في أعقاب هجمات أبو ظبي.. التحالف يقصف معسكرات وقيادات للحوثيين بصنعاء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          عقب قتل متظاهرين.. قوى سودانية تدعو للعصيان المدني والعسكر يقرون إنشاء قوة لمحاربة الإرهاب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          هجمات أبو ظبي.. الإمارات تطلب إدراج الحوثيين ضمن قائمة الإرهاب والجماعة تتوعد بعمليات جديدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 9 )           »          الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 35 )           »          باحثة أوكرانية: لا نحتاج الغرب للدفاع عن أنفسنا بل المساعدة في الاستعداد للحرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          إيران: الوجود العسكري الأميركي والاعتداءات الإسرائيلية يعرقلان حلّ الأزمة السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          البرنامج النووي لكوريا الشمالية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 10 )           »          السنجاب السري.. قصة أعنف هجوم جوي أميركي يستهدف العراق خلال حرب الخليج (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          للمرة الثانية هذا الشهر.. قصف صاروخي يستهدف قاعدة أميركية في دير الزور السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          تكساس.. إطلاق سراح جميع الرهائن بكنيس يهودي ومقتل محتجزهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          اليمن.. عشرات القتلى في غارات للتحالف ومعارك بمأرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تعرف على قائمة أغنياء "يوتيوب" في عام 2021 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          معتقل منذ 1968.. من هو الفلسطيني الذي اغتال روبرت كينيدي وأوصِي بإفراج مشروط عنه؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 14 )           »          الخيزُران.. قصة المرأة التي حكمت دولة العباسيين من وراء ستار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          عزلت الوزراء والقضاة وتحكمت في الجيش.. حين حكمت الجارية "شغَب" دولة العباسيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


بول وولفويتز....سياسي ودبلوماسي أميركي

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 09-12-18, 11:28 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي بول وولفويتز....سياسي ودبلوماسي أميركي



 

بول وولفويتز

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


سياسي ودبلوماسي أميركي، و أحد أبرز الصقور في إدارة الرئيس الأميركي جورج بوش الابن. وهو رئيس سابق للبنك الدولي، ويعد من كبار مهندسي الغزو الأميركي للعراق.

المولد والنشأة
ولد بول وولفويتز في 22 ديسمبر/كانون الأول 1943 في بروكلين بنيويورك لأسرة يهودية بولندية مهاجرة.

نشأ في مدينة إثاكا بنيويورك، وكان والده جيكوب وولفويتز يعمل أستاذا للرياضيات بجامعة كورنيل، وقد عمل لبعض الوقت في إسرائيل حيث قضى بول عاما هناك.

الدراسة والتكوين
حصل عام 1965 على درجة البكالوريوس في الرياضيات والكيمياء من جامعة كورنيل، وتوجه إلى مجال السياسة أثناء دراسته في جامعة شيكاغو التي نال منها درجة الدكتوراه في العلوم السياسية، ثم قام بالتدريس في قسم العلوم السياسية في جامعة ييل.

حصل عام 1972 على درجة الدكتوراه عن أطروحته حول مخاطر الانتشار النووي في منطقة الشرق الأوسط.

الوظائف والمسؤوليات
اختير وولفويتز رئيسا للبنك الدولي في 1 يونيو/حزيران 2005، وقدم استقالته في 17 مايو/أيار 2007 على إثر فضيحة إدارية.

من عام 1989إلى 1993، عمل وولفويتز مساعدا لوزير الدفاع ديك تشيني لسياسة الدفاع في إدارة الرئيس بوش الأب. وخلال تلك السنوات كان وولفويتز في بؤرة إدارة تواجه تحديا يتمثل في إعادة صياغة إستراتيجيتها العسكرية ووضعية قوتها في نهاية الحرب الباردة.
وخلال فترة عمله مساعدا لوزير الدفاع لعب دورا في مراجعة خطط حرب الخليج، وتطوير وتنفيذ خطط ساهمت في توفير الدعم المالي للحلفاء في الحرب، ومنع العراق من فتح جبهة ثانية مع إسرائيل. ومن المبادرات الهامة الأخرى التي قام بها تطوير إستراتيجية الدفاع الإقليمي، وله مبادرتان نوويتان رئاسيتان قادتا إلى تدمير عشرات الآلاف من الأسلحة النووية الأميركية والسوفياتية.
وفي الفترة من 1983-1986 كان وولفويتز مساعدا لوزير الخارجية لشؤون شرقي آسيا والباسيفيك لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة، حيث كان مسؤولا عن العلاقات الأميركية مع أكثر من عشرين دولة.

التوجه السياسي
عرف وولفويتز بحماسه للتفوق الأميركي، وله عقيدة تقوم على أن "مهمة أميركا العسكرية والسياسية يجب أن تضمن عدم السماح لأي قوة عظمى أخرى منافسة بالظهور".

ورأى أن على أميركا أن تقود العالم، وأن لها حق التدخل في أي مكان وأي وقت تراه مناسبا أو ضروريا.
شارك وولفويتز في تحسين علاقات بلاده مع اليابان والصين، وقام بدور في تنسيق السياسة الأميركية تجاه الفلبين. وهو من داعمي الاعتراف بزواج الشواذ، وقد قدم في ذلك شرحا للمحكمة العليا الأميركية في فبراير/شباط 2013.

المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع