وزير دفاع اليمن: أمن الملاحة الدولية يتحقق بزوال أدوات إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          انطلاق تمرين "مرجان 17" بين القوات البحرية السعودية والمصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          هجوم سجن الحسكة.. أكثر من 100 قتيل بمعارك تنظيم الدولة و"سوريا الديمقراطية" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لبيد : صفقة الغواصات أخطر قضية فساد أمني بتاريخ إسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          فورين بوليسي: كيف يمكن للحرب بين أوكرانيا وروسيا أن تؤثر على آسيا وأفريقيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مقتل عسكري فرنسي بهجوم في مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لينا خان - رئيسة لجنة التجارة الفدرالية الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          عقب إطلاق نار بثكنات.. سلطات بوركينا فاسو تنفي احتجاز الرئيس ووقوع انقلاب عسكري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بعد طول شك ولا مبالاة.. شبح الحرب يعود إلى شوارع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا.. هل أطلقت واشنطن "رصاصة الرحمة" على التفاهم مع موسكو؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تدابير أمنية عاجلة في العراق على وقع تطورات معارك الحسكة والصدر يعلق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          البحرية الأميركية تعترض سفينة محملة بالمتفجرات عقب إبحارها من إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          روسيا تنفي سعيها لتنصيب رئيس موال لها في كييف وأوكرانيا تتعهد بتفكيك الجماعات الموالية لموسكو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 299 - عددالزوار : 87235 )           »          هجوم صاروخي يستهدف القاعدة العسكرية الفرنسية في مدينة غاو بمالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


تشارلز فريمان - دبلوماسي أميركي

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 15-01-19, 07:26 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي تشارلز فريمان - دبلوماسي أميركي



 

تشارلز فريمان

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


دبلوماسي أميركي مخضرم، وكاتب ومؤلف يوصف بأنه أحد أشد السياسيين الأميركيين جرأة لا سيما في مواقفه المنتقدة لإسرائيل التي أثارت حفيظة اللوبي اليهودي، كما يعرف بإتقانه العديد من اللغات أبرزها العربية والصينية.

المولد والنشأة
ولد تشارلز شاس فريمان يوم 2 مارس/آذار 1943 في رود آيلاند، وكان والده يعمل في التجارة.

الدراسة والتكوين
نشأ فريمان في الباهاماس حيث تلقى تعليمه في مراحله الأولى، ثم التحق بجامعة ييل ودرس القانون في هارفارد.


التجربة السياسية
انخرط فريمان في العمل بالخارجية الأميركية عام 1965 والتحق بسفارات بلاده في كل من
الهندوتايوان، ونظرا لإجادته اللغة الصينية فقد رافق الرئيس السابق ريتشارد نيكسون مترجما أول إبان زيارته التاريخية للصين عام 1972، وعاد إلى بكين عقب ذلك بسنوات ليتقلد منصب نائب السفير الأميركي هناك.
تقلد لاحقا مناصب دبلوماسية بأفريقيا وآسيا (أجاد خلالها العديد من اللغات)، وعمل مساعدا لوزير الدفاع مشرفا على عمليات توسيع حلف شمال الأطلسي (الناتو) في ثمانينيات القرن الماضي، قبل أن يوفـَد سفيرا لدى السعودية بعد أن عرف بإجادته اللغة العربية قبيل اندلاع حرب الخليج عام 1991، عاد بعدها إلى واشنطن للعمل في وزارة الدفاع إبان الولاية الأولى للرئيس بيل كلينتون.
ترأس عام 1997 "مجلس سياسة الشرق الأوسط" وهو مركز أبحاث بواشنطن تموله جزئيا السعودية. كما عمل فريمان عام 2004 في المجلس الاستشاري لشركة نفط صينية لها علاقات مع إيران.
جاهر على مدى سنوات بانتقاد إسرائيل، وقال في خطاب عام 2007 "إنّ القمع الوحشي الذي يتعرض له الفلسطينيون على يد الاحتلال الإسرائيلي لا يظهر أي علامات تشير لانتهائه، وإن التطابق الأميركي مع إسرائيل أصبح كاملا".

وقد برز اسم فريمان عقب تسلم الإدارة الأميركية برئاسة
باراك أوباما مقاليد السلطة مطلع 2009، حين رُشح لمنصب رئيس المجلس الوطني للاستخبارات الأميركية، وما كاد خبر ترشيحه للمنصب يعلن في 5 مارس/آذار 2009 حتى بدأت "حملة تشهير" لسجله المهني، نظمها اللوبي المؤيد لإسرائيل وفق ما قاله فريمان نفسه.

استندت "حملة التشهير" تلك على موقفه من إسرائيل إضافة إلى علاقاته بالصينوالسعودية، وهو ما دفع عددا من أعضاء الكونغرس إلى التشكيك في استقلاليته إذا ما تقلد منصب رئيس المجلس الوطني للاستخبارات الأميركية.
لم يستطع فريمان الصمود طويلا أمام هذه الحملة فأعلن سحب ترشحه للمنصب في العاشر من نفس الشهر. وأعلن -في رسالة لأصدقائه وأنصاره- أن "حملة التشهير والقذف" لسجله لن تنتهي لو شغل المنصب، وأضاف "لا أعتقد أن المجلس الوطني للاستخبارات سيعمل بشكل فعال في الوقت الذي يتعرض فيه رئيسه لهجمات مستمرة من أناس عديمي الضمير".
كما اتهم فريمان اللوبي الإسرائيلي في واشنطن بالقيام بحملة استهدفت "النيل" من شخصيته وتشويه سمعته من خلال تحريف تصريحاته، مشيرا إلى أن هدف هذا اللوبي هو السيطرة على العملية السياسية بالولايات المتحدة برفضه للمرشحين الذين يختلفون مع وجهات نظره، حسبما جاء في رسالة نشرت على موقع مجلة السياسة الخارجية.
وأثارت هذه التطورات جدلا بشأن مدى القوة التي يتمتع بها اللوبي الموالي لإسرائيل في ممارسة تدخل استثنائي غير مشروع لتحديد من يحق له العمل في إدارة الرئيس باراك أوباما.
المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع