تاريخ الانقلابات العسكرية في الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          التحقيق بانفجار مرفأ بيروت.. رئيس الوزراء اللبناني السابق يرفع دعوى قضائية على الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          رغم الارتياح الذي بدا عليه الجنرال في مؤتمره الصحفي.. لماذا يظهر البرهان وحيدا في "انقلابه" الثالث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 41 - عددالزوار : 2970 )           »          تاريخ طويل من الطوارئ بمصر.. ماذا يعني إلغاؤها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 8 )           »          اجتماع الدول المجاورة لأفغانستان.. تشديد على ضرورة تشكيل حكومة شاملة والتنسيق المشترك لمحاربة تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          سفراء السودان في 12 دولة يعلنون رفض "الانقلاب”.. واشنطن تدعو لإطلاق سراح السجناء السياسيين وأوروبا تحذر من تداعيات خطيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          ستراتفور: انقلاب السودان يمكن أن يؤدي إلى شهور من الاضطرابات العنيفة وتوقف المساعدات الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مقال بالغارديان: بذور انقلاب السودان زُرعت بعد سقوط البشير مباشرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          كيف كان ردهم؟ البرهان أبلغ الأميركيين مسبقا بعزم الجيش على اتخاذ إجراءات ضد الحكومة المدنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          حسن بن عبدالله الغانم المعاضيد - رئيس مجلس الشورى القطري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          معجزة هانوي.. كيف صعد الاقتصاد الفيتنامي من تحت الصفر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          بريطانيا وفرنسا.. جذور الكراهية بين أهم قوتين في أوروبا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          إثيوبيا تشنّ غارة جوية على "الجبهة الغربية" لإقليم تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          كتاب : "سيد اللعبة: كيسنجر وفن دبلوماسية الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


مولود جاويش أوغلو وزير خارجية أمريكا

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 15-11-18, 04:28 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مولود جاويش أوغلو وزير خارجية أمريكا



 

مولود جاويش أوغلو

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مولود جاويش أوغلو أكاديمي وسياسي ودبلوماسي تركي، وهو أحد الأعضاء المؤسسين لـحزب العدالة والتنمية التركي، تولى وزارة الخارجية التركية في حكومتي الجمهورية التركية الـ62، والـ64.


المولد والنشأة
ولد مولود جاويش أوغلو في 5 فبراير/شباط 1968، بمنطقة ألانيا التابعة لولاية أنطاليا، الواقعة بجنوب غرب
تركيا.
مولود جاويش أوغلو متزوج ولديه ولد واحد، وهو يتقن عدة لغات بينها الإنجليزية، والألمانية، واليابانية.

الدراسة والتكوين
نال مولود جاويش أوغلو شهادة الليسانس من قسم العلاقات الدولية في كلية العلوم السياسية بجامعة أنقرة عام 1988، كما حصل على شهادة الدراسات العليا في الاقتصاد بجامعة لونغ آيلاند في
نيويوركبالولايات المتحدة عام 1991 وعمل فيها محاضرا، ثم عاد ليختص في شؤون الاتحاد الأوروبي بجامعة أنقرة.
اجتاز جاويش أوغلو "برنامج الخبرات في الاتحاد الأوروبي" عام 1993 في "مركز الرابطة الأوروبية للأبحاث والتطبيقات" بجامعة أنقرة.
بدأ في العام نفسه دراسة برنامج الدكتوراه في قسم العلاقات الدولية في جامعة بيلكنت بأنقرة وهي أول جامعة خاصة في تركيا، وتعني تسميتها باللغة التركية "مدينة العلم والتعلم"، وقد أسسها البروفسور إحسان دوغراماجي لتكون مركزا متميزا في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وتابع جاويش أوغلو في فترة ما بين 1993 و1995 دراسة الدكتوراه في معهد
لندن الاقتصادي عبر منحة "جين مونت" التي حصل عليها.
الوظائف والمسؤوليات
عين مولود جاويش أوغلو وزيرا لشؤون الاتحاد الأوروبي وكبيرا للمفاوضين فيما بين 26 ديسمبر/كانون الأول 2013 و29 أغسطس/آب 2014.

تولى جاويش أوغلو منصب وزير الخارجية في حكومة الجمهورية التركية الـ62 من 29 أغسطس/آب 2014 حتى 30 أغسطس/آب 2015، وتم تعيينه مجددا وزيرا للخارجية في حكومة الجمهورية التركية الـ64 بتاريخ 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

التجربة السياسية
يعد مولود جاويش أوغلو أحد الأعضاء المؤسسين لحزب العدالة والتنمية، وانتخب نائبا في مجلس الأمة التركي (البرلمان) عن محافظة أنطاليا في ثلاث دورات تشريعية متتالية هي الـ22، والـ23 والـ24.

أصبح مولود جاويش أوغلو عضوا في اللجنة المركزية والهيئة التنفيذية لحزب العدالة والتنمية منذ سبتمبر/أيلول 2012.
تولى مهام رئاسة لجنتي الصداقة البرلمانية "التركية الأميركية" و"التركية اليابانية" في مجلس الأمة التركي الكبير، كما تولى مهام نائب الرئيس لشؤون العلاقات الخارجية في حزب العدالة والتنمية في فترة ما بين يناير/كانون الثاني وديسمبر/كانون الأول 2013.
تولى جاويش أوغلو بين 2003 و2014 مهام نائب الرئيس، ورئيس الوفد التركي، ورئيس لجنة الهجرة واللجوء والسكان، ورئيس اللجنة الفرعية للهجرة، ورئيس اللجنة الفرعية للتنمية السياحية.
كما كان عضوا في كل من لجنة المراقبة، ولجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية، ولجنة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان ولجنة الشؤون السياسية والديمقراطية في "المجلس البرلماني للمفوضية الأوروبية"، وتولى في الوقت نفسه مهام نائب رئيس "المجموعة الديمقراطية الأوروبية" والناطق باسمها.
أصبح مولود جاويش أوغلو أول برلماني تركي يتولى رئاسة "المجلس البرلماني للمفوضية الأوروبية" حيث جرى انتخابه لرئاسة هذا المجلس لفترة ما بين 2010 و2012.
وفي 7 أبريل/نيسان 2014 نال صفة الرئيس الفخري لـ"المجلس البرلماني للمفوضية الأوروبية"، كما أصبح عضوا في "لجنة البندقية" التابعة للمفوضية الأوروبية في فترة ما بين 2012 و2014.
وإلى جانب المهام التي تولاها في المجلس البرلماني في المفوضية الأوروبية تولى مولود جاويش أوغلو رئاسة الوفد التركي في مجلس الأمن والدفاع الأوروبي (مجلس اتحاد غرب أوروبا) فيما بين 2007 و2010.
ضمن مهامه وزيرا للخارجية، شارك أوغلو في الكثير من الاجتماعات الدولية التي ناقشت قضايا المنطقة وعلى رأسها الأزمة السورية والحرب على الإرهاب.

المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع