فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81596 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 29 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


صالح مسلم - سياسي كردي سوري

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 07-01-19, 07:28 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي صالح مسلم - سياسي كردي سوري



 

القيادي السوري الكردي صالح مسلم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





سياسي كردي سوري، شارك في تأسيس هيئة التنسيق الوطنية المعروفة بـ"معارضة الداخل"، وهو الزعيم السابق لحزب "الاتحاد الديمقراطي" الموالي لحزب العمال الكردستاني التركي. أتاحت له ظروف الثورة على النظام في سوريا عام 2012 إنشاء سلطة أمر واقع في شمال البلاد بمحاذاة الحدود مع تركيا. واعتقل في 25 فبراير/شباط من طرف السلطات التشيكية.

المولد والنشأة
ولد صالح مسلم محمد عام 1951، في شيران القريبة من
عين العرب (كوباني).

الدراسة والتكوين
تلقى مسلم تعليمه الابتدائي في عين العرب، ودرس الإعدادية في
دمشق والثانوية في حلب، ثم انتقل بعهدها إلى إسطنبول لدراسة الهندسة الكيميائية.

التوجه السياسي
في عام 1978 انتقل صالح مسلم محمد للعمل في
السعودية، حيث تعرف هناك على عامل ينتمي إلى حزب العمال الكردستاني بزعامة عبد الله أوجلان، تولى ترتيب لقائه بالأخير عام 1983 في دمشق عندما كان أوجلان مقيما فيها متمتعا برعايتها.
شارك صالح مسلم محمد في تأسيس "حزب الاتحاد الديمقراطي" في سوريا عام 2003، وانتخب رئيسا له عام 2010. وفي عام 2012 أقر الحزب مبدأ المشاركة في الزعامة، فأصبح رئيسا بالمشاركة مع آسيا عبد الله.
خلال انتفاضة القامشلي المناهضة للنظام في 12 مارس/آذار 2003، كان صالح مسلم عضوا في لجنة أعدت رسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد وكلف بنقلها إليه، لكن رئيس شعبة الأمن السياسي غازي كنعان رفض تسلمها، وأمر باعتقاله وتعذيبه، حيث أمضى في السجن سبعة أشهر وأفرج عنه عندما تولى كنعان منصب وزير الداخلية وحل محله ضابط آخر. واستمرت ملاحقته خلال الأعوام اللاحقة.
في مقابلة صحفية نشرت في يوليو/تموز 2015، قال مسلم إنه ظل متواريا عن الأنظار حتى عام 2010، وتشير المعلومات المتقاطعة إلى أنه كان يقيم في جبال قنديل الواقعة في كردستان العراق حيث معاقل مقاتلي حزب العمال الكردستاني.
بعد اندلاع الثورة السورية عاد مسلم إلى شمال سوريا وألقى كلمة في مهرجان جماهيري في مدينة القامشلي، ومع تأسيس "هيئة التنسيق الوطني" -المعروفة بأنها معارضة الداخل- برئاسة حسن عبد العظيم، انضم إليها الاتحاد الديمقراطي وانتخب مسلم نائبا للرئيس.

العودة
بعيد عودة مسلم إلى شمال سوريا تبعه نحو ألف من أنصاره المسلحين الذين دربهم حزب العمال الكردستاني. وهناك أنشؤوا "
وحدات حماية الشعب" التي سيطرت على المناطق ذات الغالبية الكردية بعد أن أخلتها الوحدات العسكرية وشبه العسكرية التابعة للنظام.
أوحى الانسحاب السلمي وغير الدموي للنظام من تلك المناطق بوجود تنسيق مسبق مع الاتحاد الديمقراطي الكردي، الذي قام في يوليو/تموز 2012 بطرد المسؤولين الحكوميين من مباني البلديات في خمسة من معاقله (عين العرب وعامودا والمالكية وعفرين وجندريس)، وأنزل العلم السوري ورفع علمه فارضا نفسه؛ لكن مسلم ينفي وجود تنسيق بين الطرفين.
خاضت وحدات حماية الشعب معركة مع تنظيم الدولة في عين العرب، انتهت باحتفاظها بالمنطقة بعد تلقيها دعما مشهودا من التحالف الذي يقوده الغرب ومن أكراد العراق الذين أرسلوا إليها البشمركة عبر أراضي تركيا. وفي تلك المعركة قتل أحد أبناء مسلم الأربعة، ويبلغ من العمر 22 عاما، واسمه "شرفا" وتعني بالعربية "مقاتل".
في 25 فبراير/شباط 2018 اعتقلت وحدة الإنتربول التشيكية القيادي السوري الكردي في براغ، بناء على مذكرة اعتقال صادرة بحقه من تركيا، وفق ما كشفت "حركة المجتمع الديمقراطي"، وهي ائتلاف أحزاب غالبيتها كردية تتولى إدارة المناطق تحت سيطرة المقاتلين الأكراد في شمال سوريا.
وقالت وزارة العدل التركية إن أنقرة بدأت جهودا مع جمهورية التشيك لترحيل القيادي الكردي السوري إليها.

المصدرة: الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع