فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 7 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          "أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


رونالد ريغان - الرئيس الأمريكي الأربعين

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 15-01-19, 11:14 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي رونالد ريغان - الرئيس الأمريكي الأربعين



 

رونالد ريغان

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الممثل المشهور الذي نجح في أن يصبح الرئيس الأربعين للولايات المتحدة الأميركية، عن الحزب الجمهوري. رافقت إدارته فضيحة بيع أسلحة لإيران سرا برغم الحظر، عرفت باسم "إيران غيت". كما شهد عهده انطلاقة حرب النجوم التي مهدت لانهيار الاتحاد السوفياتي.

المولد والنشأة
ولد رونالد ويلسون ريغان في 6 فبراير/شباط 1911 بولاية إلينوي، ويعود والده لأصول أيرلندية ووالدته لأصول بريطانية أسكتلندية.


الدراسة والتكوين
أنهى تعليمه الابتدائي والثانوي بالمدارس الحكومية، ثم التحق بجامعة أوريكا بإلينوي حيث حصل على شهادة في الاقتصاد وعلم الاجتماع عام 1932.


الوظائف والمسؤوليات
عمل ريغان معلقا رياضيا وممثلا سينمائيا، قبل انخراطه في العمل السياسي ليحكم ولاية
كاليفورنيا خلال الفترة ما بين 1967 و1975.
ولم يقف طموحه عند هذا الحد، بل خاض غمار السباق نحو البيت الأبيض ليتغلب على منافسه الرئيس جيمي كارتر، ثم ليصبح رئيس الولايات المتحدة لفترتين رئاسيتين من عام 1981 وحتى عام 1989.
أحدث ريغان قطيعة مع حكم سلفه حيث عمل على تغيير المنظور السياسي والاقتصادي الأميركي، وهكذا شهدت المؤشرات الاقتصادية دفعة قوية ظهرت في انخفاض نسب التضخموالبطالة.

التجربة السياسية
ارتبط اسم ريغان على الصعيد الخارجي، بإطلاق برنامج حرب النجوم الهادف لإحباط أي هجوم قد تتعرض له الولايات المتحدة أو أحد حلفائها بالصواريخ البالستية، حيث جاء هذا البرنامج في إطار سياسة كاملة وضعها الرئيس ريغان لجر الاتحاد السوفييتي إلى سباق تسلح مهلك، وهو ما نجح به فعلاً، بحيث يعتبر مهندس تفكيك الاتحاد السوفييتي والإجهاز على المعسكر الاشتراكي.

أما على صعيد الشرق الأوسط، فقد ارتبط اسم الرئيس ريغان من خلال التورط الفاشل للقوات الأميركية في حرب لبنان، وهو التورط الذي انتهى بإجبار القوات الأميركية على الانسحاب بعد تفجير مجموعة إسلامية شيعية لمقر قوات المارينز. كذلك، فقد أطلق الرئيس ريغان مبادرة حملت اسمه لحل القضية الفلسطينية.

رافقت إدارة الرئيس ريغان فضيحة عرفت باسم "إيران غيت"، من خلال بيع الإدارة الأميركية سراً أسلحة لإيران، وذلك رغم الحظر المعلن على بيع الأسلحة إليها، واستخدمت أرباح تلك الصفقة في مساعدة ثوار الكونترا في نيكاراغوا، وهو ما افتضح في عام 1986. وقد تضمن تقرير لجنة التحقيق في القضية، والذي رفع في عام 1987، انتقاداً شديداً للرئيس ريغان رغم نفي الأخير علمه بتحويل الأموال.

الوفاة
بعد معاناة طويلة من مرض "
ألزهايمر"، توفي رونالد ريغان في منزله في لوس أنجلوس بتاريخ 5 يونيو/حزيران 2004 عن عمر ناهز 93 عاما.
المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:56 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع