سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 7 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          أحزاب تونسية ترفض الزج بالجيش في الصراعات السياسية واتحاد الشغل يقول إن الوضع انقلب رأسا على عقب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مهندس طيران بريطاني يقول إنه عثر على موقع تحطم الطائرة الماليزية الشهيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          الجيش الإثيوبي يؤكد زوال الخطر عن أديس أبابا ويتقدم في عمق أمهرة وجبهة تيغراي تقر بالتراجع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 275 - عددالزوار : 81214 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 36 )           »          مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 16 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


نعمان قورتولموش

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 21-11-18, 08:59 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي نعمان قورتولموش



 

قورتولموش

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سياسي وأكاديمي تركي، باشر العمل السياسي بعد الانقلاب العسكري الذي شهدته تركيا 1997، فتنقل بين عدد من الأحزاب الإسلامية حتى أصبح نائبا لرئيس الحكومة التركية بقيادة حزب العدالة والتنمية.
المولد والنشأة
ولد نعمان إسماعيل نيازي قورتولموش يوم 23 مارس/آذار 1959 في أونيا بولاية أوردو لعائلة دينية سُنية، فهو حفيد نعمان قورتولموش أحد العلماء المعروفين في تركيا وأحد قادة
القوات المسلحة التركية السابقين.
وكان والده الدكتور نيازي قورتولموش يعمل طبيبا وأحد قادة الأعمال الخيرية والأوقاف والمنظمات الإنسانية في تركيا، ومن مؤسسي جمعية نشر العلم.
الدراسة والتكوين
درس قورتولموش في الثانوية الدينية بإسطنبول، ونال شهادتيْ البكالوريوس والماجستير من جامعة إسطنبول في إدارة الأعمال (1982-1984)، وحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة كورنر بالولايات المتحدة، وعمل أستاذا زائرا فيها حتى عام 1992.
الوظائف والمسؤوليات
عاد قورتولموش من أميركا إلى تركيا فعمل بدرجة أستاذ مشارك في جامعة إسطنبول عام 1994، وواصل دراساته وأبحاثه الأكاديمية في كلية الاقتصاد حتى حاز درجة بروفيسور من الجامعة عام 2004. ورغم انشغاله بالعمل السياسي -بحكم موقعه المتقدم في النظام التركي- فإنه لا يزال يعمل أُستاذاً للاقتصاد في جامعة إسطنبول.
التجربة السياسية
تمسك قورتولموش بمساره الأكاديمي والاقتصادي وظل يرفض استلام مهام قيادية على المستوى السياسي حتى 1997 حين وقع انقلاب 28 فبراير/شباط على حكومة حزب الرفاه الذي كان يقوده الزعيم الإسلامي
نجم الدين أربكانالذي تتلمذ على يديه.
إثر الانقلاب على أربكان وحزبه، انخرط قورتولموش في العمل السياسي الميداني قياديا في حزب الرفاه، وفي سنة 1998 انتخِب رئيسا لـ"حزب الفضيلة" الذي أنشأه أربكان إثر حلّ السلطات التركية لحزب الرفاه، وبعد حل حزب الفضيلة أيضا -بدعوى أنه حزب ديني- تولى منصب نائب رئيس "حزب السعادة" الذي أسِّس مكان الفضيلة.
وفي المؤتمر الثالث لحزب السعادة في 26 أكتوبر/تشرين الأول 2008 انتخِب رئيسا عاما للحزب وجُدد انتخابه في 11 يوليو/تموز 2010، لكنه انشق عنه في 1 أكتوبر/تشرين الأول 2010 بسبب خلاف مع شخصيات فيه حول تشكيل إدارته الجديدة، وأسس في 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2010 حزب صوت الشعب.
دعم قورتولموش مواقف الأحزاب الرافضة لانقلاب 1997، وظل يعتبر ولي عهد أربكان في أحزابه المتعاقبة (الرفاه والفضيلة والسعادة)، غير أن طريقة إدارة أربكان وطبيعة مراكز القوى التي كانت تتصارع على السلطة داخل هذه الأحزاب دفعته إلى الانفصال في حزب مستقل.
ثم استجاب يوم 22 سبتمبر/أيلول 2012 لدعوة قدمها له رئيس حزب العدالة والتنمية آنذاك رجب طيب أردوغان بدمج حزب صوت الشعب في حزب العدالة والتنمية الحاكم، وأصبح عضوا في اللجنة التنفيذية للحزب ونائبا لرئيسه ومسؤولا عن الشؤون الاقتصادية.
وفي 29 أغسطس/آب 2014 عُين نائبا لرئيس الوزراء مكلفا بالشؤون الاقتصادية في الحكومة التركية الـ69 برئاسة أحمد داود أوغلو.
يُعتبر قورتولموش أحد صانعي النهضة الاقتصادية التي بدأت تركيا السير في دربها منذ 2003 عندما تولي حزب العدالة والتنمية الحكم، حيث ساهمت مشاركاته العلمية ودراساته الاقتصادية في إنضاج العديد من المشاريع الكبيرة التي تقوم عليها رؤية 2023 لوضع تركيا بين أقوى 10 دول في العالم، كما يُعدّ من كبار راسمي السياسة التركية داخليا وخارجيا والناطقين باسم الدولة.
المؤلفات
ألف نعمان قورتولموش كتابين هما "التحول الصناعي العميق" و"النموذج الياباني في إدارة الموارد البشرية" إضافة إلى عدد من المقالات العلمية.
المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع