اغتيال الجعبري.. إسرائيل تجدد غاراتها على غزة وسرايا القدس تطلق صواريخها على تل أبيب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          الحرب الروسية الأوكرانية - زيلينسكي يصف الضغط بالجحيم.. القوات الروسية تتقدم بشرق أوكرانيا وحلف الناتو يدعو لمنع موسكو من النصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          التايمز: دليل مبسط لتاريخ التوترات بين الصين وتايوان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          مقال بواشنطن بوست: أميركا قادرة على مواجهة الصين وروسيا في وقت واحد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          توقيت حساس ومخاطر غير مسبوقة.. ماذا وراء تحذير غوتيريش من الإبادة النووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          أدب القنبلة النووية -من أبرز رواد أدب القنبلة الذرية تاميكي هارا (1905-1951) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 31 )           »          تيسير الجعبري.. قائد شمال غزة بسرايا القدس سابقاً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 45 - عددالزوار : 6434 )           »          تركيا هي كلمة السر.. لماذا تعيد أذربيجان بناء جيشها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 52 )           »          موقع ذا سوشياليست: بايدن يسعى للدخول في حرب مع الصين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 42 )           »          ماذا تعرف عن ألقاب "الباشا" و"البيه"؟ يستخدمها المصريون رغم إلغائها رسميا منذ 70 عاما (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          الحرب في أوكرانيا.. حصاد 6 أشهر من الأرباح والخسائر وضبابية تلُف نهايتها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          شاهد | لحظة بلحظة.. ماذا سيحدث لك وللعالم إذا وقعت حرب نووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          تايبيه تطالب بإدانة دولية لتهديد بكين.. صواريخ صينية تحلق فوق تايوان للمرة الأولى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          مقال في فورين أفيرز: الصين في وضع الهجوم.. كيف غيرت الحرب في أوكرانيا إستراتيجية بكين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 55 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني - سياسي قطري

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 13-01-19, 11:08 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني - سياسي قطري



 

الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


سياسي قطري، كان رئيس وزراء بلاده ووزير خارجيتها قرابة 21 عاما، فساهم في تنشيط دبلوماسيتها التي عززت حضورها على المستوى الإقليمي والدولي، ونجحت في حل نزاعات في دول عربية وأفريقية.

المولد والنشأة
ولد الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني عام 1959 في العاصمة القطرية
الدوحة.

الدراسة والتكوين
أكمل مراحله الدراسية الأولى في
قطر قبل أن يواصل تعليمه الجامعي في بريطانيا.

الوظائف والمسؤوليات
تقلد الشيخ حمد بن جاسم مناصب ومسؤوليات عدة، وتنقل بين عدد من مؤسسات الدولة القطرية. فخلال الفترة ما بين 1982-1989 شغل منصب مدير مكتب وزير الشؤون البلدية والزراعة، ثم تولى يوم 18 يوليو/تموز 1989 حقيبة الوزارة نفسها، فأشرف على العديد من المشروعات سعيا للارتقاء بالقطاع الزراعي في قطر.


كُلّف 1990 بمسؤوليات وزارة الكهرباء والماء بالإنابة لمدة عامين، إلى جانب مهام منصبه وزيرا للشؤون البلدية والزراعة.
شغل -بالموازاة مع ذلك- مناصب عدة أخرى، من بينها رئاسة مجلس إدارة شركة الكهرباء والماء القطرية، والمجلس البلدي المركزي, بالإضافة إلى عضوية مجلس إدارة مؤسسة قطر للبترول، والمجلس الأعلى للتخطيط وهيئات أخرى.
تولى في مطلع سبتمبر/أيلول 1992 حقيبة وزارة الخارجية القطرية، وأنيطت به مسؤوليات أخرى من بينها تعيينه يوم 16 سبتمبر/أيلول 2003 نائبا أول لرئيس مجلس الوزراء، وفي 3 أبريل/نيسان 2007 عينه أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيسا لمجلس الوزراء القطري، مع احتفاظه بمنصبه وزيرا للخارجية.

التجربة السياسية
منذ تعيينه على رأس وزارة الخارجية، أعطى الشيخ حمد بن جاسم دفعة قوية للخارجية القطرية، وساهم في تعزيز مكانة قطر على المستويين الإقليمي والدولي.

ومثّل بلاده في مختلف المحافل العربية والدولية، وشارك في اجتماعات عدة بشأن قضايا تتعلق بملف السلام في الشرق الأوسط، والتكامل العربي، وحل النزاعات في عدد من الدول العربية والأفريقية.
ترأس جلسات الحوار اللبناني بالدوحة في مايو/أيار 2008، وهو الحوار الذي أفضى لاتفاق بين الفرقاء اللبنانيين وأنهى أزمة هددت السلم الأهلي في لبنان.
ساهم في توصل السودانوتشاد إلى اتفاق مصالحة بينهما عام 2009، كما رعى الاتفاق المبرم بين الحكومة السودانية وحركة العدل والمساواة في الدوحة.
منحته الجامعة اللبنانية في بيروت عام 2010 الدكتوراه الفخرية تقديرا لجهود قطر في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين وإنهاء النزاعات في عدد من مناطق العالم.
مع تولي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مقاليد الحكم في 25 يويو/حزيران 2013 وتشكيل حكومة جديدة، غادر الشيخ حمد بن جاسم رئاسة الوزراء التي تولاها الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، ووزارة الخارجية التي تولاها الدكتور خالد بن محمد بن عبد الله العطية.
بعيدا عن السياسة، يعد الشيخ حمد بن جاسم رجلا اقتصاديا بارزا، استثمر في عدد من المشاريع الاقتصادية الناجحة.

المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:38 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع