتمت بتطوير علاقته مع الحزب الديمقراطي الأميركي.
وفي عام 2008 انتخبت في البرلمان الإيطالي عن الحزب الديمقراطي الذي تأسس 2007 امتدادا لحزب اليسار الديمقراطي، ودخلت 2009 مجلس رئاسة الحزب الجديد واحتفظت فيه بمسؤوليتها عن السياسة الخارجية، وأضيف إليها ملف السياسة الأوروبية 2013.
ومثلت حزبها في لجنتيْ الخارجية والدفاع بالبرلمان الإيطالي بعد إعادة انتخابها فيه عام 2013، وفي أغسطس/آب من العام نفسه تولت رئاسة وفد إيطاليا في المجموعة البرلمانية للدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو).
برزت موغريني وجها غير معروف لكثير من الإيطاليين عندما عينها ماتيو رينزي يوم 22 فبراير/شباط 2014 في حكومته وزيرة للخارجية مكان السياسية المخضرمة إيما بونينو.
وفي30 أغسطس/آب 2014 وافق رؤساء الدول والحكومات الأوروبية على مقترح ماتيو رينزي بترشيحها مفوضة عليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي خلفا للبريطانية كاترين أشتون.

التجربة السياسية
مثلت مكافحة العنصرية والعداء للأجانب والتعبير عن اهتمامات اليسار، نقطة البداية لمشوارها السياسي في إيطاليا وأوروبا الذي افتتحته 1996 بالالتحاق بمنظمة شبيبة الاشتراكيين الديمقراطيين.

ضمت سيرتها الذاتية قبل شهرتها، صورة مع رئيس السلطة الفلسطينية الراحل ياسر عرفات، ومشاركتها في حملة ضد التمييز نظمها المجلس الأوروبي 2006، وسيرها في شوارع روما 2008 دعما للمرشح الرئاسي الأميركي الديمقراطي باراك أوباما، وهي ترتدي رداء يحمل صورته.

وبعد توليها وزارة الخارجية سعت إلى بناء خبرتها على أرض الواقع، فزارت مناطق الأزمات في أوكرانياوروسيا والشرق الأوسط.
خلال زيارتها لإسرائيل بعد بدء العدوان على قطاع غزة في يوليو/تموز 2014، أدانت "إطلاق الصواريخ من غزة"، وأيدت "حق تل أبيب في الدفاع عن نفسها"، لكنها اعتبرت قصف إسرائيل لمدرسة تابعة للأمم المتحدة بغزة "انتهاكا للقانون الدولي".
واجه تعيين موغيريني خلفا لكاترين أشتون انتقادات من بعض دول شرق أوروبا، بحجة أنها "صغيرة السن وقليلة الخبرة".
وردت هي على هذه الانتقادات بأن رئيس حكومتها رينزي أصغر منها. ودافعت عن مقابلتها للرئيس الروسي فلاديمير بوتين مشيرة إلى أنها زارت أوكرانيا قبل روسيا.
وبعد يومين من اختيارها مفوضة عليا للسياسة الخارجية والأمنية الأوروبية، ردت موغيريني على مصادرة إسرائيل لأراض فلسطينية جديدة في الضفة الغربية بأن المستوطنات "عقبة في طريق السلام لكنها لا تمثل مخالفة للقانون الدولي".

المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع