ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81679 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 33 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســـــــــــــم الثقافة الإقتصادية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


السندات

قســـــــــــــم الثقافة الإقتصادية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 18-08-16, 08:54 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي السندات



 

السندات
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صكوك متساوية القيمة وقابلة للتداول تمثل قرضا طويل الأجل وتثبت حق حاملها فيما قدمه من مال على سبيل القرض، وحقه في الحصول على الفوائد المستحقة سواء ربحت الشركة أم لم تربح، ويقسم مبلغ القرض على أجزاء متساوية يمثل كل منها سندا قابلا للتداول يعطي صاحبه حق الحصول على فائدة سنوية محددة وحق استرداد قيمة السند في التاريخ المحدد.
وتقوم الشركات بإصدار سندات لتمويل عمليات شراء حصص في شركات أخرى أو تكوين رأسمال استثماري، فيما تصدر الحكومات سندات سيادية لتمويل مشروعاتها على المدى البعيد أو زيادة رأسمال بعض مؤسساتها في حالات خاصة كالكوارث الطبيعية -كما فعلت اليابان عام 2011- والحروب.
وقد كثر الحديث في الأسواق المالية عام 2011 عن أثر أزمة الديون السيادية -في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية- على سوق السندات، حيث رفض المستثمرون شراء سندات بعض البلدان المثقلة بالديون كاليونان والبرتغال وأيرلندا لما تنطوي عليه من مخاطر.
وأضيفت إلى تلك البلدان في الآونة الأخيرة كل من إيطاليا وإسبانيا، قبل أن يتدخل البنك المركزي الأوروبي في سابقة من نوعها ليشتري سندات حكومية إسبانية وإيطالية لاستعادة الثقة فيها والحيلولة دون انتقال أزمة الديون إلى هذين البلدين.
السندات والتصنيف الائتماني
تقوم وكالات التصنيف الائتماني بتصنيف السندات التي يجري تداولها في أسواق المال العالمية في درجات أو فئات، ويستند هذا التصنيف على قدرة مُصدر السند، سواء كان فردا أو مؤسسة أو دولة، على رد قيمة هذه السندات ودفع الفوائد المستحقة عليها في مواعيدها، وهو ما يسمى الجدارة الائتمانية لمصدر السند.
وإذ أعلنت وكالات التصنيف أن دولة ما تعاني من هشاشة في جدارتها الائتمانية، أي في قدرتها على سداد ديونها، فإن أسواق المال العالمية ستعاقب هذه الدولة على الفور.
إذ تهوي قيمة سنداتها حتى تضطر إلى دفع فوائد فاحشة كي تقنع ما يسمون بذئاب الأسواق من المضاربين الجشعين بقبول شراء سنداتها المتهاوية، وهو ما حدث بالضبط مع اليونان وأيرلندا والبرتغال بعد أن كادت هذه الدول تفلس.

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع