ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81704 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 33 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الفريق أول / جوزيف دانفورد - قائد عسكري أمريكي

قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 30-08-16, 03:17 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الفريق أول / جوزيف دانفورد - قائد عسكري أمريكي



 

دانفورد - رئيس هيئة الاركان الجيش الأمريكي
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

جنرال أميركي اشتهر بلقب "المقاتل جو" بعد مشاركته في غزو العراق قائدا للفوج الخامس للبحرية عام 2003. تقلد مناصب عسكرية متعددة، ثم رشحه الرئيس الأميركي باراك أوباما قائدا لهيئة أركان الجيوش الأميركية المشتركة، وصادق الكونغرس على هذا التعيين في يوليو/تموز 2015.

المولد والنشأة
ولد جوزيف دانفورد يوم 8 ديسمبر/كانون الأول 1955 في بوسطن بالولايات المتحدة.


الدراسة والتكوين
درس في كلية سان ميشيل وجامعة جورج تاون ومدرسة فليتشر للقانون والدبلوماسية بمساشوستس، وهو حاصل على شهادتيْ ماجستير إحداهما في لآداب من جامعة جورج تاون والأخرى في العلاقات الدولية.

كما تخرج في مدرسة الجوالة التابعة للجيش الأميركي التي لا تدخلها إلا النخبة، وخدم في سلاح مشاة البحرية مدة 38 سنة.


التجربة العسكرية
يُعرف دانفورد بـ"المقاتل جو" وهو اسم اكتسبه في غزو العراق كقائد للفوج الخامس لمشاة البحرية 2003، كما اشتهر بحصوله على الترقيات بمعدل أسرع من أقرانه، حيث استطاع الانتقال من رتبة عميد إلى جنرال خلال ثلاث سنوات فقط.

اختير قائدا للقوات الأميركية في أفغانستان للفترة من فبراير/شباط 2013 إلى أغسطس/آب 2014، مشرفاً بذلك على مشروع أوباما في إنهاء المهمة القتالية للجيش الأميركي وانسحابه من أفغانستان.
عين دانفورد قائدا لقوات مشاة البحرية أواخر عام 2014. ثم رشحه أوباما لقيادة هيئة أركان الجيوش الأميركية المشتركة، خلفا للجنرال مارتن ديمبسي الذي شغل هذا المنصب على مدار أربع سنوات منذ تعيينه عام 2011.
وبذلك أصبح دانفورد ثاني ضابط لمشاة البحرية الأميركية يشغل منصب رئيس هيئة الأركان في تاريخ الجيش الأميركي بحسب وزارة الدفاع، حيث كان الأول هو الجنرال بيتر بيس الذي خدم على مدى عامين من 2005-2007.
وحظي الجنرال دانفورد بسمعة طيبة لدى الجمهوريين، حيث قال في حقه رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأميركي السيناتور جون ماكين: "لقد عرفته بشكل جيد لسنوات عديدة، إنه قائد بارز..، أنا متحمس بشكل يفوق الوصف لاختياره، إنه مقاتل مخضرم، إنه محارب".

أقر مجلس الشيوخ الأميركي يوم 29 يوليو/تموز 2015 تعيين دانفورد رئيسا لهيئة الأركان المشتركة. وكان دانفورد أبلغ أعضاء مجلس الشيوخ بأن روسيا تمثل أكبر خطر على الأمن القومي الأميركي.

وأضاف "إذا كنتم تريدون التحدث عن دولة يمكن أن تمثل خطرا وجوديا على
الولايات المتحدة فإنني أشير إلى روسيا. وإذا نظرتم إلى سلوك الروس فإن أقل ما يمكن وصفه به هو أنه (سلوك) مثير للقلق".
واضطر متحدث باسم البيت الأبيض ليرد بتصريح قال فيه إن ما تحدث عنه دانفورد لا يعكس بالضرورة "تحليلا بالإجماع لفريق الأمن القومي للرئيس".

المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:15 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع