فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81576 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 27 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


جاستن ترودو - رئيس وزراء كندا

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 17-12-18, 07:00 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي جاستن ترودو - رئيس وزراء كندا



 



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سياسي كندي وزعيم الحزب الليبرالي، توقع له الرئيس الأميركي ريتشارد نكسون وهو لم يجاوز شهره الرابع عام 1972 بأنه سيصبح رئيس الحكومة الكندية في المستقبل، ونجح في السير على خطى والده بيار إليوت ترودو، وأصبح في 18 أكتوبر/تشرين الأول 2015 رئيسا لوزراء كندا.
المولد والنشأة
ولد جاستن ترودو في 25 ديسمبر/كانون الأول 1971 بأوتاوا، حيث كان والده بيير إليوت ترودو رئيس الوزراء لأربع ولايات في الفترتين من 1968 إلى 1979 ومن 1980 إلى 1984. انفصل والداه في السادسة من عمره.
الدراسة والتكوين
حصل جاستن على بكالوريوس في الأدب الإنجليزي من جامعة مكغيل بمونتريال، وبكالوريوس في التربية من جامعة كولومبيا البريطانية، ودرس بين عامي 2002 و2004 الهندسة في جامعة مونتريال، وبدأ دراسة الجغرافيا البيئية في جامعة مكجيل، لكنه توقف بعدما انخرط في الحياة العامة والعمل السياسي.
المهام والوظائف
عمل مدرسا للغة الفرنسية والرياضيات في أكاديمية ويست بوينت رمادي في فانكوفر، وفي مدرسة السير
ونستون تشرشل الثانوية، وانتخب في 18 أكتوبر/تشرين الأول 2015 رئيسا لوزراء كندا.
التجربة السياسية
كونه ابن رئيس وزراء سابق لكندا لأربع ولايات، وحفيدا لوزير سابق للثروة السمكية في حكومة لويس سانت لوران، جعل جاستن غير غريب على المجال السياسي، ودعم جاستن وهو طالب زعيم الحزب الليبرالي جون تيرنر في الانتخابات
الفدرالية عام 1988.
وافتتح رفقة شقيقه ألكسندر مركز ترودو لدراسات السلام والنزاعات في جامعة تورنتو في أبريل/نيسان 2004، وبات المركز في ما بعد جزءا من مدرسة مونك للشؤون العالمية.
انتقد جاستن في أكتوبر/تشرين الأول 2006 القومية الكيبكية، ووصف القومية السياسية عموما بكونها فكرة قديمة تعود للقرن 19 لا صلة لها بكيبك الحديثة، ودخل المعترك السياسي عام 2007 مستفيدا في ذلك من ثروات والده -الذي توفي في العام نفسه- وانتخب لعضوية البرلمان عام 2008 نائبا عن دائرة بابينو، وأعيد انتخابه عام 2011.
كلف بملفات الشباب ورياضة الهواة، والتعددية الثقافية والمواطنة والهجرة، ومرحلة ما بعد التعليم الثانوي في حكومة الظل للحزب الليبرالي، وفي 14 أبريل/نيسان 2013 انتخب زعيما للحزب الذي استطاع الفوز بالانتخابات التشريعية التي نظمت في 18 أكتوبر/تشرين الأول 2015 والحصول على أغلبية وتشكيل الحكومة برئاسة جاستن ترودو.
وبهذه النتيجة تحقق توقع الرئيس الأميركي ريتشارد نكسون حين زار كندا عام 1972، وقال لرئيس وزرائها بيير إليوت ترودو في حفل عشاء "لنتخل عن الرسميات هذه الليلة، ودعونا نشرب نخب رئيس الحكومة الكندية في المستقبل، جاستن بيير ترودو (الذي كان عمره يومها أربعة أشهر فقط)". فرد عليه ترودو "إذا حصل ذلك، آمل أن يتحلى بترفع وحنكة الرؤساء".
ركز زعيم الحزب الليبرالي في حملته الانتخابية على خفض الضرائب عن متوسطي الدخل والدفاع عن الطبقة المتوسطة، واحترام التعددية والوحدة بين الكنديين بدل حرب الاستقطابات، ورفض الدعوات لحظر ارتداء النقاب بالنسبة لموظفي القطاع العام، معتبرا أن ارتداءه لأسباب دينية حق أساسي للكنديين.
بفوز جاستن بالانتخابات وتغلبه على خصمين لهما خبرة سياسية: المحافظ ستيفن هاربر والاشتراكي الديمقراطي توماس ماكلير، وقيادة الحكومة الكندية، كذّب كل ادعاءات منافسيه وخصومه بكونه شابا مدللا ليس لديه العمق والكفاءة السياسية.
وفي أول قراراته، قال جاستن إن بلاده تعتزم سحب طائراتها المشاركة في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية ضد تنظيم الدولة الإسلامية، وأضاف في مؤتمر صحفي بالعاصمة أوتاوا في العشرين من أكتوبر/تشرين الأول 2015 أن قراره جاء وفاء بوعود قدمها في حملته الانتخابية.
وعارض جاستن في وقت سابق قرارا صدر في أكتوبر/تشرين الأول 2014 بإرسال طائرات بلاده للمشاركة في الحرب ضد تنظيم الدولة، ومدد البرلمان الكندي المهمة في جلسة مارس/آذار 2015 حتى مارس/آذار 2016، وهي المهمة التي يراها جاستن تتعارض مع المبادئ الوطنية لكندا، وقال يومها "إن أرادت كندا فعل شيء عليها أن تجلب اللاجئين من تركياولبنانوالأردن إلى كندا، أو قدموا لهم المزيد من الدعم".
المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع