فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          "أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


مارتن غريفيث.. بريطاني يتولى ملف اليمن

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 03-12-18, 07:53 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مارتن غريفيث.. بريطاني يتولى ملف اليمن



 

مارتن غريفيث

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


دبلوماسي بريطاني، يملك خبرات في العمل بالأمم المتحدة في مجال الشؤون الإنسانية والسياسية، وعمل في سوريا مستشارا للمبعوث الأممي الأسبق كوفي عنان. وفي 13 فبراير/شباط 2018أعلنت الأمم المتحدة عن تعيينه مبعوثا أمميا إلى اليمن خلفا لإسماعيل ولد الشيخ أحمد.

المولد والنشأة
ولد مارتن غريفيث عام 1951.

الوظائف والمسؤوليات
عمل غريفيث في الخدمة الدبلوماسية البريطانية ولحساب منظمات إنسانية دولية مختلفة بما في ذلك منظمة الأمم المتحدة للطفولة (
يونيسيف) ومنظمة "إنقاذ الطفولة"، قبل أن يتقلد عام 1994 مهام مدير إدارة الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في جنيف في سويسرا، ثم نائب منسق الأمم المتحدة للإغاثة في حالات الطوارئ في نيويورك الأميركية عام 1998.
كما شغل منصب منسق الشؤون الإنسانية الإقليمي للأمم المتحدة في منطقة البحيرات الكبرى، والمنسق الإقليمي للأمم المتحدة في البلقان برتبة الأمين العام المساعد للأمم المتحدة.
ساعد غريفيث في إرساء أسس السلام في مجموعة من البلدان في آسيا وأفريقيا، وهو أول مدير تنفيذي للمعهد الأوروبي للسلام من 1999 إلى 2010، كما أسس مركز الحوار الإنساني في جنيف، وتخصص بين عامي 2012 و2014 في تطوير الحوار السياسي بين الحكومات والمتمردين بمجموعة من البلدان في آسيا وأفريقيا وأوروبا.
وعلى مستوى الدول العربية، عمل الدبلوماسي البريطاني في مكاتب مبعوثي الأمم المتحدة بسوريا، وذلك مستشارا لكوفي عنان، ونائبا لرئيس بعثة مراقبي الأمم المتحدة.
مبعوث لليمن
وفي 13 فبراير/شباط 2018 أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة
أنطونيو غوتيريش مجلس الأمن الدولي في رسالة بقراره تعيين البريطاني غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى اليمن خلفا للموريتاني ولد الشيخ أحمد. وفي 15 فبراير/شباط 2018 وافق المجلس على التعيين.
وفي رسالته إلى مجلس الأمن، قال غوتيريش إن غريفيث يتمتع "بخبرة طويلة في حل النزاعات والتفاوض والتوسط والشؤون الإنسانية"، وسيؤدي مهمته الجديدة في بلد يعاني "أسوأ أزمة إنسانية في العالم"، بحسب تقييم الأمم المتحدة.
مع العلم أن الدبلوماسي البريطاني سبق له أن زار اليمن والتقى بقيادات جماعة الحوثي والرئيس الراحل علي عبد الله صالح، قبل أن ينتقل للعاصمة السعوديةالرياض للقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي.
وأعلنت الأمم المتحدة يوم 22 يناير/كانون الثاني 2018 أن وسيطها باليمن ولد الشيخ أحمد سيتنحى عن منصبه في فبراير/شباط من العام ذاته بعد قرابة ثلاثة أعوام حاول خلالها إنهاء الصراع في البلاد.
وتوالى على منصب المبعوث الأممي إلى اليمن، المغربي جمال بن عمر الذي استمر من عام 2011 حتى عام 2015، ثم الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ الذي تولى المنصب منذ عام 2015.
سياسيون دبلوماسيون
المصدر : الجزيرة + وكالات,مواقع إلكترونية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع