اغتيال الجعبري.. إسرائيل تجدد غاراتها على غزة وسرايا القدس تطلق صواريخها على تل أبيب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 50 )           »          الحرب الروسية الأوكرانية - زيلينسكي يصف الضغط بالجحيم.. القوات الروسية تتقدم بشرق أوكرانيا وحلف الناتو يدعو لمنع موسكو من النصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 46 )           »          التايمز: دليل مبسط لتاريخ التوترات بين الصين وتايوان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          مقال بواشنطن بوست: أميركا قادرة على مواجهة الصين وروسيا في وقت واحد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 42 )           »          توقيت حساس ومخاطر غير مسبوقة.. ماذا وراء تحذير غوتيريش من الإبادة النووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          أدب القنبلة النووية -من أبرز رواد أدب القنبلة الذرية تاميكي هارا (1905-1951) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 37 )           »          تيسير الجعبري.. قائد شمال غزة بسرايا القدس سابقاً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 45 - عددالزوار : 6460 )           »          تركيا هي كلمة السر.. لماذا تعيد أذربيجان بناء جيشها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 64 )           »          موقع ذا سوشياليست: بايدن يسعى للدخول في حرب مع الصين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 58 )           »          ماذا تعرف عن ألقاب "الباشا" و"البيه"؟ يستخدمها المصريون رغم إلغائها رسميا منذ 70 عاما (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 46 )           »          الحرب في أوكرانيا.. حصاد 6 أشهر من الأرباح والخسائر وضبابية تلُف نهايتها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 58 )           »          شاهد | لحظة بلحظة.. ماذا سيحدث لك وللعالم إذا وقعت حرب نووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          تايبيه تطالب بإدانة دولية لتهديد بكين.. صواريخ صينية تحلق فوق تايوان للمرة الأولى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 46 )           »          مقال في فورين أفيرز: الصين في وضع الهجوم.. كيف غيرت الحرب في أوكرانيا إستراتيجية بكين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 69 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الفريق أول ( متقاعد ) أنتوني زيني - الولايات المتحدة الأمريكية

قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 09-01-19, 08:39 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الفريق أول ( متقاعد ) أنتوني زيني - الولايات المتحدة الأمريكية



 

أنتوني زيني.. جنرال متقاعد في مهمة خاصة بالخليج

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أنتوني زيني، جنرال أميركي قاد في إحدى المراحل القوات الأميركية في الشرق الأوسط، وبعد تقاعده عمل مبعوثا خاصا إلى الشرق الأوسط. اختارته الإدارة الأميركية ليكون هو ومساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى تيموثي ليندركين، مبعوثيها لدعم الوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية.

المولد والنشأة
ولد أنتوني تشارلز زيني في 17 سبتمبر/أيلول 1943، في ولاية بنسلفانيا الأميركية.


الدراسة والتكوين
حصل على البكالوريوس في الاقتصاد، وماجستير في العلاقات الدولية، وماجستير في الإدارة والإشراف.


الوظائف والمسؤوليات
تقلّد رتبة ملازم ثان بعد تخرجه في جامعة فيلانوفا عام 1965، وعمل في
فيتنام قائد سرية عام 1970 لكنه جُرح وأُجلي من موقعه. بعد ذلك، رُقّي في مناصب قيادية ومراكز تدريبية عدة في سلاح المارينز.
وفي محطة جديدة من مساره العسكري، عمل في جزيرة أوكيناوا باليابان قائدا لكتيبة المارينز التاسعة، وقائدا لوحدة المارينز الـ31 التي تم نشرها مرتين في الفلبين للقيام بعمليات أمن الطوارئ وعمليات إغاثة الكوارث.

التجربة العسكرية
عمل أنتوني زيني عقب عملية
عاصفة الصحراء (تحرير الكويت من العراق عام 1991) رئيسا للأركان ونائبا لقائد الحملة المشتركة "الراحة الخاصة"، وهي حملة إغاثة كردية في تركيا والعراق.
كما عمل كمنسّق عسكري لعملية "توفير الراحة"، وهي حملة إغاثة أخرى للاتحاد السوفياتي السابق.

وخلال الفترة بين عامي 1992 و1993، قاد أنطوني زيني الحملة الموحدة لعملية "إعادة الأمل" في الصومال، وعمل كذلك عام 1993 مساعدا للمبعوث الأميركي الخاص إلى الصومال أثناء عملية "استمرار الأمل". وما بين عامي 1992 و1994عمل نائبا لقائد قيادة التنمية القتالية بسلاح المارينز في مدينة كوانتيكو بولاية فرجينيا.

وكان أنطوني زيني قائدا للقوات الأميركية على مدى ثلاث سنوات في 25 دولة، من القرن الأفريقي والشرق الأوسط إلى أجزاء في الاتحاد السوفياتي السابق. وما بين عامي 1994 و1996 عمل قائدا عاما لقوة المارينز الأولى.
وفي بداية عام 1995 قاد الحملة المشتركة لعملية الدرع الموحدة لحماية انسحاب قوات الأمم المتحدة من الصومال، ثم التحق بالقيادة المركزية الأميركية في سبتمبر/أيلول 1996 نائبا للقائد العام، قبل تسلّم القيادة الأميركية المركزية.
بعد تقاعده عام 2000 من الجيش الأميركي، خدم أنتوني زيني كمبعوث خاص للولايات المتحدة بين الفلسطينيين والإسرائيليين في الأراضي الفلسطينية المحتلة أثناء الانتفاضة الفلسطينية الثانية (2000-2005)، حيث سعى للقيام بدور الوساطة بين الفلسطينيين والإسرائيليين لتهدئة الأوضاع المضطربة حينها بين الطرفين، في محاولة للتوصل إلى حل سلمي للصراع الدائر في المنطقة. كما عمل في باكستان والصومال وإريتريا وإثيوبيا.
وفي صيف 2017، اختير زيني وتيموثي ليندركين في منطقة الخليج مبعوثين من الإدارة الأميركية، "للتشاور مع الأطراف (في الأزمة الخليجية) ودعم وساطة دولة الكويت".
وقال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون "طلبت أيضا من الجنرال المتقاعد أنتوني زيني مرافقة تيم حتى نتمكن من الإبقاء على ضغط مستمر على الأرض، لأنه باعتقادي هذا ما سوف يتطلبه الأمر".
وبالفعل التقى نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله يوم 7 أغسطس/آب 2017 مع أنتوني زيني وتيم ليندركين، حيث أكد المسؤولان الأميركيان استمرار دعم بلادهما للمساعي وجهود الوساطة التي تقوم بها الكويت لحل الأزمة الخليجية في جولة تشمل أيضا بقية بلدان الخليج.

الجوائز والأوسمة
خلال مساره العسكري، نال ميداليات وأوسمة من عدة دول من بينها الكويت و
مصر وإيطاليا وغيرها.
المصدر : وكالات,الجزيرة

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع