منها ماك بوك جديد.. هذه الأجهزة التي أعلنت عنها آبل في مؤتمرها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          العقل المدبر لعدة تفجيرات دامية - غزوان الزوبعي الملقب بأبي عبيدة بغداد الذي أعلن العراق اعتقاله؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          الركود العظيم.. هل بدأت قوة الصين بالأفول؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          العالم أكبر من 5.. لافروف يؤيد أردوغان في ضرورة تمثيل القوى الجديدة بمجلس الأمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          ملف خاص بانتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 171 - عددالزوار : 38986 )           »          فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 17 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


من هو الأمين العام الأممي الجديد؟

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 14-10-16, 07:35 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي من هو الأمين العام الأممي الجديد؟



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أنطونيو غوتيريس، سياسي برتغالي تولى مناصب داخلية وخارجية، أبرزها: رئيس الوزراء في بلاده والمفوض السامي الأممي لشؤون اللاجئين. اختارته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 13 أكتوبر/تشرين الأول 2016 في منصب الأمين العام الأممي، خلفا للكوري الجنوبي بان كي مون.
المولد والنشأة
ولد أنطونيو غوتيريس يوم 30 أبريل/نيسان 1949 في العاصمة البرتغالية لشبونة، وفيها نشأ وتربى.
الدراسة والتكوين
درس الفيزياء والهندسة الكهربائية في المعهد العالي للتكنولوجيا، وتخرج عام 1971، ليبدأ بعدها ممارسة العمل الأكاديمي أستاذا مساعدا.
الوظائف والمسؤوليات
تولى غوتيريس منصب رئيس وزراء بلاده خلال 1996-2002، وعمل رئيسا للمجلس الأوروبي عام 2000، ورئيسا لمنظمة
الاشتراكية الدولية من 1999 إلى 2005.
كما كُلف (لفترتين حتى نهاية عام 2015) بمهمة المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، حيث عمل على معالجة أزمة اللاجئين في الشرق الأوسط.
التجربة السياسية
يملك مسيرة سياسية طويلة بدأت في
البرتغال عند انضمامه عام 1973 إلى الحزب الاشتراكي البرتغالي الذي شغل منصب أمينه العام سنة 1992، والذي تمكن تحت رئاسته بعد ثلاث سنوات من تصدر نتائج الانتخابات التشريعية، مما فتح له الباب لتولي منصب رئيس الوزراء.
ومن منطلق إيمانه بالوحدة الأوروبية، ناضل غوتيريس من أجل انضمام بلاده إلى لاتحاد الأوروبي، كما عرف بمناهضته لمطالب ترخيص الإجهاض في البرتغال.
شهدت شعبية الرجل انخفاضا كبيرا نهاية التسعينيات، وبعد نكسات انتخابية غادر عام 2001 الحياة السياسية داخل بلاده البرتغال ليشرع في العمل السياسي على المستوى الخارجي، حيث عين عام 2005 في منصب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وذلك بطلب من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.
وبحكم منصبه مفوضا ساميا لشؤون اللاجئين، تجول غوتيريس في مختلف مناطق الصراع حول العالم، وكانت له مواقف معروفة من مسألة اللاجئين الذين تدفقوا على أوروبا خاصة من منطقة الشرق الأوسط، إذ قال في تصريح له إن ما قدمته أوروبا في موضوع اللاجئين ليس بالكثير، وإن القارة بحاجة إلى مهاجرين.
وسبق لغوتيريس أن انتقد تعامل البلدان الغنية مع أزمة اللاجئين السوريين، قائلا في تصريحات صحفية "للأسف لا يلاحظ الأغنياء وجود الفقراء إلا بعد أن يدخل الفقراء باحات الأغنياء"، مضيفا أنه "لم يكن هناك إدراك في العالم المتقدم لمدى خطورة هذه الأزمة إلا بعد أن شهدنا دخول هذه الحركة الضخمة إلى أوروبا".
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كما يرى أن المجتمع الدولي "لا يزال عاجزا عن منع وقوع الصراعات وحلها"، وهو يدعو إلى ضرورة زيادة العمل الدبلوماسي بغية إحلال السلام في العالم، ملاحظا أن "الأسباب الجذرية للنزاعات (وهي الفقر وعدم المساواة، وانتهاك حقوق الإنسان، وتدمير البيئة) تتشابك على نحو متزايد".
ويعتقد أن "معالجة مشكلة التغيرات المناخية وتحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة تعتبر من العوامل الرئيسية التي من شأنها المساهمة في تحقيق السلام والأمن وحماية حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم".
المنصب الأممي
وانطلاقا من مسيرته السياسية وخبرته الدولية، قدم غوتيريس في 29 فبراير/شباط 2016 ترشيحه لتولي منصب الأمين العام للأمم المتحدة خلفا لبان كي مون الذي تنتهي ولايته نهاية 2016.
واعتبرت الحكومة البرتغالية أن غوتيريس يملك المؤهلات التي تجعله مرشحا مثاليا لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة.
وفي سادس اقتراع سري جرى يوم 5 أكتوبر/تشرين الأول 2016، لم يصوت ضد غوتيريس أي من الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن.
وأجرى مجلس الأمن -المؤلف من 15 عضوا- اقتراعات سرية على عشرة مرشحين لخلافة بان كي مون، باختيارات "التأييد أو عدم التأييد أو عدم إبداء الرأي".
وفي 13 أكتوبر/تشرين الأول 2016، عينت الجمعية العامة للأمم المتحدة -المؤلفة من 193 عضوا- غوتيريس في منصب الأمين العام للأمم المتحدة خلفا لبان كي مون، في ولاية مدتها خمس سنوات، حيث سيتولى منصبه في الأول من يناير/كانون الثاني 2017، ليكون بذلك الأمين العام التاسع في تاريخ المنظمة.
المصدر : الجزيرة + وكالات,مواقع إلكترونية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع