اغتيال الجعبري.. إسرائيل تجدد غاراتها على غزة وسرايا القدس تطلق صواريخها على تل أبيب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          الحرب الروسية الأوكرانية - زيلينسكي يصف الضغط بالجحيم.. القوات الروسية تتقدم بشرق أوكرانيا وحلف الناتو يدعو لمنع موسكو من النصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          التايمز: دليل مبسط لتاريخ التوترات بين الصين وتايوان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          مقال بواشنطن بوست: أميركا قادرة على مواجهة الصين وروسيا في وقت واحد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          توقيت حساس ومخاطر غير مسبوقة.. ماذا وراء تحذير غوتيريش من الإبادة النووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          أدب القنبلة النووية -من أبرز رواد أدب القنبلة الذرية تاميكي هارا (1905-1951) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          تيسير الجعبري.. قائد شمال غزة بسرايا القدس سابقاً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 45 - عددالزوار : 6397 )           »          تركيا هي كلمة السر.. لماذا تعيد أذربيجان بناء جيشها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          موقع ذا سوشياليست: بايدن يسعى للدخول في حرب مع الصين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          ماذا تعرف عن ألقاب "الباشا" و"البيه"؟ يستخدمها المصريون رغم إلغائها رسميا منذ 70 عاما (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          الحرب في أوكرانيا.. حصاد 6 أشهر من الأرباح والخسائر وضبابية تلُف نهايتها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          شاهد | لحظة بلحظة.. ماذا سيحدث لك وللعالم إذا وقعت حرب نووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          تايبيه تطالب بإدانة دولية لتهديد بكين.. صواريخ صينية تحلق فوق تايوان للمرة الأولى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          مقال في فورين أفيرز: الصين في وضع الهجوم.. كيف غيرت الحرب في أوكرانيا إستراتيجية بكين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة > قســـــم الطــــائـرات المـــقاتلـة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


قاذفات توبوليف 22

قســـــم الطــــائـرات المـــقاتلـة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 29-08-16, 04:07 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي قاذفات توبوليف 22



 

قاذفات توبوليف 22
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
توبوليف قاذفة جوية روسية، تصنف ضمن الطائرات الإستراتيجية التي صممها الجيش الروسي أيام الاتحاد السوفياتي لاستهداف الأساطيل البحرية المعادية خلال الحرب الباردة. لها قوة تدميرية هائلة وقدرة على الطيران البعيد المدى بسرعة تفوق سرعة الصوت، وتوجد منها طرُزٌ مختلفة.
النشأة والمهمة
"توبوليف 22" هي قاذفات إستراتيجية تتمتع بسرعتها الفائقة وقوتها التدميرية الشديدة، صنعهتا شركة توبوليف الروسية التي تأسست عام 1922 لتعزيز الترسانة الحربية الجوية الروسية أيام الاتحاد السوفياتي، لتكون على مستوى مواجهة المعسكر الغربي بقيادة
الولايات المتحدةوحلف شمال الأطلسي (الناتو).
و"توبوليف 22" هي في الواقع تطوير لطائرة "تو-95 أم أس" التي دخلت الخدمة العسكرية عام 1956 ويتوقع أن تظل فيها حتى عام 2040، ثم أرادت موسكو أن تمتلك قاذفات مماثلة لقاذفات "بى 52" الأميركية، فأمرت بتصنيع النسخة المطورة المسماة "توبوليف 22" وطرُزٍ أخرى محسّنة منها.
وكان أول استخدام للطراز الأشهر من قاذفات "توبوليف 22" وهو "توبوليف 22 أم" في 30 أغسطس/آب 1969، ثم تتالت منها نوعيات أخرى كثيرة من أشهرها: "توبوليف 22 أم 1" (عام 1971)، و"توبوليف 22 أم 2" (عام 1972)، و"توبوليف 22 أم 3 أس"، و"توبوليف 160"، و"تو-95 أم أس".
وقد صُنعت "توبوليف 22 أم 3" عام 1976، ودخلت قاذفاتها الإستراتيجية الخدمة العسكرية فعليا عام 1983، وبإمكانها حمل صواريخ كروز أو صواريخ قصيرة المدى أو قنابل نووية، وتعتبر تطويرا كبيرا لطراز "توبوليف 22 أم".
وفيما بين 1971 و1993 صنعت القوات الروسية حوالي خمسمئة طائرة من طراز "توبوليف 22"، وشارك بعض تلك الطائرات في حرب أفغانستان (1979-1989)، ثم في حربيْ الشيشان خلال تسعينيات القرن العشرين، وفي المواجهة مع جورجيا عام 2008.
وفي 16 أغسطس/آب 2016 أعلنت وزارة الدفاع الروسية استخدامها طائرات من طراز "تو-22 أم 3" البعيدة المدى في شن غارات على الأراضي السورية، انطلاقا من قاعدة جوية في مدينة همدان بشمال إيران (ويتيح لها ذلك تقليص زمن التحليقات بنسبة 60%)، مستهدفة مواقع لتنظيم الدولة الإسلاميةوجبهة النصرة في محافظات حلبودير الزوروإدلب.
المميزات
تتمتع قاذفات "توبوليف 22" عموما -وخاصة نسخ "توبوليف 22 أم"- بمجموعة من المميزات الفنية المتطورة، من أبرزها:
- القدرة على التزود بالوقود من الجو عبر خرطوم في الجزء العلوي من مقدمة الطائرة.
- توفّر معدات استطلاع واستشعار بينها رادار جانبي من طراز "Shompol"، ومعدات تشويش إلكتروني متطورة.
- إمكانية حمل عشرة صواريخ منوعة الطرُز والأحجام، لاستخدامها ضد المدرعات والأهداف الحصينة والخفيفة والأفراد.
- الجمع بين عدة ميزات عملياتية مهمة، مثل الإقلاع القصير والكفاءة في التحليق والسرعة العالية والطيران على مستويات منخفضة.
الخصائص
- الطاقم: طيار ومساعد طيار ومدفعي ومشغّل أنظمة دفاعية.
- الارتفاع: 11.05 مترا.
- الأجنحة: 183.6 مترا مربعا في حالة الانتشار، و175.8 مترا مربعا في حالة الضم.
- السرعة: 2,327 كلم/ساعة.
- الوزن: 58 ألف كيلوغرام إن كانت فارغة، و112 ألف كيلوغرام إن كانت محملة.
- المدى: المدى العملياتي هو 7 آلاف كيلومتر، والمدى القتالي 2,410 كيلومتر.
التسليح
- مدفع جي أس أتش-23 مم المتحرك والمتحكَّم فيه آليا عن بعد.
- صواريخ كي أتش-22 المضادة للسفن.
- صواريخ أم كي يو.
- قنابل سقوط حر "أف أي بي" منوعة.
أما قاذفات "توبوليف 22 أم 3" المستخدمة في قصف المناطق السورية على نطاق واسع فهي مزودة بمحركات من نوع "NK-25" أقوى من نظائرها في الطرُز السابقة من قاذفات "توبوليف 22"، وبأجنحة تحاكي أجنحة المقاتلة "ميغ 25"، مع زيادة في الحد الأقصى لحركة الأجنحة، وقدرة كبيرة على التحليق المنخفض.
كما أنها مزودة بـ"أنف" في داخله رادار من طراز "PN-AD"، وبنظام صواريخ مضادة للسفن من طراز "NK-45"، وفيها حاملة صواريخ داخلية دوارة لإطلاق صواريخ من طراز "Raduga Kh-15"، إضافة إلى مدفع رشاش في ذيلها.
أسلحة
المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع