ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 299 - عددالزوار : 87090 )           »          هجوم صاروخي يستهدف القاعدة العسكرية الفرنسية في مدينة غاو بمالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الجيش الأميركي: قواتنا في قاعدة إماراتية اضطرت للاختباء خلال الهجوم الحوثي على أبو ظبي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          أفغانستان.. مقتل7 بانفجار حافلة في مدينة هرات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          تصريحاته أغضبت أوكرانيا.. رئيس البحرية الألمانية يستقيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          بفضل هذا الرجل.. ظهرت أولى الأقنعة الواقية من الغاز (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          "بيترلو"..هكذا تحولت شوارع مانشستر لبركة دماء بسبب وقفة احتجاجية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          وثيقة تكشف : كيف خطط السوفيت لمحو مدن بأكملها نووياً واحتلال أوروبا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          إليك طريقة استخدام واتساب دون إنترنت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          اجتثاث الكولاك.. هكذا أباد السوفيت الآلاف من فلّاحي أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          دون قصد.. غواصة بريطانية تقتل 5600 شخص عام 1941 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          زنجبار.. الشواطئ التي بكت دماً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          في ظل إنكار المجلس العسكري الحاكم.. واشنطن والأمم المتحدة تؤكدان وجود مرتزقة فاغنر الروسية بمالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          في خضم التوتر المتصاعد مع روسيا.. البنتاغون يعلن عن مناورات بحرية للناتو في البحر المتوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          كيف استخدمت برمجية "ويسبرغيت" الخبيثة لتدمير معنويات أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قســـــم الحــركات والأحزاب والمليشـــيات العســـــــكرية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


حركة حزب الشاي

قســـــم الحــركات والأحزاب والمليشـــيات العســـــــكرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 09-12-18, 11:10 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي حركة حزب الشاي



 

<H1 class=heading-story align=right> حزب الشاي

</H1>

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


حركة سياسية أميركية ليس لها قيادة مركزية، نشأت عام 2009، وقامت على رفض الأفكار التقدمية الاجتماعية والغضب من المؤسسة السياسية، ومعارضة سياسات الكونغرس الاقتصادية.
يؤخذ عليها تمويلها من لوبي الصناعات التسليحية والنفط، وتوصف بأنها عنصرية متطرفة، تعادي المسلمين، وتؤيد إسرائيل بشدة.

النشأة والتأسيس
ظهرت حركة حزب الشاي "تي بي أم" في المشهد السياسي الأميركي عام 2009، بتنظيمها حفلات شاي واحتجاجات، اعتراضا على سياسة الإدارة الأميركية في استخدام الضرائب للإنفاق على البرامج الاجتماعية.

واستوحت الحركة اسمها من حادث تاريخي وقع سنة 1773، عندما قام أميركيون باحتجاج شعبي على فرض البرلمان البريطاني ضرائب على الشاي المستورد إلى المستعمرات الأميركية، فاستولوا على ثلاث سفن بريطانية في ميناء بوسطن، وألقوا بصناديق الشاي في المياه، وأشعلوا بذلك ثورة تحرر أميركا من الاستعمار البريطاني.

الفكر والأيديولوجيا
ترفض الحركة الأفكار التقدمية الاجتماعية، ومشروع الرعاية الطبية وسياسات الكونغرس الاقتصادية فيما يخص قانوني الانتعاش الاقتصادي وخطة الإسكان.

وقد قامت باحثتان في العلوم السياسية، هما تيدا سكوكبول وفانيسا ويليامسون، بدراسة للصفات الشخصية لمن يحضر حفلات الشاي، فوجدتا أن من يحضر أنشطة الحركة يتصف بأنه: أبيض، أنجلو ساكسوني، بروتستانتي، من كبار الأغنياء، في الخمسين من العمر، له عقلية رأسمالية وثقافية غير موجودة عند كثير من الأميركيين.
يصف البعض الحركة بأنها عنصرية تؤيد إسرائيل بشدة وتعارض التقارب مع العالم الإسلامي، وأنها ستار يواري وراءه الجمهوريون تطرفهم وعداءهم للإسلام والمسلمين.
ويستدلون على ذلك بعلاقتها مع منظمات متطرفة تعادي المسلمين في بريطانيا وفي أميركا ذاتها، مثل منظمة "أوقفوا أسلمة أميركا" التي كان لرئيستها باميلا جيلر دور كبير في الاحتجاجات على بناء مسجد قرطبة في مانهاتن بنيويورك.

المسار السياسي
ليس للحركة قيادة مركزية لكن لها تمثيلا في مجلس النواب ومجلس الشيوخ، ومن أهم الشخصيات السياسية الجمهورية المنتمية إليها:
سارة بالين ومايكل جونز وآرمي ديك ورون بول الذي يعتبر الأب الروحي للحركة.
استقطبت الحركة (2009-2010) كثيرا من أبناء الطبقة الوسطى إلى حفلات الشاي، وأسست أكثر من ألف منظمة تطالب بتعديل نظام التأمين الصحي وتقليص عجز الموازنة، ومحاربة الفساد في صفوف النخبة الحاكمة في واشنطن، وخفض الضرائب وحجم الإنفاق العام، وانتهاج سياسة خارجية تميل للعزلة عن المجتمع الدولي. وكان لها تأثير على توجيه السياسة الأميركية، فضلا عن تأثيرها في انتخابات مجلس النواب ومجلس الشيوخ.
يأخذ عليها بعض المراقبين أن الجهات الممولة لها تمثل لوبي الصناعات التسليحية والنفط وسوق المال، الذي تضاعفت مكاسبه من حروب الرئيس جورج بوش الابن.
كما يؤخذ عليها عدم إفصاحها عن مصادر ملايين الدولارات التي أنفقتها في حملات انتخابية في وجه من لا يشاطرونها الرأي في الحزب الجمهوري، فقد تعهدت في احتفالها بالذكرى الخامسة لتأسيسها بجعل الكونغرس يميل أكثر إلى اليمين، والسيطرة على البيت الأبيض عام 2016.
ولأجل مواجهة حركة حزب الشاي ظهرت عبر موقع التواصل الاجتماعي حركة "حزب القهوة" التي انضم لها الآلاف، ووصفت نفسها بالتقدمية والإصلاحية وأنها ستعمل على مواجهة حركة "حزب الشاي" المحافظة.
وفيما يرى بعض الباحثين أن حركة الشاي مجرد حركة احتجاجية سياسية، يرى آخرون أنها "تحمل خطرا مستقبليا لانتزاع الشرعية من الحكومة الفيدرالية، وكذلك العلاقات الأميركية مع دول العالم".
المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع